الأرشيفات الشهرية: أكتوبر 2015

في موقف اثر على قلوب الحاضرين حملة الكويت تغيث 200 اسرة نازحة في مديرية المعافر بتعز

44454

*تعز _مختارالتميمي:

استجابة للحالة الانسانية التي تمر بها اغلب الاسر في معظم المحافظات اليمنية تداعت دولة الكويت الشقيقة بتنفيذ حملة اغاثية شاملة تحمل ﺷﻌﺎﺭ ‏( ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺍﻟﻰ ﺟﺎﻧﺒﻜﻢ ) لاغاثة الشعب اليمني حيث تقوم الحملة بتوفير وتوصيل خدماتها الاغاثية المتمثلة بتوزيع السلل الغذائية المتكاملة للأسر اليمنية النازحة والمتضررة في خمس ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻳﻤﻨﻴﺔ ﻫﻲ ﻋﺪﻥ وﻟﺤﺞ وﺗﻌﺰ وﺃﺑﻴﻦ وﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ‏. وقد كان لمديرية المعافر بتعز نصيب من العون و الكرم الكويتي حيث استطاعت الحملة ايصال وتوزيع المعونات الغذائية للاسر النازحة والمتضررة في مديرية المعافر لتستفيد من خيرها 200 اسرة نازحة في المديرية حيث قامت الحملة بتموين تلك الاسر بسلة غذائية متكاملة تشمل المواد الغذائية الاساسية كالدقيق والارز والسكر والزيت والمعلبات الغذائية وحليب الاطفال لكل اسرة
ﻳﺄﺗﻲ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻫﺬﻩ ﺍﻟحملة ﻣﻦ الكويت لاخوانهم في اليمن ﺿﻤﻦ العديد ﻣﻦ المبادرات ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﺟﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ تكرمت بها دولة الكويت الشقيقة ممثلة باميرها السخي وحكومتها الوفية وشعبها الكريم
تشمل ﺍﻟمتطلبات الاغاثية ﺍﻟﻌﺎﺟﻠﺔ المتنوعة والمتعددة المجالات كالتعليم وﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﻤﻴﺎﻩ وغيرها.

هذا وقد اثنى جميع ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻭارباب ﺍﻷﺳر ﺍﻟﻤﺴﺘﻔﻴﺪﺓ على هذا العطاء السخي وقدموا بالغ ﺷﻜﺮﻫﻢ ﻭﺗﻘﺪﻳﺮﻫﻢ لجهود ﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺃﻣﻴﺮﺍً ﻭﺣﻜﻮﻣﺔً ﻭﺷﻌﺒﺎً وامتنانهم العظيم للكرم الكويتي ومبادرتهم الانسانية والتي خففت من معاناة الكثير من الاسر النازحة. حيث استطاعت الحملة ان تعيد الابتسامة والامل لتلك الاسر والطمأنينة في قلوب الاباء والامهات عكس ذلك الفرحة الغامرة التي اجتاحت قلوب تلك الاسر التي ترجمتها وجوههم ورسمتها شفاههم واعلنتها بهجة الاطفال وهم يتلمسون تلك المواد التي اشتاقوا لها كثيرا وحرموا منها منذ نزوحهم غير مصدقين ما تتلمسه ايديهم لتصدر السنتهم صيحات الفرح والسعادة في مشهد تأثر فيه قلوب افراد الفريق الاغاثي للحملة وجميع الحاضرين زاد ذلك دعاء الاباء التي الجمت السنتهم بغير الدعاء والحمد بعد الله تعالى للكويت اميرا وحكومة وشعبا
من جهة اخرى اثنت العديد من الشخصيات الاجتماعية والرسمية واعضاء المجالس المحلية في المديرية لامير وحكومة وشعب الكويت الشقيق على الكرم السخي شاكرين ﻤﻮﺍﻗﻔﻬﻢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ووقوفهم ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺳﻌﻴﻬﻢ ﺍﻟﺪﺅﻭﺏ ﻟﻠﺘﺨﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻧﺎة ﺇﺧﻮﺍﻧﻬﻢ اليمنيين ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻜﺲ ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﻭﺣﺮﺹ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺪﻭﺭﻫﺎ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﻭﻳﺆﻛﺪ ﻋﻤﻖ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺍﻟﻜﻮﻳﺘﻲ الشقيقين داعين الى اهمية استمرار هذا العطاء ومواصلة الدعم وبذل المزيد من الجهود الى جانب الشعب ﺍليمني لكثافة الاسر المتضررة وشدة معاناتهم وافتقارهم للمتطلبات الحياتية والاساسية نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعانونها.
فشكرا امير الكويت.. شكرا دولة الكويت..
شكرا شعب الكويت.44454

“بي.بي” تبدأ إنتاج “غاز الإسكندرية” مطلع 2017

FRANCE-GAS-CONFERENCE-LOGO

FRANCE-GAS-CONFERENCE-LOGO

قال وزير البترول المصري، طارق الملا، السبت، إن عملاق النفط البريطاني شركة “بي.بي” قد تبدأ “إنتاج أولي” من مشروعها في منطقة شمال الإسكندرية في مطلع عام 2017 بدلا من منتصف العام.

وفي مؤتمر صحفي بالقاهرة، أضاف الملا أن مشروع شمال الإسكندرية التابع لـ”بي.بي” سيبدأ إنتاج نحو “450 مليون قدم مكعبة يوميا في 2017 إلى أن يصل إلى 1.2 مليار قدم مكعبة في أواخر 2019″.

وأكد أن على وجود تقدم في المشروع، الذي تبلغ استثماراته نحو 10 مليارات دولار، مشيرا إلى أن الإنتاج سيبدأ في أوائل 2017 وليس منتصف العام كما كان مخططا من قبل.

اليورو يهبط لأدنى مستوى في أكثر من شهرين أمام الدولار

اليورو يهبط لأدنى مستوى في شهرين امام الدولار

اليورو يهبط لأدنى مستوى في شهرين امام الدولار

نيويورك -

هبط اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين أمام العملة الأمريكية يوم الجمعة مع استمرار التأثير السلبي بعد يوم من تلميح البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من التيسير النقدي لإنعاش اقتصاد يصارع نموا راكدا وتضخما منخفضا.

وزادت العملة الأوروبية خسائرها أمام الدولار على مدى الأسبوع لتصل إلى حوالي 3 بالمئة مسجلة أسوأ أداء أسبوعي في ثلاثة أشهر.

وتراجعت إلى أدنى مستوى في شهر أمام الين الياباني مع هبوطها على مدى الأسبوع 1.4 بالمئة وهو أكبر انخفاض من حيث النسبة المئوية في ستة أسابيع.

ونزل اليورو اثناء التعاملات عن مستوى 1.10 دولار إلى أدنى مستوياته منذ منتصف أغسطس آب قبل أن يتعافى قليلا لينهي الجلسة عند 1.1016 دولار.

وقفز الدولار إلى أعلى مستوياته في سبعة أسابيع أمام العملة اليابانية منهيا الجلسة عند 121.45 ين.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- 0.69 بالمئة إلى 97.044 مسجلا أعلى مستوياته في شهرين

(رويترز)

شطب اسم السودان من لائحة سوداء لغسل الأموال

441

441

قررت مجموعة العمل المالي الدولية في ختام اجتماعاتها أمس في العاصمة الفرنسية باريس شطب اسم السودان من قائمة الدول التي تعاني من قصور في مكافحة غسل الأموال، وتمويل ما يسمى الإرهاب.

وأوضحت المجموعة في موقعها على الإنترنت أن قرار رفع اسم السودان جاء نتيجة الجهود التي بذلتها سلطات الخرطوم لسد نقاط الضعف في منظومتها المحلية الخاصة بمحاربة غسل الأموال ومحاربة تمويل الإرهاب، وذلك وفقا للمعايير الدولية.

وصرح الناطق باسم البنك المركزي السوداني بأن قرار رفع اسم السودان سيتيح للبنك وسائر البنوك المحلية سهولة إجراء التحويلات المالية من وإلى السودان دون أي قيود.

مهمة المجموعة
وتعد مجموعة العمل المالي هيئة حكومية دولية تتولى إعداد وتطوير السياسات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال، وقد أنشئت في العام 1989 بمبادرة من مجموعة السبع للاقتصادات الصناعية الكبرى من أجل تطوير السياسات الرامية لمحاربة غسل الأموال، وفي العام 2001 تم توسيع صلاحيات المجموعة لتشمل محاربة تمويل الإرهاب.

ويعاني الاقتصاد السوداني منذ العام 1997 من حظر اقتصادي تفرضه الولايات المتحدة عليه بدعوى دعم ما يسمى الإرهاب، وهو ما أدى إلى نفور المستثمرين من القدوم إلى البلاد، كما سبب صعوبات كبيرة للقطاع المالي السوداني.

وباستثناء تخفيف الحظر الأميركي على تكنولوجيا الاتصالات الذي أعلنته واشنطن في فبراير/شباط 2015، ظلت العقوبات الأميركية تتجدد في ظل شروط جديدة، أبرزها وقف الحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، وتحسين سجل حقوق الإنسان.

نداء عاجل من ابناء عدن الى ابطال المقاومة الجنوبية من (خطر) المتسلقون بإسم المقاومة

عدن اسمديا

22

لقد بدت ملامح المستقبل القادم سوداء قاتمه ولا تبشر بخير بعد ان سمعنا ان القاعدة أطلقت تحذيرات شديدة اللهجه نحو من أسمتهم بالمفسدين في الارض قاصدةً بذلك اولئك الذين يرتكبون عمليات البلطجه وجرائم الاعتداء والنهب والسلب والبسط والابتزاز باسم المقاومه والدفاع عن الجنوب وأخذ حقوق الاخرين بالباطل والعنف والقوة وبدون إذن او وجه حق مهددةً اياهم ومتوعدة لهم بان حسابهم سيكون عسيرا على يديها وبأنهم لن يفلتوا من العقاب في الدنيا قبل الاخرة. كما حذرت كل من يساندهم و يدعم أعمالهم وتوجهاتهم بانه سيلاقي نفس المصير المخزي والعاقبة السيئة وسيكون عبرةً لغيره من دعات الشر والباطل والشيطان وهدف رئيسي لعمليات تأديبية ستقوم بها تجاههم جزاءاً لسوء عمله وشر افعاله

فهل يدرك اخوتنا الجنوبيون الذين يعتدون على حقوق الغير بالسلب والنهب باسم المقاومة الجنوبية انهم بتصرفاتهم الحقيرة ضد حقوق الغير دون وجه حق بأنهم يمهدون الطريق لوجود القاعدة لتكون البديل الوحيد لضمان الحقوق والظهور بمظهر المنقذ الوحيد لسفينة الوطن من الغرق في بحر الظلم والفوضى والاستكبار الهائج المتلاطم الامواج.
وانهم يفتحون الطريق لايجاد رادع وقاتل خطير لايرحم ولا يعرف غير لغة القتل والتفجير داخل عدن.

لذالك نرجو من المقاومة الجنوبية الوفية الحذر والانتباه من السماح لتلك المجموعات ان تنتحل اسم المقاومة ومغبة استمرار اولئك المتهورون في عمليات البسط والنهب والسلب لممتلكات وحقوق الاخرين وفتح الباب على مصراعيه امام التنظيمات الارهابية والمتطرفة للقيام بدور فعال سلبي او إيجابي في معترك الحياة الراهن لما سيترتب عليه من أضرار ومخاطر ومضاعفات دوليه
تنال من الوطن وحريته واستقراره وتشكل تهديداً خطيرا لأمن عدن وسلامة مواطنيها واستحالة عودة تشغيل الخدمات الحكومية والمؤسسية للمواطنين فيعجز عندها هؤلاء المتفيدون من حماية انفسهم واسرهم من العمليات الارهابية والتفجيرات الانتحارية بل سيكونون سبباً في سفك دماء المواطنون الابرياء واباحة الدماء في الشوارع واثارة الخوف و الرعب في قلوبنا جميعا نحن ابناء عدن اطفال وشباب ونساء وشيوخ ويحولون حياتنا فيها الى جحيم
وسيدركون كم هم مذنبون بحق انفسهم واهاليهم ووطنهم
حينها سيدركون خطاء ما اقترفته ايديهم بحق الدين والانسان والوطن وبحق عدن وابنائها بتحويل حلمهم بمستقبل جميل الى دمار وجحيم.
فهل لهذا هم مدركون.
وهل يعون ان معنى المقاومة هو مقارعة الضلم والعدوان ودحر الغاصب والمعتدي..
اليس معيبا بعد هذا ان نجد ان اغلبهم هم المعتدون.
الم تشعروا كم كنا بكم فخورون ومتباهون فهل انتم عن طيش بعضكم منتهون. املنا فيكم مازل كبير وثقتنا في وطنيتكم واخلاصكم وتفانيكم وتضحياتكم كبيرة
فوفاءا لدماء الشهداء التي في اعناقنا واعناقكم والى الطائشون منكم نناشد امن وسلامة عدن_ الارض والانسان
نناشدكم ..كفى..فهل انتم مدركون ماتفعلون .. فعودوا الى رشدكم ..افلا تعقلوووووون..!!

التوقيع:
ابن الجنوب الحر
محب عدن الوفي

ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد بعد دخول روسيا الحرب في سوريا

1-779466

.

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية الجمعة مدفوعة بتصاعد حدة القتال في سوريا، غير أنها لا تزال تتجه نحو إنهاء الأسبوع دون تغيير يذكر مع انحسار التوقعات لتأثر منشآت نفطية أميركية بالإعصار “جواكين”.

فقد ارتفعت أسعار عقود الخام الأميركي 49 سنتا، بنسبة 1.1 بالمائة، لتستقر عند 45.23 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت الخميس منخفضة 35 سنتا.

غير أن خام برنت، أو الخام القياس العالمي لم يرتفع إلا 32 سنتاً أو 0.67 بالمائة، ليصل إلى 48.01 دولار للبرميل، في حين أغلق في الجلسة السابقة على خسارة بلغت 68 سنتا.

وأشار متعاملون إلى أنه علاوة على المخاطر السياسية التي عادت إلى أسواق النفط بسبب سوريا، حيث تشن روسيا والولايات المتحدة حملتي قصف جوي، فإن انحسار المخاوف بشأن إعصار جواكين في أميركا، أدى إلى تحقيق أسعار النفط الآجلة لمكاسب محدودة.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن جواكين، الذي أثار الخميس مخاوف من عاصفة تضرب منشآت النفط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، انخفضت شدته وتراجعت احتمالات أن يشكل تهديدا كبيرا.

وتفاقم الوضع بوصول مئات من الجنود الإيرانيين إلى سوريا للانضمام إلى هجوم بري كبير لدعم قوات الحكومة في مؤشر على أن الحرب الأهلية يتسع نطاق تأثيراتها الإقليمية والعالمية.

لكن محللين في مؤسسة “إيه إن زد” قالوا في مذكرة إلى العملاء “العوامل الأساسية للسوق تبقى ضعيفة… ما زلنا نتوقع عوامل أساسية أكثر ضعفا تدفع أسعار النفط الخام للانخفاض في الأجل القصير1-779466

البنك الدولي يقرض تونس 500 مليون دولار

TUNISIA-UNREST-TOURISM

TUNISIA-UNREST-TOURISM

وافق البنك الدولي، الجمعة، على إقراض تونس 500 مليون دولار لتمويل إصلاحات اقتصادية ومواجهة آثار هجومين كبيرين استهدفا قطاع السياحة في البلاد هذا العام.

وتعرضت السياحة في تونس لهزة عنيفة هذا العام بعد هجومين شنهما مسلحون قتل خلالهما نحو 50 سائحا.

ونقلت “رويترز” عن البنك الدولي أن القرض يهدف إلى المساعدة في إعادة هيكلة البنوك العامة، ضمن خطط إصلاح حكومية لإنعاش الاقتصاد.

وبدأت تونس الشهر الماضي خططا لإعادة رسملة بنكين من بنوك القطاع العام بضخ 867 مليون دينار بعد موافقة البرلمان على ذلك

الذهب يقفز أكثر من 2% بعد بيانات أمريكية ضعيفة

اسمديا

-اسمدياقفز سعر الذهب أكثر من اثنين في المئة يوم الجمعة وزادت الفضة أكثر من خمسة بالمئة لتسجل أكبر مكسب يومي لها هذا العام بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف كثيرا من التوقعات وهو ما قلص التكهنات بشأن احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام وأطلق عمليات شراء لتغطية مراكز مدينة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف خارج القطاع الزراعي زادت 142 ألفا الشهر الماضي وتم تعديل أرقام أغسطس آب بخفض كبير لتظهر زيادة لا تتجاوز 136 ألف وظيفة.

وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته رويترز زيادة الوظائف 203 آلاف وظيفة في سبتمبر ايلول. وتلك أقل زيادة لشهرين في أكثر من عام وقد تغذي المخاوف من أن تباطؤ الاقتصاد العالمي بقيادة الصين ربما ينال من قوة الاقتصاد الأمريكي.

كان الذهب قد هبط في وقت سابق لأدنى مستوى له في أسبوعين.

وبحلول الساعة 1858 بتوقيت جرينتش جرى تداول السعر الفوري للذهب مرتفعا 2.1 بالمئة إلى 1136.40 دولار للأوقية بعدما ارتفع في وقت سابق 2.5 بالمئة لأعلى مستوى في الجلسة 1141.50 دولار للأوقية.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 22.90 دولار أو اثنين بالمئة عند التسوية إلى 1136.6 دولار للأوقية.

وهبطت الأسعار 0.8 بالمئة خلال الأسبوع بأكمله.

وقفزت الفضة في العقود الفورية 5.6 بالمئة إلى 15.2