الأرشيفات الشهرية: يناير 2018

موقف تركيا من الاشتباكات التي وقعت في عدن

تنزيل (4)

تنزيل (4)

اصدرت السفارة التركية لدى اليمن بيان صحفيا حول الاحداث التى شهدتها مدينة عدن خلال اليومين الماضيين توضح موقف تركيا تجاه هذه الاحداث وموقفها من الشرعية اليمنية وقال البيان

نشعر بالقلق إزاء الاشتباكات التي وقعت في مدينة عدن اليمنية بين القوات التابعة للحكومة الشرعية والمجموعات الانفصالية، والتي أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من الأشخاص.

ندعو إلى احترام الحكومة اليمنية الشرعية وتجنب الخطوات التي من شأنها أن تزيد من صعوبة حل الأزمة القائمة في البلاد.

ونعرب عن ثقتنا وإيماننا بإمكانية إرساء السلام والاستقرار الدائمين في اليمن وبسط سلطة الدولة الشرعية في كامل أرجاء البلاد من خلال التوصل إلى حل سياسي يستند إلى الثوابت الراسخة، بما فيها قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

ونؤكد مجدداً على أن تركيا سوف تواصل دعم السلام والاستقرار في اليمن ووحدة أراضيها، والوقوف إلى جانب الشرعية، والتضامن مع اليمني الشقيق

3 خصائص ممتعة قد لا تعرفها عن يوتيوب

1-792646
1-792646
تتميز منصة يوتيوب بالعديد من الخصائص التي قد تخفى عن عدد كبير من المستخدمين. نستعرض هنا 3 “حيل ممتعة” قد تعجبك.

فإذا كنت تريد مشاركة جزء معين من مقطع فيديو مع أصدقائك، يمكنك فعل ذلك من خلال إضافة هذه الرموز #t= إلى نهاية رابط الفيديو متبوعا برقم الدقيقة والثانية، ثم قم بمشاركة الرابط مع أصدقائك على أي من تطبيقات التراسل الفوري أو مواقع التواصل الاجتماعي.

أما إذا أعجبك جزء من مقطع فيديو على يوتيوب وتريد تحويله إلى صور متحركة Gif، فكل ما عليك فعله هو إضافة كلمة gif قبل كلمة يوتيوب في علامة تبويب المتصفح، ليظهر على الشكل التالي gifyoutube.com، ليتم بعد ذلك إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة.

ومن خلال الصفحة التي تم توجيهك إليها، يمكنك تحديد الجزء الذي تريد تحويله إلى صورة متحركة، بشرط ألا تزيد مدته عن 15 ثانية، كما يمكنك إضافة نصوص وملصقات للصورة المتحركة وحفظها لديك، وذلك وفقا لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

وثالثا، إذا كنت تود مشاهدة مقطع فيديو على المنصة وتريد إبطاء الفيديو أو جعله يعمل بشكل أسرع، فيجب عليك التوجه إلى الإعدادات ثم انتقل إلى سرعة التشغيل وقم بتحديد السرعة التي تريد مشاهدة الفيديو بها.

مجموعة البنك العربي الأردنية: صافي ربح 2017 دون تغير عند 533 مليون دولار

مجموعة البنك العربي الأردنية: صافي ربح 2017 دون تغير عند 533 مليون دولار

مابعات (رويترز) -

قالت مجموعة البنك العربي أكبر مقرض في الأردن يوم السبت إن صافي ربحها في عام 2017 بلغ 533 مليون دولار دون تغير يذكر عن أرباح العام السابق التي بلغت 532.7 مليون دولار وإن الإيرادات جاءت بشكل رئيسي من الأنشطة المصرفية الأساسية.

وقال البنك، وهو أحد المؤسسات المالية الكبرى في الشرق الأوسط، إن الأرباح التشغيلية ارتفعت 12 بالمئة من دون دخول تذبذبات سعر الصرف في الحسابات.

وارتفع إجمالي القروض ستة بالمئة إلى 25.1 مليار دولار بينما زادت الودائع قليلا إلى 33.8 مليار دولار في نهاية العام الماضي مقارنة مع 33.6 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام السابق.

اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لقادة الجمارك بعدن وخروجه بعدد من التوصيات الهامة

27-01-18-949546396

27331931_1802307786469092_771005066370805431_n

خاص : اسمديا

 

ختتمت صباح اليوم فعاليات اللقاء التشاوري لقادة الجمارك الذي عقد في العاصمة عدن خلال الفترة من ٢٤- ٢٧-١-٢٠١٨م برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

والقى سالم بن بريك رئيس مصلحة الجمارك في حفل الاختتام الذي حضره الدكتور منصور البطاني نائب وزير المالية وعبدالله الميسري نائب وزير الخدمة المدنية كلمة أكد فيها على أهمية اللقاء التشاوري في الخروج بعدد من التوصيات الهامة والمتعلقة بتنظيم انشطة الجمارك وتفعيل عملية تحصيل الايرادات لمافيه المصلحة العامة للوطن وحث مدراء الجمارك بالالتزام بالقوانين وعدم الانصياع لأي أوامر أو وساطات من خارج المصلحة باعتبار الجمارك من الموارد الأساسية المركزية بموجب القوانين النافذة.

وهنأ المكرمين من المبرزين والموظفين القدامى وممثلي الشركات الملتزمة بسداد الرسوم الجمركية.

إلى ذلك ألقيت كلمة المكرمين من قبل الأخ ثابت عون مبارك مدير جمارك المهرة وأكد خلالها إن التكريم سيمنحهم دافعا قويا لتفعيل وتنشيط العمل الجمركي ومزيد من الانضباط الوظيفي.

وأعرب عن شكره لقيادة المصلحة ووزارة المالية على هذه اللفتة الكريمة والمتمثلة بتكريم نخبة من موظفي الجمارك.

26993981_1802471206452750_6600530746553394191_n

وخرج اللقاء التشاوري الموسع لقادة الجمارك اليمنية بعدد من التوصيات الهامة التي قرأها رئيس اللجنة التحضيرية عبدالحكيم القباطيوالتي أكدت على تطبيق وتوحيد الإجراءات واستيفاء كافة الرسوم الجمركية والضريبية ومنع أي اعفاءات أو تخفيضات غير قانونية وإلزام جميع المنافذ بعملية التفتيش ومنع جميع الجهات من التدخل في سير الإجراءات الجمركية والتحري في البيانات وتشكيل لجنة لاحتساب الرسوم الجمركية على كمية المشتقات النفطية والخ إلى جانب عدد من التوصيات التي هدفت إلى معالجات كافة الاشكاليات المتعلقة بعمل الجمارك وزيادة الايرادات وتوفير النفقات التشغيلية ومقر دائم لرئاسة المصلحة والاهتمام بعملية التاهيل والتدريب وتطوير وتحديث قاعدة البيانات والمراجعات وتثبيت المتقاعدين وتوفير حماية امنية للجمارك.

ومنع تدخل الجهات الأمنية وأي جهة أخرى بعمل الجمارك وذلك بموجب القوانين والقرارات واللوائح والانظمة النافذة لعمل الجمارك.

تخلل الحفل استعراض فلم وثائقي عن عملية الشحن والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها في جمرك عدن.

كما تم تكريم (٦٥) مبرزا من موظفي الجمارك المتميزين وقدامى الموظفين بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات الملتزمة بسداد رسوم الجمارك.

حضر الحفل الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن ورئيس مصلحة الضرايب عوض حمران ووكيل مصلحة الجمارك ورئيس الغرفة التجارية بعدن أبوبكر باعبيد ورجل الاعمال الخبير الاقتصادي الاستاذ خالد عبد الواحد نعمان وعدد من رجال الاعمال والاعلاميين .

26994177_1802307873135750_2421942561254073172_n

26992450_1802307783135759_1423651008618437286_n

الأردن ينهي دعم الخبز بما يضاعف بعض الأسعار لمساعدة مالية الدولة

تنزيل (3)

تنزيل (3)

متابعات :

قال الأردن يوم الجمعة إن قرارا بإنهاء دعم خبز الكماج وهو ما سيرفع أسعاره بنسبة تتراوح بين 60 و100 في المئة سيدخل حيز النفاذ يوم السبت، في أول خطوة من نوعها في أكثر من عقدين لتخفيف الضغوط على ميزانية البلاد.

وجرى رفع سعر كيلو خبز الكماج الصغير 60 بالمئة إلى 0.40 دينار من 0.25 دينار وسعر كيلو خبز الكماج الكبير بنسبة 100 في المئة إلى 0.32 دينار. ولم تتأثر أنواع أخرى من الخبز الذي يستهلكه معظم الأردنيين من الطبقة المتوسطة.

وتطبق الحكومة آلية لموازنة أثر تلك القرارات على الفقراء من خلال مدفوعات نقدية.

وهذه الخطوة التي يبدأ سريانها بعد منتصف الليل، هي أول زيادة كبيرة لأسعار الخبز منذ عام 1996. وكان رفع الأسعار في ذلك الوقت قد أثار اضطرابات مدنية عندما اضطرت الحكومة إلى السير في ذلك المسار من أجل التقيد بشروط صندوق النقد الدولي لتقديم تسهيلات ائتمانية جديدة.

وتفجرت احتجاجات أيضا في 2012 بعد أن خفضت الحكومة الدعم للوقود للحصول على قرض من صندوق النقد. واستهدف ذلك القرض كبح عجز في الموازنة هدد الاستقرار المالي والنقدي للمملكة.

وتقول السلطات إن دعم الخبز يستفيد منه عمال أجانب ولاجئون سوريون يعيشون في البلاد، وإن الأموال التي سيجري إدخارها ستقدم للأردنيين في مدفوعات نقدية.

وتقول الحكومة إن أسعار الخبز، وهي من بين الأرخص في المنطقة، تشجع على الهدر. وتتوقع أن إنهاء الدعم سيقلل الاستهلاك.

ويأتي إنهاء دعم الخبز بعد عشرة أيام من إعلان مجلس الوزراء الأردني حزمة إصلاحات تشمل زيادات في الضرائب بتوجيه من صندوق النقد، يقول إنها أساسية لخفض تدريجي ضروري للدين العام وتنشيط اقتصاد تضرر من حرب في المنطقة.

ورغم أن صندوق النقد لم يطلب رفع الدعم عن الخبز هذه المرة، إلا أن الصندوق دأب على القول بأن قدرة الأردن على الحفاظ على نظام للدعم باهظ التكلفة، تتآكل بشكل متزايد في غياب تدفقات كبيرة لرؤوس أموال أجنبية أو ضخ مساعدات خارجية.

وزيادات الضرائب وتخفيضات الدعم، وهما محط سخط شعبي، خطوتان اضطرت الحكومة إليهما مع وصول نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الاجمالي إلى مستوى قياسي يبلغ 95 بالمئة، ارتفاعا من 71 بالمئة في 2011.

وبعد ترتيب إئتماني احتياطي من صندوق النقد جلب بعض الاستقرار المالي، وافق الأردن العام الماضي على برنامج أكثر طموحا مدته ثلاث سنوات لإصلاحات هيكلية طال تأجيلها لخفض الدين العام إلى 77 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2021 .

وتزايد الدين، في جانب منه على الاقل، لأن حكومات متعاقبة تبنت سياسات مالية توسعية اتسمت بخلق وظائف في القطاع العام المتضخم ودعم سخي للخبز وسلع أساسية أخرى.

لكن الاقتصاد تباطأ متضررا من الاضطرابات في الجارتين سوريا والعراق. وخفضت الضغوط الاقتصادية الإيرادات المحلية والمساعدات الخارجية، مما أجبر الأردن على الاقتراض بكثافة خارجيا وأيضا اللجؤ إلى المزيد من التمويل المحلي.

المصدر : رويترز

السماء تمطر دولارات بمدينة أمريكية (فيديو)

 متابعات :

تناثرت آلاف الدولارات على طريق سريع بولاية إلينوي الأمريكية، بفعل حادث فريد.

وأوردت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، أن الحادث وقع حين فقد سائق مركبة، تحمل نقودا، السيطرة عليها فاصطدم بالجدار الحديدي للشارع قبل أن يصطدم بسيارة ثانية.

وحاولت سيارة ثالثة تفادي الاصطدام لكنها ارتطمت بالسيارة التي كانت تحمل نقود لعبة لفيديو. ويظهر شريط فيديو عناصر الشرطة وهم يجمعون الدولارات المتناثرة، التي كانت معظمها مبللة بفعل الأمطار.واستمرت الشرطة في إغلاق الطريق لمدة ساعة كاملة أمام الحركة السريعة من أجل جمع الأموال.

وأدى الحادث إلى إصابة شخص واحد بجروح طفيفة

الذهب يرتفع من أدنى مستوى بفعل تراجع الدولار

1-912575

1-912575

متابعات :

ارتفعت أسعار الذهب بعدما هبطت من أعلى مستوى في 17 شهرا في الجلسة السابقة مع استمرار ضعف الدولار على الرغم من تأييد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لزيادة قوة العملة.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1350.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 1.5 بالمئة.

وسجل المعدن الأصفر يوم الخميس 1366.07 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ الثالث من أغسطس آب 2016 لكنه بدد مكاسبه بعد أن صرح ترامب لشبكة سي.إن.بي.سي في دافوس بسويسرا بأنه يريد أن يرى الدولار قويا.

وانخفضت العقود الأميركية للذهب 0.78 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1452.10 دولار للأوقية.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، أدنى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2014 عند 88.438 يوم الخميس. وانخفض المؤشر 0.31 بالمئة إلى 89.116 في أحدث قراءة له.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 17.40 دولار للأوقية. وفي جلسة الخميس لامست الفضة أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 17.69 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.28 بالمئة إلى 1013 دولارا للأوقية بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوياته منذ فبراير شباط 2017 عند 1027.60 دولار للأوقية.

وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة الى 1090.47 دولار للأوقية بعد أن سجل مؤخرا مستويات قياسية مرتفعة. وينهي المعدن الأسبوع على انخفاض.

الحكومة العمانية تعمل على خلق 25 ألف وظيفة في 6 أشهر

image

image

 

متابعات :رويترز

قالت حكومة سلطنة عُمان يوم الخميس إنها تعمل على خلق 25 ألف وظيفة في ستة أشهر، في إطار جهود لكبح معدل البطالة المرتفع في الدولة الخليجية الصغيرة المصدرة للنفط.

وجاء الإعلان بعدما تظاهر مئات من العاطلين يوم الإثنين عند وزارة القوى العاملة في العاصمة مسقط، واحتجاج آخر في مدينة صلالة في جنوب البلاد بحسب ما قاله شهود

وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية ”مجلس الوزراء يتابع باهتمام تام تنفيذ القرار المتعلق بتوفير خمسة وعشرين ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية بمختلف التخصصات، وبحيث يُستكمل في مدة لا تتعدى ستة أشهر وذلك كمرحلة أولى“.

وأضاف أن تعاون الحكومة مع مؤسسات القطاع الخاص في هذه المسألة بدأ يؤتي ثماره. وأظهرت أحدث إحصاءات متاحة أن معدل البطالة وصل إلى 17.5 بالمئة في 2016.

وشهدت السلطنة احتجاجات على غرار الربيع العربي في 2011 طالب المتظاهرون خلالها بوظائف وإصلاحات سياسية ونهاية للفساد. وهدأت الاحتجاجات بعدما وعدت السلطات بمزيد من الوظائف.

ومع احتياطيات نفطية ومالية أقل من جيرانها الأثرياء، أنفقت عُمان بكثافة على مشروعات صناعية ومشاريع للبنية التحتية لتنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على النفط.

وأعلنت هذا الشهر عن خطط لزيادة الإنفاق في ميزانية 2018، على الرغم من قلق متنام وسط وكالات التصنيف الإئتماني بشأن متانة المالية العامة للبلاد.

العراق يدعو المستثمرين للمساعدة في خطة إعمار تتكلف 100 مليار دولار

69D12A51-20EB-4C26-A005-03E7B0C8D47A_cx0_cy2_cw0_w1023_r1_s

69D12A51-20EB-4C26-A005-03E7B0C8D47A_cx0_cy2_cw0_w1023_r1_s

متابعات : رويترز

دافوس (سويسرا) (رويترز) – دعا العراق يوم الخميس المستثمرين الأجانب لمساعدته في إعادة بنائه بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وإحراز تقدم في إعادة توحيد البلاد، قائلا إنه سيحتاج ما يصل إلى 100 مليار دولار لإصلاح البنية التحتية المتهالكة والمدن التي مزقتها الحرب.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بلاده في حاجة إلى المساعدة في عشرات المشروعات، مع استعداد بغداد لمؤتمر مانحين رئيسيين في الكويت الشهر القادم، سيعقد بالتنسيق مع البنك الدولي.

وأبلغ العبادي المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا “إنها كميات ضخمة من الأموال. نعلم أننا لا نستطيع تدبيرها من خلال ميزانيتنا.

”نعلم أننا لا نستطيع تدبيرها من خلال المنح، هذا مستحيل تقريبا. لذا نلجأ الآن إلى الاستثمار وإعادة البناء من خلال الاستثمارات. هذه خطوة إلى الأمام ونستطيع تحقيقها“.

وجاء العبادي إلى دافوس في 2016 وتعهد بهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية قبل نهاية ذلك العام. ولم يأت في 2017، حيث استغرقت الحرب على المتشددين وقتا أطول مما كان متوقعا، رغم أنه أعلن النصر الكامل في نهاية العام الماضي.

وفي هذا العام، بذل العبادي جهودا لحل أزمة في العلاقات مع إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق، الذي صوت للاستقلال في استفتاء العام الماضي لم تعترف به بغداد، وإضطر لتسليم حقول نفطية رئيسية ومساحات من الأراضي للقوات العراقية.

وقال العبادي إنه اجتمع بالفعل مرتين منذ بداية العام مع رئيس وزراء كردستان نيجيرفان برزاني، مضيفا أن برزاني وافق على تسليم النفط لشركة تسويق النفط الاتحادية (سومو)، بينما تناقش بغداد وأربيل المستوى المحدد لتحويلات الميزانية.

وبدأت أربيل تصدير النفط بشكل مستقل منذ بضعة أعوام، متهمة بغداد بعدم تحويل أموال كافية من الميزانية الاتحادية للإقليم، بينما إتهمت بغداد أربيل بعدم إنتاج وتحويل كميات كافية من النفط.

ولا يزال المبلغ المحدد من الميزانية مقابل النفط هو نقطة الخلاف الرئيسية في المحادثات بين بغداد وأربيل، وقال برزاني يوم الخميس إنه لم يتم بعد التوصل لاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء الكردية روداو عن برزاني قوله ”هذا بعيد عن الحقيقة… لم نناقش تلك المسألة“.

* الموازنة بين الولايات المتحدة وإيران

أقر العبادي بصعوبة الموازنة في سعي بغداد للحصول على دعم عسكري أو اقتصادي من واشنطن وطهران. وقال إن السعودية مهتمة بشكل متزايد ببناء علاقات مع العراق وحذر من تصعيد التوترات مع إيران.

وتابع قائلا ”أي تغيير في العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران هو ضار بنا وضار بالمنطقة. إنه يعني أنه ستكون هناك صراعات، واحتكاكات في مكان ما، ولن يكون العراق بمنأى عن ذلك“.

ويتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا متشددا من إيران وهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقعته طهران وقوى عالمية في 2015.

وغاب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن منتدى دافوس للمرة الأولى في عدة سنوات، وإنسحب من البرنامج عقب إعلان ترامب عن خططه للحضور.

ومع وصول ترامب إلى دافوس يوم الخميس، قال ظريف على تويتر ”إيران هي التي ساعدت مواطني العراق وسوريا على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الولايات المتحدة والسعودية سلحتا التنظيم“.

وقال العبادي إنه طلب من جميع الأطراف النأي بخلافاتهم عن العراق عندما يساعدون بلاده.

وأضاف أن العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، سيتمسك باتفاق خفض إنتاج الخام، حيث يحتاج إلى سعر مستقر لإعادة بناء اقتصاده.

إعداد علاء رشدي للنشرة العربية – تحرير وجدي الألفي

النفط يتخطى 71 دولارا

1-1015968
1-1015968
متابعات :
بلغ خام برنت 71 دولارا للبرميل، الخميس، للمرة الأولى منذ عام 2014، مدعوما باستمرار تراجع الدولار وانخفاض مخزونات الخام الأميركية للأسبوع العاشر على التوالي وتخفيضات إنتاج “أوبك” وروسيا.

وحسب “رويترز”، وصلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى أعلى مستوى خلال تعاملات اليوم عند 71.05 دولارا للبرميل، وهو أعلى سعر منذ مطلع ديسمبر 2014.

وتراجعت أسعار النفط قليلا إلى 70.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش لتسجل ارتفاعا قدره 32 سنتا أو 0.5 في المئة عن الإغلاق السابق.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 66.35 دولار للبرميل، وهو أيضا أعلى مستوى منذ مطلع ديسمبر 2014، قبل أن تنخفض خلال الجلسة إلى 66.14 دولار للبرميل، لتسجل ارتفاعا نسبته 0.8 في المئة عن سعر آخر تسوية.

وتلقت الأسعار دعما من استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك” وروسيا، أكبر منتج للنفط في العالم، وبدأت التخفيضات العام الماضي وتستمر حتى نهاية عام 2018.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 19 يناير، إلى 411.58 مليون برميل.

وهذا أقل مستوى موسمي للمخزونات منذ عام 2015 ويقل عن متوسط 5 سنوات البالغ نحو 420 مليون برميل.

المصدر : سكاى نيوز

الأمم المتحدة تشيد بمساعدات التحالف العربي لليمن

26-01-18-555731223

 

26-01-18-555731223

متابعات :

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالمساعدات الإنسانية التي قدمها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقال غوتيريش في بيان:  “في ضوء الأزمة الإنسانية الحادة في اليمن أرحب بالأنباء التي تفيد بأن خمس ناقلات تحمل 180 ألف لتر من الوقود وصلت إلى مأرب أمس في إطار خطة الائتلاف الأوسع لتسهيل العمل الإنساني في اليمن.”

وأضاف البيان: “سيتم تسليم هذا الوقود، على أساس الحاجة، إلى المرافق الصحية ومحطات المياه، حيث سيتم استخدامها للحفاظ على الخدمات الإغاثية للمجتمعات المحلية” مشيدا بخطة الائتلاف بزيادة شحنات الوقود الإنساني إلى مليون لتر خلال الأسابيع المقبلة.

كما رحب البيان بـ” التعهد السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بمبلغ مليار دولار لدعم العمل الإنساني في اليمن، فضلا عن التزامهما بجمع مبلغ إضافي قدره 500 مليون دولار من مانحين آخرين في المنطقة.”

وأضاف: “تم إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018 في 20 کانون الثاني / ینایر وتتطلب مبلغ 2.96 ملیار دولار لمساعدة 13.1 ملیون شخص في جمیع أنحاء البلاد. أحث جميع المانحين على توجيه مساهماتهم من خلال خطة الاستجابة السريعة لتحويل التبرعات إلى وكالات المعونة على وجه السرعة.”

Page 1 of 212»