الأرشيفات الشهرية: ديسمبر 2014

رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة (السنيني) يلتقي قيادة فرع عدن ويناقش مستقبل اللعبة

اسمديا

اسمديا

اسمديا: معين الصيادي:

التقى يوم امس الاخ الدكتور عصام السنيني رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة، مع قيادة فرع الاتحاد العام للكرة بمحافظة عدن. وناقش الدكتور السنيني خلال لقاءه بالاخوة محمد عبده حيدر ونبيل الزوقري ومحمد مهدي وعبدالجبار النويصر وبحضور سامي السيد المشرف الفني للاتحاد وبمنتهى الشفافية اوضاع ومستقبل كرة الطاولة بالمحافظة، والخروج برؤية مشتركة بهدف تنشيط اللعبة من خلال عمل مركز تدريبي في نادي وحدة بعدن، وتزويده بالأدوات والمستلزمات الضرورية، ودعم الفرع بالأثاث وعمل نشاط للعبة خلال الفترة القادمة. مشيدا بأفكار الفروع الرامية الى تطوير وتحسين مستوى اداء اللعبة. كما ناقش الاجتماع أهمية إقامة دورة تدريبية لمدربي أندية عدن ولحج وأبين والضالع. يشار الى ان الاجتماع شدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وضرورة التعاون والعمل المشترك لما من شانه نجاح وتطوير اللعبة.

الاتحاد العام لشباب اليمن يكرم قرابة 300 شاب وشابة من عدن ولحج

اسميا .

اسمديا     ...

اسمديا : معين الصيادي: ………..    

في مساء عدني بهي، فاح من حناياه نكهة الفن العدني، الممزوج بالشرح اللحجي، وبرعاية كريمة من معالي وزير السياحة، رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن، ووزير الشباب والرياضة ومحافظتي عدن ولحج أقام فرعي اتحاد العام لشباب اليمن عدن ولحج مساء يوم امس الثلاثاء بمقر محافظة عدن حفل اختتام دورات التأهيل والتدريب للشباب للعام 2014م.
الحفل الذي حضره معالي وزير السياحة، رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن الأستاذ معمر الارياني، ووكيل محافظة لحج صلاح الداودي، ووكيل المشاريع والاستثمار بعدن محمد الضلاعي، وكيل وزارة السياحة للشئون المالية والإدارية الدكتور عصام السنيني، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلين منظمات المجتمع المدني، أشاد خلاله رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن الأستاذ معمر الارياني بالدور الفاعل والهام الذي قام به فرعي الاتحاد في عدن ولحج في القطاع الشبابي الذي يعتبر حجر الزاوية في بناة الأوطان.
وأكد الأستاذ الارياني في كلمة القاها في الحفل على ضرورة الاهتمام بالشباب ودعم الاتحادات لتسهيل إقامة أنشطتها بأنواعها وتوفير الدعم الكامل لها، داعيا الى نبذ العنف وحماية الشباب مما قد يتعرض له في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.
وأشار الأستاذ الارياني الى ان هذا التكريم يأتي بناءا على توجهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، الذي يولي شريحة الشباب اهتماما كبيرا إيمانا منه بأهميتها الكبيرة في شعوبها.
تخلل الحفل وصلات غنائية قدمها شباب من المحافظتين واختتم بتكريم حوالي 235 شاب وشابة.

اسميا .اسمديا  ..

برئاسة الارياني .. مجلس الترويج يعقد اجتماعه الاول بعدن ويقر العديد من القرارات الهامة

اسمديا

اسمديا

اسمديا – معين الصيادي:      
في اول اجتماع لمجلس الترويج السياحي بمحافظة عدن ترأس معالي وزير السياحة رئيس المجلس الاجتماع الاول في محافظة عدن والذي أقر اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الخاصة بتحسين الأوضاع السياحية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالاشتراك ضمن مركز تبادل المعلومات في بورصات السفر والسياحة الدولية، وكذا الواجهات السياحية التي يمكن تجسيدها في ديكورات المعارض الدولية التي يشارك فيها اليمن خلال برنامج مجلس الترويج للعام المقبل 2015م. وإعطاء عدن موقعاً في هذه المعارض مؤكدا على ان ذلك يأتي ضمن توجهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح بالاهتمام بمحافظة عدن
كما اكد وزير السياحة ان هذا الاجتماع يخدم السياحة ويفتح آفاق كبيرة أمامها في المحافظة، شاكرا مكتب السياحة بمحافظة عدن على ما يقوم به من جهود.

كما تم الاتفاق على اعطاء عدن المكانة التي تليق بها والترويج لها دوليا، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين اوضاع السياحة لمدينة عدن بما في ذلك تصنيف الفنادق والمنشات السياحية واصدار الدليل السياحي للمدينة.

كما تفقد وزير السياحة وأعضاء مجلس الترويج السياحي، أوضاع مكتب السياحة بالمحافظة وتم إقرار المساهمة في تأهيل المكتب وتوفير المستلزمات اللازمة لكي يقوم بالدور المناط به.

على صعيد متصل تفقد وزير السياحة ومعه أعضاء مجلس الترويج السياحي الأعمال الجارية في مشروع إعادة تأهيل فندق عدن السياحي البالغ تكلفتها خلال المرحلة الأولى والثانية 45 مليون دولار بتمويل صندوق أبو ظبي للتنمية.
وبينما استمع وزير السياحة من القائمين على المشروع إلى شرح حول نسبة الانجاز البالغة 90% من المرحلة الثانية وحثهم على سرعة استكمال المشروع. مشيرا الى أنه سيقدم عرضا لمجلس الوزراء حول ما تم انجازه في المرحلة الحالية من المشروع بالإضافة إلى متطلبات المرحلة القادمة وبما يمكن من رفع قدرة الفندق الاستيعابية والارتقاء بمستوى خدماته باعتباره من أكبر واهم  الفنادق في محافظة عدن.

الكويت تعلن فرض رسوم على الطائرات العابرة لأجوائها مطلع العام 2015م

jul
julاسمديا:متابعات”

 

أعلن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت فواز عبدالعزيز الفرح أن الإدارة سوف تطبق رسومًا على الطائرات العابرة لأجواء دولة الكويت مطلع العام المقبل أي اعتبارًا من الأول من شهر يناير 2015م.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفرح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، قوله إن معظم دول العالم تطبق هذه الرسوم وفقًا للقواعد المقررة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو).

وأضاف إن القرار الوزاري الصادر بتاريخ 18 ديسمبر الجاري حدد مقدار الرسوم بـ40 دينارًا كويتيًا على كل طائرة تعبر الأجواء الكويتية.. موضحًا أن هذا الرسم لا ينطبق على الطائرات التي تقوم برحلات تبدأ من مطار الكويت الدولي وتنتهي فيه.

وذكر أن فرض هذا الرسم ينسجم مع توجه الحكومة الكويتية نحو تعزيز مصادر الايرادات وتنويعها وذلك مقابل الخدمات الملاحية التي يقدمها مطار الكويت الدولي لحركة الطائرات العابرة للأجواء بعد أن نفذت الادارة العامة للطيران المدني أخيرا مشاريع ضخمة لتطوير التجهيزات والأنظمة والمساعدات الملاحية في المطار.

وأوضح أن القرار الوزاري حدد فئات الطائرات المعفاة من رسم عبور الاجواء وهي طائرات الأمم المتحدة ووكالاتها وطائرات المنظمات الدولية والإقليمية وطائرات الوفود الرسمية للدول الاجنبية شريطة المعاملة بالمثل.

وقال الفرح إن فئات الطائرات المعفاة من رسم عبور الاجواء تشمل أيضا الطائرات المخصصة لخدمات منظمتي الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدوليتين وأي طائرة أخرى تقدم خدمات إنسانية عامة فضلا عن الطائرات الحكومية لدولة الكويت والطائرات التابعة لحكومات الدول الاجنبية شريطة المعاملة بالمثل والطائرات العسكرية أو المدنية التي تقدم خدمات عسكرية.

وأشار رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الى أن الادارة وضعت نظاماً إلكترونياً خاصا لاحتساب هذه الرسوم وتم تعميم تطبيقها على اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) وشركات الطيران العاملة.

تصريح ..صادرعن شركة النفط اليمنيه

jul

اسمديا:متابعات”

نفت شركة النفط اليمنية صحة ما نشرته عدد من المواقع الإخبارية الإليكترونية يوم أمس من انباء زعمت فيها صدور توجيهات من الحكومة للشركة تلزمها بعدم إستيراد المشتقات النفطية.

وقال مصدر مسؤول في الشركة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” ما نشر في هذا الشأن غير صحيح كون شركة النفط اليمنية تنطلق في قراراتها من موقع المسؤولية المناط بها والقائمة على العمل المؤسسي الذي يندرج في إطار سياسة وزارة النفط وحكومة الكفاءات الوطنية، شأنها بذلك شأن كل الوحدات التابعة لوزارة النفط والمعادن التي تمضي في سياق واحد ومتصل برعاية وإشراف وزير النفط والمعادن والمهندس محمد بن نبهان وفي ظل اهتمام وتوجهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وحكومة الكفاءات الوطنية بمايصب في خدمة الصالح العام”.

وأكد المصدر أن شركة النفط اليمنية ومصافي عدن صرحين وطنيين مكملين لبعضهما والتعاون قائم بينهما وفقا لسياسية تكاملية غرضها خدمة الاقتصاد الوطني وتأمين حاجة المواطن من المشتقات النفطية.

وأهاب المصدر بكل الوسائل الإعلامية الحرص على الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية على أكمل وجه وتحري دقة ومصداقية كل ما تنشره والعودة الى شركة النفط في أي وقت يصلها أي معلومات متعلقة بالشركة للتأكد من صحتها أو استيفائها بما يجنبها الانزلاق في نشر المعلومات الكاذبة والمضللة.

اليمن:وزير الاتصالات يطلع على سير العمل في سنترال المعلا بمحافظة عدن

jul
 
julاسمديا:
أطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف على سير العمل ومستوى الأداء في سنترال المعلا بمحافظة عدن.

واستمع الوزير باشريف من العاملين في السنترال إلى شرح عن سير العمل والصعوبات التي تواجههم والرؤى والتصورات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الأداء.

ووجه الوزير، قيادة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بسرعة رفد السنترال بالمعدات والأجهزة الضرورية وبما يسهم في توفير بيئة ملائمة للموظفين والعاملين في السنترال.. مؤكداً  حرص الوزارة على تلبية احتياجات سنترال المعلا والسنترالات في المديريات.

وأوضح أن الوزارة ستدشن خلال الفترة القادمة بوابة عدن الدولية وسيكون مقرها في سنترال المعلا وستعطى هذه البوابة استقلالية تامة لمدينة عدن من خلال إنشاء البوابة الدولية.

وقال :” هذه البوابة سيتم رفدها بأجهزة ومعدات حديثة، وسيتم تأهيل الكادر المحلي في عدن على العمل على هذه الأجهزة بصورة تكفل تحسين مستوى خدمات الاتصالات للمواطنين ” .. لافتاًَ إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات ستنفذ خلال الأشهر القادمة أعمال صيانة وتوسعة في شبكة الاتصالات.

وكان وزير الاتصالات ناقش خلال اجتماعه اليوم مع مدراء عموم مكتب الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات بعدن آلية تطوير العمل خلال الفترة القادمة وتوفير الامكانيات اللازمة للسنترالات.

ووجه الوزير بتنفيذ 29 ألف و840 نقطة أنترنت لمدينة عدن خلال الأشهر القادمة وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الخاصة بتطوير الاتصالات في المحافظة .. مؤكداً ضرورة تظافر كافة الجهود للإرتقاء بمستوى الأداء والتغلب على كافة الإشكاليات التي تعيق سير العمل.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الوزارة المهندس سمير عبدالله محمد ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات في عدن المهندس عبدالباسط الفقيه وعدد من مدراء عموم الإدارات في الوزارة والمؤسسة.

خلال زيارتة لشركة الوحدة للاسمنت . رئيس الوزراء يؤكد الدور الإيجابي والفاعل للشركة تجاه التنمية والمجتمع المحلي

jul
jul
 
اسمديا:مختار التميمي..
 
 اطلع رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد بحاح  في اطار زيارته اليوم لمحافظة ابين ، على نشاط شركة الوحدة للاسمنت المحدودة بمديرية خنفر، ودورها في اطار النشاط الانتاجي للمحافظة وتوفير متطلباتها والمحافظات المجاورة لها من مادة الإسمنت .
وناقش ريئس الوزراء خلال لقائه بقيادة الشركة ، مجمل الجوانب المرتبطة بأوضاعها الإنتاجية ، والأدوار التكاملية بين الجهات الحكومية المعنية والشركة ، لتعزيز مقومات نجاح هذا النشاط الاستثماري الانتاجي ، وتأكيد الدور الإيجابي والفاعل للشركة تجاه التنمية والمجتمع المحلي.وتحدث نائب المدير التنفيذي للشركة فواءد الشميري ، بكلمة عبر فيها عن ترحيب الشركة ممثلة برئيس مجلس الادارة الشيح علي عبدالله العيسائي والشيخ محمد علي العيسائي عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي بزيارة دولة رئيس الوزراء خالد بحاح والوفد الحكومي المرافق وجميع الحاضرين كما عبر عن تقديره لهذه الزيارة التي تؤكد جدية حكومة الكفاءات في تعزيز مقومات نجاح استثمارات القطاع الخاص والارتقاء بالعلاقات بين الحكومة وهذا القطاع الى مستوى الشراكة الحقيقية .. موضحا ان طاقة الانتاج السنوي للشركة في مجال الإسمنت يصل الى مليون ومائة الف طن ، في الوقت الذي يصل عدد العاملين فيها الى ٦٤٠ شخص منهم ٨٠٪ من ابناء ابين ، اضافة الى ١٠ آلاف عمالة غير مباشرة .واضاف ان هذه الشركة الاستثمارية تعتبر الاولى والاكبر في محافظة ابين وقد واجهت الكثير من العوائق والتحديات ادت الى توقفها لمدة عامين وهاهي الان تعود لتواصل مشوارها بجهود ذاتية من قبل مجلس الادارة الا انها مازالت بحاجه لمساعدة الحكومة في حل الكثير من العوائق والتحديات التي مازالت تقف عائقا في طريق هذه الشركة وذلك حتى يتسنى لها ان تخطو قدما  لتحقيق هدفها التي انشأت لاجله ودعما للاستثمار في المحافظة كما تمنى من المولى عز وجل ان يحفظ يمننا وان ينعم عليه بالخير واليمن والازدهار
وفي كلمة رئيس الوزراء اكد على توجه الحكومة الجاد ، لتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .. ونوه رئيس الوزراء باستمرار هذا النشاط الاستثماري الانتاجي وتجاوزه لتحديات الفترة الماضية.. مؤكداً ان دور الشركة الإيجابي والفاعل تجاه المجتمع المحلي سيؤدي الى تعزيز نشاطها وخلق الأجواء الإيجابية في الاطار المحيط بها.. متمنياً للشركة والعاملين فيها التوفيق والنجاح في أعمالهم المقبلة والمساهمة المؤثرة في خدمة التنمية . 
رافق رئيس الوزراء في زيارته الفريق الوزاري ومحافظ ابين ووكيل الجهاز السياسي لمحافظات عدن ولحج وابين وعدد من المسؤلين في المحافظة.
اكد رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، انه سيتم خلال اليومين المقبلين ، ضخ مبلغ مالي لحساب صندوق اعادة إعمار محافظة ابين ، تمهيدا لاستكمال دفع التعويضات للمتضررين نتيجة الحرب التي شهدتها المحافظة ضد عناصر القاعدة .. مشددا بهذا الخصوص الى اهمية الالتزام الصارم بصرف التعويضات في الغرض الذي خصصت له وهو اعادة إعمار ما دمرته الحرب.جاء ذلك اثناء زيارة الاخ رئيس الوزراء التفقدية لمحافظة ابين اليوم ، ولقائه بقيادة المحافظة والمسؤلين التنفيذين والشخصيات الاجتماعية وجمع من ابناء المحافظة، بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي ، ووزراء كل من الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي ، الإدارة المحلية عبد الرقيب سيف ، الدفاع اللواء محمود الصبيحي ، الاشغال العامة والطرق وحي طه أمان ، الشباب والرياضة رأفت الاكحلي والإعلام نادية السقاف ، وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ووكيل جهاز الامن السياسي لمحافظات عدن ، لحج وابين اللواء ناصر منصور هادي.حيث جرى مناقشة اوضاع المحافظة ومتطلبات ابنائها ذات الاولوية وخاصة ما يتعلق بإستكمال إعادة الإعمار وتثبيت الامن والاستقرار وتكريس الوضع المدني ومعالجة المشاريع المتعثرة وخاصة في قطاع الزراعة ، عدى عن احتياجات المحافظة الانمائية وللنهوض بوظيفتها الزراعية والصناعية ، والهموم الإدارية وضرورة الالتزام بمعايير النزاهة في اداء المسؤولين والموظفين لمهامهم اليومية تجاه المحافظة وابنائها وتمكين المرأة وفقا لمخرجات الحوار الوطني ، اضافة الى اوضاع المتقاعدين ، وتطلعات شباب المحافظة في توفير المناخ اللازم والامكانيات الكافية لأداء دورهم في خدمة المحافظة والوطن عموما ، سواء في المجال التنموي والإنتاجي او في قطاعي الرياضة والثقافة والمساهمة في تثبيت الامن والاستقرار .ولفت رئيس الوزراء اثناء اللقاء الى انه حرص في زيارته للمحافظة على حضور الوزراء المعنيين بشكل مباشر بالتحديات الهامة والمشاكل التي تعاني منها المحافظة وابنائها ، للتأكيد على حرص الحكومة وبالتنسيق مع السلطة المحلية على وضع الحلول اللازمة لها تمهيدا للبدء في إجراءات التنفيذ .. موضحا اهمية تظافر جهود الجميع لتأكيد حضور ثقافة التنمية والبناء في أوساط الجيل الحالي ، وتخليص المحافظة من ثقافة السلاح والقتال .. وقال : يكفي هذه المحافظة ما عانته خلال السنوات الماضية بسبب التطرّف والعنف .. موضحا الامكانات الكبيرة والمتعددة التي تمتلكها ابين خاصة في المجالين الزراعي والصناعي ، واهمية مشاركة جميع ابنائها في تهيئة الأجواء والعوامل الكفيلة ، للنهوض بها وتوجيهها بما يخدم تطلعات الجميع في تطوير اوضاع المحافظة واستقرارها والارتقاء بالأحوال المعيشية لابنائها .. وأبدى الاخ خالد بحاح ، تفهمه وإدراكه لحجم التعقيدات والمشاكل التي يعيشها ابناء ابين ، خاصة في مجال الخدمات الاساسية والخراب الناجم عن الاقتتال او تلك المرتبطة بالجانب التنموي والاداري .. مؤكداً انه سيتم مناقشة مجمل تلك القضايا من قبل مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل .. موضحا ان الجميع في السلطتين المركزية والمحلية والفعاليات السياسية والاجتماعية ، يتحملون مسؤلية تضميد جروح هذه المحافظة وتحديد المعالجات الواقعية للمشاكل التي تواجه ابنائها والتشارك في تنفيذها ، بما يعيد المحافظة الى الوضع الطبيعي والاستقرار الذي تستحقه .. مؤكداً ان الحكومة ستبذل ما في وسعها لاستكمال صرف التعويضات للمتضررين في تجاه إغلاق هذا الملف في أسرع وقت ممكن .وتوجه رئيس الوزراء بالتحية والتقدير للقوات المسلحة ورجال اللجان الشعبية على جهودهم في تأمين الجانب الامني .. ولفت الى ان تعزيز الامن والاستقرار من شأنه ان يساهم بشكل كبير وفاعل في افساح المجال امام تنفيذ الخطط والمشاريع التنموية والاستثمارية وتوفير فرص العمل المتعددة. 

وكان الاخ محافظ ابين جمال العاقل ، ألقى كلمة أشار فيها الى الوضع المأساوي التي شهدتها محافظة ابين في صيف 2011م بعد سيطرة العناصر الارهابية مايسمى انصار الشريعة التي دمرت ونهبت كل مقومات الحياة في مختلف المجالات .

ولفت المحافظ الى معاناة المواطنين في تلك الفترة ما تعرضوا له من تهجير قسري جراء الاحداث التي شهدتها المحافظة حيث ظلت فترة النزوح ما يقارب العامين دون توفير ادني مقومات الحياة .

وقال “ان المحافظة وقيادتها التنفيذية والشعبية تعلق على هذه الزيارة في عدد من المواضيع الهامة ابرزها صرف التعويضات كاملة للمواطنين وفقا لقرار مجلس ادارة صندوق الاعمار واعتماد مبالغ الفارق للمتظلمين وصرف المبالغ الخاصة بالمقالين للخطة الاستثنائية للدعم الاضافي وتقييم وضع المشاريع المتعثرة والاضرار التي لحقت بها وتثبيت افراد اللجان الشعبية واستيعابها في الوحدات العسكرية وصرف مستحقات الشهداء و الجرحى .

واشار الى اهمية اعادة تشكيل اللجنة الوزارية لتقييم اوضاع المحافظة وفقا وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية .وطالب المحافظ الى وقفة جادة وتفاعل ايجابي استشعارا بالمسؤولية الوطنية من اجل الوئام الاجتماعي والتغلب على آثار الحرب التي شهدتها المحافظة .

من جانبهم اكد المتحدثين في اللقاء على اهمية إيلاء الحكومة المركزية ، محافظة ابين العناية اللازمة في ادار خططها القادمة ، والعمل على انتشال المحافظة من أوضاعها الراهنة والتسريع بعملية صرف التعويضات للمتضررين .. مشيرين الى أملهم الكبير في حكومة الكفاءات وثقتهم بجديتها في البدء بمعالجة المشاكل الرئيسة التي تواجه ابنائها خلال هذه المرحلة .. مطالبين الحكومة في البدء باجراءات المحاسبة لكل من يثبت تقصيره او إساءته للوظيفة العامة .

الى ذلك اطلع رئيس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح ، خلال زيارته اليوم لأبين ، على حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالمنشأت العامة والخاصة ومنازل المواطنيين في عاصمة المحافظة زنجبار، نتيجة الحرب التي خاضتها الدولة ضد عناصر الاٍرهاب والتطرف القاعدية في العام ٢٠١١م، حيث استمع رئيس الوزراء ومعه الوزراء المعنيين ووكيل جهاز الامن السياسي لعدن ولحج وأبين ،اثناء تجوالهم في عدد من المباني التي اصابها الخراب والتي منها ملعب الوحدة الذي تم افتتاحة ضمن بطولة خليجي عشرين وفرع مؤسسة التأمينات واحد مصانع القطاع الخاص ، الى شرح عن الجهود المرتبطة بعملية اعادة الإعمار ، وحجم الأموال المطلوبة لإعادة بناء وترميم وتجهيز تلك المنشاءات والتي تتجاوز عشرات المليارات .
واكد رئيس الوزراء على اهمية تظافر الجهود للتسريع بإعادة إعمار ما خلفته الحرب ، ومعالجة الاثار الناشئة عنها وإعادة تطبيع الاوضاع بشكل عام في زنجبار وكافة المدن الاخرى .. ولفت الى اهمية مبادرة الجهات الحكومية التي تضررت منشأتها وخاصة التي تمتلك المال اللازم، الى البدء باعادة إعمار فروعها في أسرع وقت ممكن ، وبحيث يتولى صندوق اعادة الاعمار وبالتعاون مع الجهات المعنية التسريع باستكمال صرف التعويضات لجميع المتضررين .

وكان رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد بحاح ، قد اطلع في اطار زيارته اليوم لمحافظة ابين ، على نشاط شركة الوحدة للاسمنت المحدودة بمديرية خنفر، ودورها في اطار النشاط الانتاجي للمحافظة وتوفير متطلباتها والمحافظات المجاورة لها من مادة الإسمنت .
وناقش ريئس الوزراء خلال لقائه بقيادة الشركة ، مجمل الجوانب المرتبطة بأوضاعها الإنتاجية ، والأدوار التكاملية بين الجهات الحكومية المعنية والشركة ، لتعزيز مقومات نجاح هذا النشاط الاستثماري الانتاجي ، وتأكيد الدور الإيجابي والفاعل للشركة تجاه التنمية والمجتمع المحلي.

وتحدث نائب المدير التنفيذي للشركة فواءد الشميري ، بكلمة عبر فيها عن تقديره لهذه الزيارة التي تؤكد جدية حكومة الكفاءات في تعزيز مقومات نجاح استثمارات القطاع الخاص والارتقاء بالعلاقات بين الحكومة وهذا القطاع الى مستوى الشراكة الحقيقية .. موضحا ان طاقة الانتاج السنوي للشركة في مجال الإسمنت يصل الى مليون ومائة الف طن ، في الوقت الذي يصل عدد العاملين فيها الى ٦٤٠ شخص منهم ٨٠٪ من ابناء ابين ، اضافة الى ١٠ آلاف عمالة غير مباشرة . 
واكد رئيس الوزراء على توجه الحكومة الجاد ، لتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .. ونوه رئيس الوزراء باستمرار هذا النشاط الاستثماري الانتاجي وتجاوزه لتحديات الفترة الماضية.. مؤكداً ان دور الشركة الإيجابي والفاعل تجاه المجتمع المحلي سيؤدي الى تعزيز نشاطها وخلق الأجواء الإيجابية في الاطار المحيط بها.. متمنياً للشركة والعاملين فيها التوفيق والنجاح في أعمالهم المقبلة والمساهمة المؤثرة في خدمة التنمية . 
رافق رئيس الوزراء في زيارته الفريق الوزاري ومحافظ ابين ووكيل الجهاز السياسي لمحافظات عدن ولحج وابين وعدد من المسؤلين في المحافظة.

وزير التخطيط اليمني يعلن عن استعادة الحكومة 50 مليون $ لمشاريع الكهرباء في اليمن بعد الغائها من البنك الدولي

jul
اسمديا:متابعات”

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي عن نجاح حكومة الكفاءات في إعادة تفعيل قرض ميسر من البنك الدولي بمبلغ 50 مليون دولار مخصص لتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع الكهرباء في اليمن بعد أن تقرر الغاؤه بسبب عدم التزام اليمن بالشفافية وبنود الاتفاقية في وقت سابق.

 
وأوضح الدكتور الميتمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه عقب تسلمه منصبه كوزير تخطيط في حكومة الكفاءات اكتشف ان هذا القرض قد تم الغاؤه من قبل البنك الدولي.
وقال :” وعملاً بتوجيهات رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح بشأن تعزيز النزاهة والشفافية، وإدراج ذلك ضمن البرنامج العام للحكومة فقد قمنا بالتواصل مع البنك الدولي لمعرفة حيثيات اعتراضهم وسبب الغائهم لهذا المشروع الذي يعد حيوي وهام ينعكس على حياة المواطن”.
وأضاف : ” وجاء الرد من نائب رئيس البنك الدولي لشئون الشفافية الذي أخطرنا بتجاوزات حدثت في السابق من قبل الجانب اليمني وعدم تعامل اليمن بسرعة وشفافية متجاهلة عواقب هذا التصرف مما سبب الغاء العقد”.
وأستدرك وزير التخطيط قائلا :” وقد سارعت شخصياً مع زميلي المهندس عبدالله محسن الأكوع وزير الكهرباء باتخاذ اجراءات المعالجة المطلوبة وخلال 24 ساعة وصل الرد من البنك الدولي بإعادة تفعيل الموافقة.”
وكشف الدكتور الميتمي أن هناك فرصا للتنمية تضيع على اليمن بسبب إما عدم الكفاءة او الجدية في التعامل مع المانحين .
وتابع قائلا :” حان الوقت لكي تتحمل الحكومة اليمنية مسؤوليتها وتقوم بدورها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن”.
وعلى صعيد آخر أوضح الدكتور الميتمي، أن وزارة التخطيط تواصلت مع الحكومة الألمانية بشأن إعادة تفعيل المنحة الخاصة بمشروع المياه والصرف الصحي لمدينة الشحر التي كانت أوقفت تماما بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة المشروع، إلى درجة ان الحكومة الألمانية قامت بتعويض المقاولين الذين سبق وأن تم التعاقد واللذين لم يمكنوا من عملهم بسبب الأوضاع وأقفلت المشروع. وقال :” والآن وفي ظل الحكومة الجديدة المنطلقة من مبدأ تنفيذ الممكن والتأسيس للأمثل تعمل وزارة التخطيط بالتعاون مع الجهات الأمنية بتوفير المناخ الملائم للمشروع والذي تصل قيمته الى 25 مليون دولار وسيستفيد منه ابناء المنطقة بعد حرمان طويل من الخدمات الصحية المناسبة”.

خالد بحاح : مؤتمر الشركات العائلية – إحداثُ النهضة المأمولة في وطنٍ يتطلع إلى مستقبلٍ أفضل

نادي 1

نادي 1

اسمديا /مختار التميمي : 

تحت عنوان (عدن مهد الشركات العائلية ..اصالة التجربة واستشراق المستقبل) وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح عقد اليوم نادي اعمال عدن مؤتمره الرابع للشركات العائلية في عدن

وحضي المؤتمر بحضور متميز ومشاركه واسعة من قبل الجهات الحكومية والعديد من رجال وسيدات الاعمال

افتتح المؤتمر بكلمة رئيس النادي الأستاذ فتحي عبدالواسع هائل وعقبه تعريف بانشطة واعمال النادي وتقرير مصور عن مدينة عدن ودورها البارز في الاقتصاد المحلى والعالمي

عقب ذلك القيت كلمة الراعي الاول للمؤتمر معالى دولة رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح : والتي اشاد فيها بدور عدن الريادي والتي  ما تزال تقدم دروساً عن معاني الوطنيةِ وعن المعنى الحقيقي لليمن الذي يحتضن كل أبنائه ويتحقق تحت مظلته المعنى الحقيقي للمواطنة والشراكة الوطنية وانه آن الاوان من اجل ان يعمل الجميع في الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وفق رؤية مشتركة من اجل إعادة مدينة عدن لدورها ومكانتها الحضارية ووظيفتها الحيوية في أطار الاقتصاد الوطني والعالمي وإن الجميع في هذا البلد شركاء في المسئولية الوطنية ومعنيون بخروج اليمن من هذا المأزق، والقطاع الخاص أكثر الأطراف أهمية ودوره أكثر حيوية

واشار ” ان النشاط الاقتصادي ليس عملية منفصلة عن التزام رجال المال والأعمال بالمسئولية، التي تبلورت فيما أصبح يطلق عليه المسئولية الاجتماعية” .. مؤكداً ان المطلوب اليوم مسئولية أوسع، وتحديدا تجاه وطن بكامله، يعيش وضعاً استثنائياً صعباً

نادي2

كما  نوه الى الدلالات انعقاد هذا المؤتمر في مدينة عدن..مؤكدا أن انعقاد هذا المؤتمر بمدينة عدن يبرهن على وعي الجميع بأهمية هذه المدينة، بصفتها أهم مدن الموانئ لموقِعها الحيوي ودورها الاقتصادي الذي أدتَهُ عبر قرونٍ من الزمنِ،وبِما تمتعت به من مواصفاتٍ استثنائيةٍ بين مُدنِ اليمن، بصِفتها مستودع للتنوعِ في إطارِ الهويةِ الواحدة، ومدرسة النضال الوطني الأولى، ومنبعهِ ومستودعه.

بن مش

عقب ذلك ترأس الأستاذ الدكتور داوود الحدابي جلسة المؤتمر الاولى بعرض ثلاث تجارب لشركات عائلية بالإضافة إلى عرض تاريخي للشركات العائلية في مدينة عدن والتي مثلت مهد الشركات العائلية والتنمية الاقتصادية في اليمن .
بينما ترأس الأستاذ أحمد بازرعة الجلسة الثانية والتي تم فيها عرض ثلاثة أوراق عمل  تناولت مستقبل الشركات العائلية ودورها في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالإضافة إلى التحديات الداخلية للشركات العائلية .

وقد اجمع  المشاركون في المؤتمر في بيانهم الختامي بالتوصيات التالية .

1- أهمية إعادة الدور الريادي والمكانة الاقتصادية لمدينة عدن “العاصمة الاقتصادية للجمهورية اليمنية من خلال إعلان عدن منطقة حرة بتشريعات خاصة .

2- توصية الحكومة بإعادة الممتلكات المؤممة للقطاع الخاص في مدينة عدن لتعزيز الثقة بين الحكومة والقطاع الخاص وتشجيع الاستثمار الآمن اسهاماً في خلق فرص عمل وتعزيزاً للعمل التنموي اليمني .

هايل

3- سرعة تأسيس المجلس الاقتصادي من القطاع الخاص وبنسبة لا تقل عن 50% والحكومة لتعزيز الشراكة الحقيقية والفاعلة بين القطاع الخاص المتمثل في الشركات العائلية للمساهمة في تعزيز عملية التنمية المجتمعية .

4- التوصية للحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص بإصدار قانون خاص بالشركات العائلية والمساهمة نتيجة لدورها الرائد في التنمية وضماناً لإستمراريتها ونمائها .

5- تحفيز الشركات العائلية للاهتمام بالعمل المؤسسي وتعليم وتأهيل الأجيال المستقبلية حتى تتمكن من أدارة الشركات العائلية بكفاءة وفاعلية .

منص

6- تعميم الثقافة العائلية والمنظومة القيمية والأخلاقية للشركات العائلية منذُ الصغر لجميع أفراد العائلة وتعزيز التماسك الأسري والفهم المشترك وتوجيه عملية اتخاذ القرارات المستقبلية بالشركات العائلية لتطوير أدائها .

7- تشجيع مؤسسي الشركات العائلية العمل من أجل أعداد الأجيال القادمة وتجنب بذر الصراعات والاختلافات أثناء حياتهم والعمل على تمكين أبنائهم من تحمل المسئولية بوجودهم.

8- الاستفادة من قصص النجاح والتحديات التي واجهت الشركات العائلية اليمنية بغرض تعزيز نقاط القوة ومواجهة التحديات من خلال أعداد دساتير واضحة وشفافة لجميع أفراد العائلة عبر الأجيال حتى تكون مرجعاً للجميع في تطوير العمل وحل الخلافات.

مصافح

9- تم الاعلان عن  تأسيس مؤسسة عدن للتنمية البشرية .

والله الموفق,,

بيان المشاركون في المؤتمر الرابع للشركات العائلية ــ عدن

27 ديسمبر 2014م

تتكتكتكرتكربتكرييي

مهندس يمني يقدم أفضل تصميم للجسور والأنفاق في العالم وبتكلفة اقل

7

7

 

اسمديا: متابعات:

قدم المهندس اليمني محمد عبدالاله عواس طريقة جديدة ومتميزة لتصاميم الجسور والانفاق في اليمن.

ويعد ابتكار المهندس عواس سبقا هندسيا في تصاميم الجسور والانفاق وذلك لان الطريقة التي ابتكرها في تصاميمه توفر لجميع المركبات القادمة لاي تقاطع من اي شارع فرصة العودة للشارع الذي جاء منه بسهولة ويسر .. او الوصول للثلاثة الشوارع المتبقية دون ان نتقاطع مع المركبات القادمة منها .. وهذا مالا يتوفر في جميع تصاميم الجسور والانفاق المعمول بها في جميع دول العالم.

قد اكد المهندس محمد عواس بان جميع تصاميمه المبتكرة للجسور والانفاق في اليمن تختلف عن اية تصاميم اخرى للجسور والانفاق والمعمول بها حاليا في اي دولة في العالم .. والسبب برأيه بان التصاميم السابقة للجسور والانفاق لتوفر للمركبات المتجهة يسارا عدم التقاطع .. بل تجبرهم على الدخول في الدوار .. والالتزام بمبدأ الاولوية في السير .. وذلك كما هو معمول به في جسور العاصمة صنعاء سابقا وتحديدا في جسر ونفق دار سلم ..

او في انتظار الاشارة المرورية كما في جسر ونفق دار الصداقة بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء ..  وهذا ما يسبب الاختناقات المرورية .. وذلك لان توقف السيارات بسبب الاولوية في الدورات عند الاشارات الحمراء ..

ولأنه في نظام الاشارة المرورية ورجل المرور يجعلان السيارات والمركبات تتجمع فوق الانفاق وتحت الجسور .. وهذا ما يسبب جميع الاختناقات المرورية .. ويحول الجسور والانفاق الى عديمة الجدوى ..بينما طريقة المهندس محمد عواس في تصميم الجسور والانفاق توفر لجميع المركبات الوصول لاي شارع من شوارع التقاطعات الاربعة بسهولة وبسر .. ودون الحاجة للتوقف عند اي جسر ..

وذلك لان تصاميمه لما تحت الجسور توفر لجميع المركبات القادمة من جهتي الجسر سهولة الوصول للشارع اليسار دون الحاجة للتوقف نهائيا باتجاه اليسار للمركبات القادمة من جهتي اي نفق .. وذلك من خلال تنفيذ الجسور المضافة والموضحة في التصاميم لأي نفق.

ومن خلال تنفيذ تلك التصاميم سيكون بمقدور المركبات القادمة من اي اتجاه الوصول لاي شارع بسهولة وسرعة كبيرة ..وذلك كنتيجة لعدم وجود اية تقاطعات بين السيارات والمركبات في جميع الاتجاهات ..الجدير ذكره بان الاخ امين العاصمة قد كلف المهندس محمد عواس باعادة تصميم شوارع العاصمة صنعاء .. ومن المتوقع البدء بتنفيذ تصاميمه من بداية العام القادم.

 ومن بين نماذج التصاميم المنشورة صورها، تصميم يوضح كيف يتم التخلص من الاشارات المرورية او الدوارات في التقاطعات التي اقيمت عليها انفاق او جسور فقط وهو تصميم سيتم تنفيذه في جوله عصر بصنعاء، وأخر، يوضح كيف يتم اعاده تصميم الشوارع بطريقه بديله لدورات والاشارات المرورية الذي يعتبرها المهندس السبب الرئيسي لزحمه السيارات في جميع مدن العالم، وتصميم لجولة المالية وزارة بصنعاء، ويمكن تنفيذه في بقية الجولات، دون الحاجة الى جسور أو أنفاق.

اذهب الى الفيديو من هنا ← (الفيديو)

54321

Page 1 of 1312345»10...Last »