الأرشيفات الشهرية: مايو 2014

الجمعية العمومية للغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء تقر تقرير نشاطها السنوي

140531190540-11227-0

اسمديا / سبأ

أقرت الجمعية العمومية للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة في اجتماعها السنوي اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة حسن محمد الكبوس تقرير نشاطها وميزانيتها السنوية للعامين الماضيين 2012م و2013م .

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بإنجازات ونشاط الغرفة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأعضائها .

وفي الإجتماع أشار رئيس مجلس الإدارة حسن الكبوس إلى أن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية يأتي لإطلاع الأعضاء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والوقوف أمام تقرير المحاسب القانوني حول الحساب الختامي للعامين 2012 و 2013م.

واستعرض الكبوس الإنجازات التي تم تحقيقها وفي مقدمتها إعادة تأهيل المبنى وتحديثه وتطوير عمل الإدارة من خلال بناء وتنفيذ نظام الجودة الأيزو( 9001) وضبط الأداء وتأهيل وتدريب كوادر القطاع الخاص وفريق إدارة الغرفة بالتنسيق مع صندوق تنمية المهارات ، وكذا الدفاع عن قضايا الأعضاء وتعزيز دور القطاع الخاص والغرفة تحديداً في مجال المسؤولية الاجتماعية وتحسين الصورة الذهنية من خلال تجويد أداء خدمة العملاء وتسهيل الإجراءات وضبطها بما يعود نفعه على الجميع.

ولفت الكبوس الى إن الإنجازات تضمنت مد جسور التواصل مع مختلف الجهات في الداخل والخارج وتعزيز العمل المشترك مع سفارات الدول الشقيقة والصديقة والملحقيات وتبادل الوفود التجارية وتذليل العوائق أمام التبادل التجاري وتطوير وسائل التواصل الإعلامي والتعاون مع إدارات الإعلام ومؤسسات القطاع الخاص ومختلف وسائل الإعلام وزيادة إيرادات الغرفة بزيادة العمل في الوسط التجاري والعمل على تحسين وضع موظفي الغرفة.


حضر الاجتماع نائبي رئيس مجلس الإدارة لقطاع التجارة محمد صلاح وقطاع الصناعة سعيد عبدالحق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومندوبين عن وزارة الصناعة والتجارة.


الاستثمار تكشف عن المشاريع المسجلة خلال الربع الاول للعام الجاري

الإستثمار-في-اليمن

اسمديا / سبأ

بلغت المشاريع الاستثمارية المسجلة لدى الهيئة العامة للاستثمار خلال الربع الأول من العام الجاري 23 مشروعاً بتكلفة 32 مليار و412 مليون ريال.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور يحيى صالح محسن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشاريع الاستثمارية المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري والتي بلغت موجوداتها الثابتة 23 مليار ريال، من المقرر أن توفر أكثر من ثمان مائة فرصة عمل.

وأشار إلى أن رأس المال الاستثماري للمشاريع المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري ارتفعت بزيادة ستة مليارات و117 مليون ريال بنسبة 1ر23 % مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، كما ارتفعت قيمة الموجودات الثابتة بزيادة نحو 18 مليار عن المقابل لها في 2013م.
وبين أن المشاريع المسجلة خلال ذات الفترة شملت عدد من القطاعات الاقتصادية حيث تصدرت مشاريع القطاع الصناعي قائمة تلك المشاريع بعدد 15 مشروعاً وبرأس مال استثماري بلغ 1ر27 مليار ريال، وبلغت قيمة موجوداتها الثابتة 7ر20 مليار ريال، يليه مشاريع القطاع الخدمي البالغة 5 مشاريع برأس مال استثماري يقدر بـ 7ر3 مليار ريال، وبموجودات ثابتة تبلغ 3ر2 مليار ريال، فيما بلغت المشاريع المسجلة في القطاع السياحي ثلاثة مشاريع برأس مال استثماري بلغ مليار و549 مليون ريال.

أما على المستوى الجغرافي فقد توزعت المشاريع المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري على تسع محافظات، حيث تصدرت محافظة الحديدة المرتبة الأولى بتسجيلها ستة مشاريع برأس مال استثماري بلغ 26 مليار و561 مليون ريال، يليها محافظة عدن والتي سجلت ثلاثة مشاريع بتكلفة مليار و540 مليون ريال، ثم أمانة العاصمة بتسجيلها ثلاثة مشاريع بمليار و206 ملايين ريال، فيما توزعت بقية المشاريع على محافظات حضرموت، صنعاء، ذمار، إب، المحويت، وصعدة.

وفيما يخص المشاريع المسجلة بحسب مراكز الإصدار خلال الفترة ذاتها، فقد أشار رئيس الهيئة إلى أنه تم تسجيل 9 مشاريع بالمركز الرئيسي بتكلفة ثلاثة مليارات و309ملايين ريال، ستة مشاريع بفرع الحديدة بـ 26 مليار و561 مليون ريال، وثلاثة مشاريع بمحافظة عدن بمليار و540 مليون ريال، وتوزعت بقية المشاريع على فرع حضرموت، ومكتب سيئون، ومكتب إب.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار سجلت خلال العام الماضي 142مشروعاً استثمارياً بتكلفة 2ر75 مليار ريال، بزيادة عن المشاريع المسجلة في العام 2012 بنحو 47 مشروعاً .

السعودية تسحب شوكولاته كادبوري بعد ثبوت احتوائها على دهن الخنزير

10111


اسمديا / متابعات:

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم أنها سحبت عينات من شوكولاته “كادبوري” من الأسواق لفحصها مخبريا وتحليلها بغرض التأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير بعد ثبوت وجود آثار هذه المادة في بعض منتجات شوكولاتة “كادبوري” المصنعة في ماليزيا.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إن الاختبارات الدورية لوزارة الصحة الماليزية للتأكد من مطابقة المنتجات لمتطلبات الحلال أظهرت احتواء هذه المنتجات على آثار للمادة في دفعتين من شوكولاته كادبوري .. موضحة أنها شرعت في إجراءات احترازية عاجلة وذلك بسحب عينات من المنتجات التي ثبت إحتواؤها على آثار الحمض النووي للخنزير بأرقام تشغيلات مختلفة ومنتجة في دول أخرى لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من خلوها من مشتقات الخنزير حيث لم يثبت لدى الهيئة وجود التشغيلات الملوثة في الأسواق المحلية.

ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء في الهيئة الدكتور صلاح الميمان قوله “إن الأنواع المسجلة لدى الهيئة لا تتضمن أية منتجات كادبوري مصنعة في ماليزيا وأن الموجودة في أسواق المملكة مستوردة من دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة” .. مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم باتخاذ التدابير اللازمة في حال أثبتت التحاليل المخبرية احتواء العينات على أي آثار للحمض النووي للخنزير.

” الغذاء العالمي “: اليمن يستورد 90 % من المواد الغذائية

31-05-14-423018908

اسمديا / متابعات:

أكد برنامج الغذاء العالمي أن اليمن يعيش فى خضم ازمة انسانية حادة بعد أن أصبح ما يقارب نصف سكانه أكثر من 10 ملايين إما جوعى أو على حافة الجوع .

وأوضحت اليزابيث بيريز المتحدثة باسم البرنامج بجنيف أن من بين هؤلاء حوالى 5ر4 مليون شخص او 22 في المائة من اجمالى عدد السكان يعانون من الانعدام الشديد للامن الغذائي وهو ما يعني انهم بحاجة الى المساعدات الغذائية لعدم قدرتهم على العثور على مايكفي من الغذاء لاطعام انفسهم على اساس يومي . مشيرة وفقا لوكالة أنباء الإمارت “وام”إلى أن حوالى 5 ملايين يمني آخر هم في خطر الانزلاق نحو انعدام الامن الغذائي الحاد .

ونوهت بيريز إلى ان الوضع فى اليمن بات يتسم بحركة نزوح واسعة النطاق وعدم استقرار سياسى وانعدام للامن الغذائي .. لافتة إلى أن اليمن يشهد ايضا ارتفاعا لاسعار المواد الغذائية وانهيارا للخدمات الاجتماعية فى ظل موارد ناقصة وانعدام للامن وتدفقات للاجئين .

وأشارت إلى أنه فى الوقت الذى يبقى اليمن عرضة لارتفاع اسعار المواد الغذائية الاولية حيث يستورد اليمن مايقرب من 90 في المائة من المواد الغذائية الرئيسية .

وأكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالم أن سوء التغذية الحاد بين الاطفال اقل من سن خمس سنوات في اليمن بلغ نسبة تصل الى حوالى 13 في المائة .. مشيرة إلى أن سوء التغذية المزمن والذي يؤدي الى قصر القامة او التقزم بين الاطفال في هذا العمر قد وصلت نسبته الى حوالى 47 في المائة .

 

ولفتت الى نداء البرنامج للمانحين لتوفير تمويل يصل الى حوالى 117 مليون دولار لتغطية عمليات البرنامج فى اليمن حتى ديسمبر القادم .

مصنع كاجيريا للسيراميك بالهند يحاكي الاثار اليمنية

8252

 اسمديا / خاص:

عقد صباح يوم السبت لقاء تعريفي و بحضور الاستاذ احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن والسيد نيرمل نائب رئيس مجلس ادارة مصنع كاجيريا بالهند والمهندس علي صالح العوادي  المدير التنفيذي لشركة العوادي لتجارة السراميك بحضور عددمدراء وممثلي الشركات العقارية في عدن  و المهندسين في القطاع الخاص والعام . 

وفي بداية اللقاء  القى المهندس علي صالح  العوادى المدير التنفيذي لشركة العوادي لتجارة السراميك كلمة رحب فيها بالسيد نيرمل لتلبيته دعوة الحضور الى اليمن للتعرف عن قرب على السوق اليمنية  وما تتميز به اليمن من نشاط عمراني مستمر رغم الازمات التي مرت به البلد .واضاف ولا انسى ان اقدم جزيل الشكر والامتنان للدكتورة خديجة ردمان سفيرة اليمن في دولة الهند لتعاونها اللامحدود مع الشركة وكذا تواصلها معنا وما قدمته من جهود من اجل تسهيل زيارة موفد مصنع كاجيريا السيد نيرمل نائب رئيس مجلس الادارة. كما اكد اهمية اختيار منتجات هذه الشركة الهندية لمدى الجودة والاتقان العالي الذي يتميز به منتجها وهذا جعله اكثر اصرار لاختيار مواد تتناسب والذوق العام في اليمن ويتناغم كثيرا مع الموروث والاثار اليمنية وهذا ما جعلنا نفتح فروعا لنا في مختلف المحافظات اليمنية من انشاء الشركة عام 2000م ، والذي يميز المنتج الجديد هو امكانية طباعة الصور بدقة عالية علية وبما يعكس الذوق العام 

من جانب   اخرالقى الاستاذ احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن كلمة رحب فيها بالسيد نيرمل  الزائر لمدينة عدن ، وكذا الاخوة المهندسين اليمنيين  بالمهندس   علي صالح  العوادىإقامة هذا اللقاء الذي يجمع القطاع الخاص والعام من اجل التعرف على التجربة الهندية في صناعة السيراميك . وعدن مدينة واعدة بالخير وهناك الكثير من الفرص لتكون عدن اما امان للتصنيع او مخازن للتوزيع للدول المجاورة والقرن الافريقي زثم الجهود التي يبذلها الشباب في عملية التنمية الاقتصادية 

 

 

 

 

  

               

 

 

              

 

إفراغ 54 ألف طن من مادة القمح الروسي بأرصفة المعلا ميناء عدن

aden-port-20120305-104157

اسمديا / سبأ:

أفرغت اليوم بأرصفة المعلا ميناء عدن 54 ألف طن من مادة القمح الروسي والواصلة من احد الموانئ الروسية.

وحسب إحصائية صادرة عن النشاط الملاحي اليومي للميناء تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ /نسخة منها بأن الشحنة المفرغة من القمح مخصصة لمصنع صوامع الغلال بعدن وسيتم توزيع جزء منها لتلبية احتياجات في عدن وغيرها من المحافظات.

كما أنزلت اليوم بأرصفة المعلا 900 رأس من الماشية المستوردة من الصومال للسوق المحلي إلى ذلك رست ناقلة محملة بمادة الديزل في ميناء الزيت بمصفاة عدن لتفريغها وتوزيعها على مختلف المحطات العاملة في عموم محافظات الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه المادة .
 

نزهة في كاليفورنيا تنتهي باكتشاف كنز قيمته 11 مليون دولار

صور_كنز_فى_المنام_a

اسمديا / رويترز:

قادت خطى زوجين أميركيين أثناء نزهة مع كلبهما في ضيعتهما بمقاطعة غولد في جبل سييرا نيفادا بولاية كاليفورنيا إلى العثور على كنز تقدر قيمته بـ 11 مليون دولار.

وتمثل الكنز المكتشف في 1427 عملية ذهبية يعود تاريخ سكها إلى الفترة بين عامي 1847 و1894.

وقال ديفيد مكارثي خبير العملات بشركة كاجينز الراعية لمزاد الكنز إن العملات المكتشفة هي رصيد مدخرات شخص ما دفنها بجوار إحدى أشجار البلوط في منطقة سادل ريدج هوارد.

وأضاف مكارثي أن الزوجين احتفظا لأسباب عاطفية بعدد قليل من العملات التي يعود تاريخ نصفها إلى القرن التاسع عشر، بينما تبلغ قيمتها إجمالا 11 مليون دولار بيعت هذا الأسبوع.

وعرضت العملات للبيع عبر موقع أمازون وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني لشركة كاجينز.

وكانت التقديرات الأولية لقيمة العملات 10 ملايين دولار لكن المنظمين رفعوها إلى أكثر من 11 مليون دولار.

وبعد عرض العملات على موقع أمازون ليل الثلاثاء تجاوزت المبيعات حاجز المليون دولار خلال الساعة الأولى وبيع ما مجمله 346عملة حتى الآن.

وفي موقع شركة كاجينز على الإنترنت بيعت 225 من العملات بحلول منتصف ليل الثلاثاء مقابل 2.4 مليون دولار.

 

خبراء: أيادٍ خفية تعبث بمستقبل الجنيه المصري

69d63c28-c78b-4d33-8651-41a319e65f81_16x9_600x338

اسمديا / متابعات:

قال خبراء ومحللون إن سلسلة التراجعات الحادة التي مني بها الجنيه المصري مقابل الدولار خلال الفترة الأخيرة مقصودة ومتعمدة من قبل بعض كبار التجار والمضاربين، وربما هناك أيادٍ خارجية تدعم هؤلاء التجار الذين حققوا ثروات ضخمة بسبب المضاربة على العملات الصعبة وخاصة الدولار.

وأوضحوا في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، أن ارتفاع فاتورة الاستيراد أكبر مؤامرة تنظم ضد الاقتصاد المصري، لأن ارتفاع هذه الفاتورة استنزف احتياطي مصر من النقد الأجنبي، إضافة إلى أنه مع زيادة الطلب على الدولار انتعشت السوق السوداء بعد استغلال كبار التجار والمضاربين في سوق العملة زيادة الطلب وقلة العرض وانتعشت السوق السوداء للدولار، ما تسبب في ارتفاع أسعار كافة أعار السلع المستوردة.

ولفت رامي صالح، مدير تنفيذي بإحدى شركات الصرافة، إلى أن لجوء كبرى شركات الاستيراد إلى السوق السوداء للحصول على الدولار تسبب ارتفاع أسعاره بنسب قياسية، وفي المقابل تزداد مشاكل العملة المحلية مقابل كافة العملات الأجنبية.

وأوضح أن العطاءات الدولارية التي يطرحها البنك المركزي بشكل دوري كان من المفترض أن تقلص حدة أزمة سوق الصرف في مصر، لكن بالتأكيد فإن غياب الرقابة عن السوق المحلي تسببت في انتشار المضاربات في سوق الصرف وحقق بعض التجار ثروات ضخمة بعيداً عن الضرائب أو الطرق الرسمية المشروعة.

وقال المحلل المالي، نادي عزام، إنه رغم ذلك لم تتخذ الحكومة إجراءات تقلص فاتورة الاستيراد، فإن غالبية المستوردين يلجؤون إلى تدبير العملة الصعبة وخاصة الدولار من السوق السوداء بسبب عدم تمويل البنوك المصرية لكامل الاعتمادات المستندية للمستوردين، وهنا يأتي دور الحكومة في اتخاذ قرار بخفض فاتورة الاستيراد التي تكبد الاحتياطي النقدي خسائر فادحة.

ولفت في تصريحات لـ”العربية.نت”، إلى أن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه هي أولى خطوات ارتفاع أسعار المتطلبات الضرورية للشعب المصري من مأكل ومشرب وملبس ومسكن، ورغم انخفاض الاحتياطي من العملة الأجنبية بسبب التراجع الحاد في إيرادات السياحة وتراجع تحويلات المصريين في الخارج فإن الاحتياطي الأجنبي مستقر ولا يدعو إلى المضاربة العنيفة على الدولار في السوق السوداء، لإحداث موجة كبيرة من ارتفاع الأسعار تؤجج الشعب المصري ضد الحكومة، لأن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه يعني ارتفاع الأسعار وهو ما يؤدي إلى ارتفاع التضخم بنسب كبيرة.

*عن العربية نت

موجودات البنوك بالسعودية تتخطى حاجز 533 مليار دولار

dee26c04-76d8-45e3-b2c3-6c98cdb3a133_16x9_600x338

اسمديا / متابعات:

للمرة الأولى في القطاع المصرفي في السعودية، سجلت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية العاملة في المملكة ارتفاعاً في حجم الموجودات لتتخطى حاجز التريليوني ريال سعودي (533 مليار دولار) بنهاية أبريل 2014، حيث بلغت 01.‏2 تريليون ريال بنمو قدره 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب الشرق الأوسط، تخطت المرة الأولى الموجودات الموحدة للبنوك لمستوى الـ500 مليار ريال كانت في عام 2002 حيث نمت موجودات البنوك خلال عشر سنوات (1992 – 2002) بمعدل 75%، فيما نمت الموجودات (من 2003 – 2014) بمعدل 296%.

وصاحب نمو الموجودات الموحدة للبنوك التجارية العاملة في السعودية أيضا نمو الودائع الموحدة لدى هذه البنوك لتبلغ 1492 مليار ريال ما يعادل 74% من الموجودات، حيث نمت الودائع من عام 2002 وحتى الآن بأكثر من أربعة أضعاف قيمتها في تلك الفترة.

في المقابل ارتفعت مطلوبات البنوك للقطاع الخاص (أفرادا وشركات) لنفس الفترة بنسبة 474% لتصل إلى 1124 مليار ريال ما يعادل 79% من إجمالي ودائع العملاء و59% من الموجودات.

ويأتي هذا النمو لإجمالي الودائع لدى البنوك العاملة في السعودية بفضل نمو الودائع تحت الطلب، التي ارتفعت خلال السنوات العشر الأخيرة بنسبة 460% حيث تشكل نحو 63% من إجمالي الودائع لدى البنوك.

يشار إلى أن البيانات الموحدة للبنوك التجارية العاملة في السعودية تشمل 11 بنكا مدرجا في سوق الأسهم السعودية، إضافة إلى البنك الأهلي غير المدرج و11 فرعا لبنوك أجنبية تعمل في المملكة.

*العربية نت

وثيقة لسياسة أميركا الجديدة لإنتاج واستهلاك الطاقة

a7b012a1fc6a08257bbb6b6c9dd0f6c4_w570_h0

اسمديا / متابعات:

كشفت الإدارة الأميركية عن سياستها لإنتاج واستهلاك الطاقة، واعتبرت وثيقة تحمل اسم “كل ذلك” أن الولايات المتحدة تنتج المزيد من الطاقة وتستهلك أقل، وهي ستعتمد أكثر على الطاقة المستعادة و”النظيفة”.

لا “اكتفاء ذاتي”

وأعلنت الوثيقة أن سياسة الرئيس الأميركي لإنتاج الطاقة تعتمد على خفض التلوّث من خلال تطوير تكنولوجيا منخفضة التلوث والاعتماد على الغاز الطبيعي كمادة انتقالية بين استهلاك النفط والطاقة المستعادة، أي أن الولايات المتحدة قررت خفض استهلاك النفط إلى أقصى حدّ ممكن والبدء بالاعتماد أكثر على الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي سيصل إلى 40 تريليون قدم مكعبة يومياً ومع ذلك لا تريد الولايات المتحدة تحويل البنية التحتية إلى الاعتماد على الغاز بل الاعتماد عليه فقط لمرحلة انتقالية، فهدف الحكومة الأميركية مع الزمن هو الاعتماد على الطاقة المستعادة والنظيفة.

وقد شددت الوثيقة على أن سياسة أوباما تريد الاعتماد على الطاقة النووية وأنها أعطت تراخيص وقروضاً لتطوير الجيل الجديد من المفاعلات النووية المنتجة للطاقة.

وأشارت الوثيقة إلى أن الولايات المتحدة أنتجت في العام 2013 ولأول مرة منذ عقود أكثر من نصف استهلاكها اليومي من النفط، لكنها ذكرت بطريقة غير مباشرة إلى أن الولايات المتحدة لا تريد الاعتماد على النفط في المستقبل على الرغم من توفّره.

وأضافت الوثيقة أن الإنتاج الأميركي من الطاقة ساعد في خفض العجز التجاري للولايات المتحدة وساعد على خفض الاعتماد على المصادر الخارجية، وهذا ما أعطى الولايات المتحدة مناعة في وجه صدمات الأسواق والأهم، بحسب الوثيقة فإن الولايات المتحدة تخطت روسيا والسعودية في إنتاج الطاقة، وفيما هي الأضخم في إنتاج الغاز ستتمكّن من أخذ موقع المنتج الأكبر للنفط خلال السنوات المقبلة.

وذكرت أن استهلاك الأميركيين من النفط لن يرتفع كما كان متوقعاً بل سيبقى على مستوياته الحالية، وأن استهلاك السيارات للنفط سينخفض نظراً لتوفّر السيارات الهجينة التي تعتمد على النفط والكهرباء أو الكهرباء فقط، بالإضافة إلى اشتراط الحكومة الأميركية على صناعة السيارات إنتاج محركات تستهلك لتراً من البنزين في العشرة كيلومترات تقريباً.

ولاحظت الوثيقة أن 95% من تكلفة الطاقة المستوردة مخصصة لشراء النفط وعدم ضخ النفط من مصادره الخارجية يهدد دائماً برفع الأسعار، لأن النفط متوفّر من مصادر عديدة على عكس ما حصل في السبعينيات لكن الوثيقة تؤكد أن من الضروري خفض الاعتماد على النفط أو النفط المستورد لمنع الصدمات عن الاقتصاد الأميركي.

لم تذكر الوثيقة على الإطلاق مبدأ “الاكتفاء الذاتي من الطاقة” خصوصاً أن دراسات عديدة أكدت من قبل أن الولايات المتحدة ستبقى تعتمد على مصادر الطاقة الخارجية وأن إنتاج النفط سيرتفع حتى السنة 2020 ثم يعود للتراجع وأن إمكانية الاعتماد على السوق الخارجية سيبقى جزءا مهماً من سياسة الطاقة الأميركية.

* عن العربية نت

بتروسيلتيك: نتائج أعمال حفر في مصر وكردستان “مخيبة”

مهندسان من بتروسيلتيك خلال التنقيب

اسمديا / رويترز:

قالت شركة بتروسيلتيك للتنقيب عن النفط والغاز اليوم الجمعة إن بعض أحدث أعمال الحفر في كردستان العراق ومصر ورومانيا لم تسفر عن اكتشاف كميات ذات أهمية تذكر من النفط أو الغاز.

وقال بريان أوكاثين الرئيس التنفيذي لبتروسيلتيك “نتيجة تلك الآبار الاستكشافية مخيبة للآمال لكنها تعطي قدرا كبيرا من المعلومات ستساعد كثيرا في اتخاذ القرار بشأن العمل المستقبلي في تلك التراخيص.”

وقالت الشركة المدرجة في دبلن إنها ستركز الآن على بئر شيرين-1 في كردستان العراق، حيث من المنتظر أن يبدأ الحفر في يونيو ويتوقع أن يستمر 150 يوما.

Page 1 of 2412345»1020...Last »