قطر: إيرادات السياحة تلامس 8 بلايين دولار

ند
ند

اسمديا:متابعات”

 

أظهرت بيانات نشرتها شركة «أي إف بي» للمعلومات، أن قطر استضافت 2.8 مليون سائح خلال 2014، بزيادة بلغت 8.2 في المئة مقارنة بالعام السابق، إذ قدّم قطاع السياحة 61 ألف فرصة عمل، ودعم الاقتصاد المحلي بـ 7.6 بليون دولار، أي ما يعادل 8.3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي من دون حساب عائدات النفط.
كذلك، بيّنت إحصاءات أجرتها شركة «ميد»، أن قائمة المشاريع المخطط لها والتي دخلت طور الإنشاء في قطر، تشمل 5 متاحف و57 فندقاً ومنتجعاً، و22 مركزاً للتسوق، إضافة إلى 21 مرفقاً رياضياً و11 مدينة ترفيهية و6 مراكز للمؤتمرات، فضلاً عن مسرح دولي للفنون.
في هذا السياق، تصل اليوم حملة التسويق والترويج لفاعليات الدورة المقبلة لمعرض «سوق السفر العربي» (الملتقى)، الذي تستضيفه دبي بين 4 و7 أيار (مايو) المقبل، حيث سيقوم وفد من شركة «ريد ترافل إكسيبيشنز» التي تنظّم الحدث، بزيارة إلى الدوحة للقاء العاملين وصناع القرار في قطاع السفر والسياحة، للتعريف بالفرص الكبيرة التي يوفرها المعرض وسبل الاستفادة منها، حيث شهد القطاع توقيع عقود قيمتها 2.5 بليون دولار في 2014.
وتشارك قطر في دورة 2015 من المعرض، عبر جناح وطني للهيئة العامة للسياحة يقام على مساحة أكثر من 815 متراً مربعاً، حيث ستعرض مشاريع استثمارية طموحة في قطاع السياحة والضيافة تتجاوز قيمتها 8.84 بليون دولار.
وقالت مديرة المعرض في شركة «ريد»، ناديج نوبليت: «شهدت قطر نمواً اقتصادياً مذهلاً خلال العقد الماضي، وانعكس ذلك على قطاع السياحة مرتكزاً على الثقافة والتسوق والأحداث الرياضية إضافة إلى الاجتماعات والمعارض، حيث باتت قطر تعتبر مركزاً للسفر والسياحة في المنطقة مع الانتهاء من مشاريع البنية التحتية المهمة»