أمانة مكة ترصد 65 مليون ريال لتطوير وصيانة شوارع المدينة

شوارع-مكة-300x242

شوارع-مكة-300x242

اسمديا:متابعات”

أبرمت أمانة مكة السعودية اليوم 5 عقود لمشروعات جديدة في عدد من القرى التابعة لمكة المكرمة بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 65 مليون ريال سعودي شملت مشاريع سفلتة الطرق وصيانة الشوارع والرصف ومشاريع السيول وغيرها.

وأوضح أمين مكة أسامة البار أن ذلك يأتي في إطار خطة أمانة العاصمة التي تهدف من خلالها إلى إيصال مختلف الخدمات للقرى والمحافظات التابعة لها والعناية بهذه المواقع وتقديم أفضل الخدمات لأهلها وسكانها.

وأفاد أن هذه المشاريع تضمنت سفلتة وربط قرى جنوب وشرق مكة المكرمة بقيمة 19.780 مليون  ريال، ومشروع سفلتة وأرصفة قرى شرق وغرب مكة المكرمة بقيمة 13.5 مليون ريال، ومشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للقرى التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بمواقع متفرقة بتكلفة 17.700.000 مليون ريال.

كما شملت المشروعات كذلك تأهيل الطرق والشوارع بقرى مكة المكرمة بقيمة 7.685 مليون ريال، وصيانة الطرق الرابطة والداخلية بقرى مكة المكرمة بتكلفة 9.195 مليون.

الجدير بالذكر أن لدى أمانة مكة العديد من المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها في مختلف القرى التابعة لمكة وستسهم في المحافظة على شبكات الطرق والمرافق الخدمية العامة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع أماكن تواجدهم .