الأرشيفات الشهرية: فبراير 2018

اتجاهات عمل لجنة متابعة أوضاع المغتربين والتواصل مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية التى ناقشتها امس

151923060933415716

151923060933415716

متابعات : اسمديا

عقدت لجنة متابعة أوضاع المغتربين والتواصل مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية يوم امس  الاربعاء  اجتماعا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي
وكرست اللجنة اجتماعها لمناقشة المستجدات المتعلقة بأوضاع المغتربين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية واتجاهات عملها والتي شملت التصورات المطروحة للتواصل مع الجانب السعودي والجهات المختصة والمعنية بمعالجة كافة مشكلاتهم وتحسين أوضاعهم .وأكد وزير الخارجية رئيس اللجنة إهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بملف المغتربين والسعي الجاد لمعالجة وتحسين أوضاعهم مبيناً ثقته بتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية مع أشقائهم اليمنيين .
_151861997041006_L
وثمن المخلافي مواقف المملكة العربية السعودية الداعم للشعب اليمني في مختلف المراحل وبالأخص بالظروف الراهنة التي يمر بها اليمن والتي تسببت بها المليشيات الانقلابية وأوجدت وضعا استثنائيا لليمنيين .

واستعرض الاجتماع عدد من التقارير التقيمية عن أوضاع الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية والتي ستناقشها اللجنة من الجهات المختصة بالمملكة .

الشفافية الدولية: العالم يسجل أسوأ معدلات الفساد

1-1023995
1-1023995
متابعات : وكالات
أعربت منظمة الشفافية الدولية المناهضة للفساد الأربعاء، عن أسفها لغياب الجهود العالمية لمحاربة الفساد، مؤكدة عدم حدوث أي تقدم في هذا المجال خلال الأعوام الستة الماضية في العديد من الدول.

وفي مؤشرها الجديد للفساد في العالم، قالت المنظمة التي تتخذ من برلين مقرا لها، إن “الدول التي توفر حماية أقل للصحافة والمنظمات غير الحكومية” تميل إلى تسجيل “أسوأ معدلات الفساد”. حسب فرانس برس.

وقالت إحدى المسؤولات في المنظمة باتريسيا موريرا في بيان “ينبغي ألا يخشى أي ناشط أو صحافي على حياته عندما يقف ضد الفساد”.

وأشارت إلى أن بعض الدول مثل السنغال وساحل العاج وبريطانيا كثفت في السنوات الست الأخيرة جهودها لمكافحة الفساد.

في المقابل لا يزال تصنيف بعض الدول يتراجع، مثل سوريا التي تدخل الحرب فيها عامها الثامن في منتصف مارس، وكذلك اليمن الذي يشهد حربا أهلية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

محافظ لحج يُوَجِّه بتسهيل إجراءات الاستثمارات و حمايتها بالمحافظة

1519160803

1519160803

خاص : اسمديا

وَجَّه اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي  محافظ محافظة لحج  الجهات الرسمية المعنية كافة بتسهيل الاجراءات المتبعة أمام مشاريع الاستثمارات الواقعية الجديدة و توفير لها الحماية الأمنية اللَّازمة .

 جاء ذلك في اللقاء الموسع المنعقد ، صباح اليوم الثلاثاء ، برئاسة المحافظ تُركي ، و المكرَّس للمستثمرين و رجال المال و الأعمال بمحافظة لحج . . و أكد محافظ محافظة لحج ، أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستتواصل مع قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن لتوفير المشتقات النفطية للمصانع الكبرى بالمحافظة لتتمكن من أداء رسالتها التنموية للمواطنين بيسر و سهولة و إيصالها إليهم بأسعارها المناسبة المعقولة .

 و جَدَّد المحافظ تُركي ، دعوته أصحاب رؤوس الأموال المصروفة لها مساحات أراضٍ من الدولة ، إلى سرعة البدء في تدشين مشاريعها ، ما لم فسيتم سحبها منهم و تسليمها إلى مستثمرين آخرين من أرباب الاستثمار الحقيقي الملموس .

 من جهته أوضح نزيه عبد العزيز الشَّعبِي ، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج ، أن إجمالي عدد المشاريع الاستثمارية المُنَفَّذَة بالمحافظة واقعاً يبلغ 77 مشروعاً منها 19 مشروعاً تعرَّضَت مجتمعة للأضرار جَرَّاء الحرب التي شنتها على المحافظة ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية .

 لافتاً إلى أن مشروع ميناء لحج الاستراتيجي بمنطقة رأس العارة بالمحافظة الذي تم اعتماد إنشائه مجلس الوزراء أخيراً سينعش العملية التنموية الاقتصادية بالمحافظة في ثلاثية اتجاهات مُتَمَثِّلَة في الاستثمار و الأيادي العاملة و المحافظة التي تمتلك شريطاً ساحلياً فريداً مهماً يمتد من رأس عمران حتى منتهى مضيق باب المندب العالمي .

المستثمرون بمحافظة لحج ، من ناحيتهم ، عَبَّروا عن سعادتهم الغامرة بهذا اللقاء الذي وضع الكثير من الحلول للقضايا التي تجابه بوتقة المستثمرين بالمحافظة و التي تتحدى تطلعات استثماراتهم .

 حضر اللقاء عوض بن عوض الصَّلَاحِي ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، و صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول للمحافظة ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدي ” السَّيِّد ” ، المدير العام للشرطة بالمحافظة .

* من عيدروس زكي

الولايات المتحدة ترفض اقتراحا باندماج صيني في بورصة شيكاغو

_100051475_chicagostockexchange

_100051475_chicagostockexchange

متابعات: اسمديا

فضت الولايات المتحدة اقتراحا باندماج بين سوق شيكاعو للأسهم ومجموعة استثمار ذات روابط صينية.

وصدر القرار بعد أكثر من عامين من مراجعات قام بها مسؤولون.

وفي بادئ الأمر، نال الارتباط موافقة من لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة، مع انتظار موافقة أخرى من هيئة الأوراق المالية الأمريكية.

لكن سياسيين أمريكيين، بينهم الرئيس دونالد ترامب، أعربوا عن اعتقادهم بأن السماح لمؤسسة صينية بالاستثمار في سوق للأسهم بالولايات المتحدة هو فكرة سيئة.

وبموجب الاقتراح، كانت مجموعة “نورث أمريكا كاسين هولدينغز” ذات القيادة الصينية ستشتري حصة أقلية في بورصة شيكاغو ذات الملكية الخاصة.

وقالت بورصة شيكاغو، التي يبلغ حجمها 0.5 في المئة من تعاملات أسواق الأسهم الأمريكية، إن الصفقة كان من شأنها توفير “رأس مال حيوي”.

وبحسب البورصة، فإن التمويل كان سيستخدم “لدعم المبادرات الكثيرة المصممة لإفادة مدينة شيكاغو، والاقتصاد الأمريكي، وهيكل السوق ككل”.

وحصل الاقتراح على موافقة في تصويت مبدئي بهيئة الأوراق المالية الأمريكية في أغسطس/ آب 2017، لكن الوكالة الحكومية قررت في نهاية المطاف أن الصفقة لا تلبي القواعد الحاكمة لأسواق الأسهم في الولايات المتحدة.

وقالت الهيئة إن “عملية المراجعة أثارت كذلك أسئلة بشأن ما إذا كان هيكل الملكية المقترح سيسمح للهيئة بممارسة إشراف واف على البورصة”.

ويأتي القرار بعد تحركات لمسؤولين أمريكيين لمنع شركات صينية من العمل في الولايات المتحدة أو الدخول في شراكات مع شركات أمريكية بهدف بيع منتجاتها في البلد.

ففي يناير/ كانون الثاني الماضي، قالت شركة هواوي الصينية العملاقة إنها عجزت عن إبرام صفقة لبيع هواتفها الذكية من خلال شركة أمريكية لخدمات الاتصالات. وأشارت تقارير عديدة إلى أن هذه الشركة هي “ايه تي اند تي”.

كما أوقفت السلطات الأمريكية، في وقت سابق من العام، صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار لبيع شركة “م لتحويل الأموال إلى شركة “آنت فينانشيال”، ذراع المدفوعات الرقمية لـ”علي بابا” الصينية.

وقرار رفض الاندماج هو أبرز صفقة تُرفض لعمل شركة صينية في الولايات المتحدة منذ تولي ترامب مهام منصبه العام الماضي.

تجار اليمن يحذرون من ابتزاز الحوثي

723891.jpg.pagespeed.ce.PGKu-9-FhP

723891.jpg.pagespeed.ce.PGKu-9-FhP

متابعات: اسمديا

فرضت الميليشيا الحوثية اليوم (الأحد) على التجار اليمنيين جمارك إضافية تصل إلى 100% في نقاط استحدثتها في محافظات ذمار والبيضاء وعمران وصنعاء.

 

وشكا تجار يمنيون من قيام الميليشيا الحوثية باحتجاز آلاف القاطرات منذ الأسبوع الماضي، محاولة ابتزازهم، رغم دفعهم الجمارك في الموانئ اليمنية، موضحين أن الحوثيون طلبوا إعادة كافة الإجراءات الجمركية عليها مرة أخرى، من فحص، ومعاينة، وتثمين، ومنافسة، وإلزامها بدفع رسوم جديدة بنسبة 100%.

 

وحملت الغرفة التجارية والصناعية في صنعاء، في بيان لها نشرته وسائل إعلامية يمنية، الحوثيين المسؤولية الكاملة عما قد ينتج عن ممارساتها التي وصفتها بغير القانونية، وتتعارض مع الدستور اليمني، وتشكل استهدافاً مباشراً للمستهلك ولرأس المال الوطني، مؤكدة أن إعادة إجراء جمركي، أو فرض أي مبالغ مالية على أي بضائع تجارية دخلت من إحدى الدوائر الجمركية الرسمية للجمهورية اليمنية، وتحمل وثيقة جمركية رسمية صادرة من الدوائر الجمركية، غير جائزة، مؤكدة أن الحوثيين يرفضون الاستجابة لمطالب الغرفة التجارية.

اقرأ المزيد من عدن الغد | تجار اليمن يحذرون من ابتزاز الحوثي http://adengd.net/news/303547/#ixzz57Y10uQvD

مليشيا الحوثي تختطف رجل أعمال شمال العاصمة صنعاء

IMG_20171019_005543

DWVbyo0X4AAYbkV

خاص :

اكد  مصدر محلي ان مليشيا الحوثي قامت باختطاف رجل الأعمال أنس الشميري في منطقة ضروان بمحافظة عمران أثناء عودته من محافظة حجه وأقتادوه إلى جهة مجهولة.

واشار المصدر أن الشميري يدير مجموعات تجارية من بينها مجموعة غذاء الأطفال (Happylac)، وتأتي عملية الأختطاف من قبل الميليشيا الحوثية في الوقت الذي تواصل عمليات الإبتزاز لرجال الأعمال في صنعاء.

هذا ويدين المركز العربي للاعلام الاقتصادي اختطاف رجل الاعمال انس الشميري واستمرار مليشيات الحوثي بممارسة الاختطافات والابتزاز والتضييق بحق رجال الاعمال فى المناطق التى مازالت تحت سيطرتها وتدعو كافة المنظمات الدولية للقيام بواجبها فى متابعة ورصد حالات الانتهاكات المستمرة التى تمارسها المليشيات الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني بشكل عام ورجال الاعمال بوجه خاص  ويحميلهم المسؤولية  الكاملة بما يتعرضون له من انتهاكات صارخة بحقهم .

مؤشر البؤس الاقتصادي” لعام 2018

MAIN_WorstEconomiesBloomberg

INFOGRAPHIC_WorstEconomiesBloomberg2

يشكّل ارتفاع الأسعار تهديداً أكبر على الاقتصاد العالمي من البطالة، بحسب “مؤشر البؤس” لبلومبرغ. ويعتمد المؤشر على توقعات الاقتصاديين لمعدلات التضخم والبطالة، ليقيس مدى البؤس في 66 دولة حول العالم.

ووفق المؤشر، يتوقع أن تحتل فنزويلا للسنة الرابعة المرتبة الأولى كأكثر الاقتصادات بؤساً، بمعدل أعلى بثلاث مرات من المعدل الذي سجلته العام 2017.

أما عربياً فتأتي مصر ضمن قائمة أكثر الاقتصادات “بؤساً”، ولكن يتوقع المؤشر أن تتراجع من المرتبة الثانية إلى المرتبة الرابعة عام 2018، في ما يمكن اعتباره تحسناً.

هل ستصبح لبنان مصدرة للنفط والغاز

MAIN_OilandGasLebanon

MAIN_OilandGasLebanon

متابعات : اسمديا

في ديسمبر 2009، اكتشفت الشركة الأمريكية “نوبل للطاقة” كمية من احتياطي النفط والغاز في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. بلغت مساحة الحوض 83,000 كم مربع، وهي تترامي في منطقة المياه الإقليمية لكل من سوريا ولبنان وقبرص وإسرائيل.

منذ العام 2010 حاولت الحكومة اللبنانية حماية احتياطات الغاز والنفط المتواجدة في المياه الإقليمية التابعة لها والمتعارف عليها دولياً وفي آب من العام نفسه، أقرت رسمياً قانون النفط الذي أكّد على حق الدولة القانوني والرسمي بإدارة مصادر الطاقة التابعة لها.

لقد حاولت الحكومة اللبنانية لسنوات، وضع خطّة ملموسة وثابتة للتنقيب عن النفط والغاز في البلاد، لكن التوترات السياسية المحلية والإقليمية أعاقت كل التحركات الرامية إلى وضع هذا القانون واستمرّ الحال حتّى عام 2017 عندما بدأت الحكومة بإقرار المراسيم الضرورية لبدء عمليّات التنقيب في البحر.

إنّ إكتشاف الموارد الطبيعية في أي بلد، خصوصاً النفط، قد يكون سبباً للاحتفال أو القلق وفي الحالة اللبنانية، كانت ردة الفعل مزيجاً من الإثنين معاً. إنّ هذا البلد الصغير المطل على المتوسط يعاني منذ مدّة، من أزمة تأمين الطاقة الكهربائية على مدار الساعة، وبإمكان هذا الاكتشاف حل هذه المشكلة.

من ناحية أخرى، فلبنان يشاطر حدوده مع دولة عدوّة له معها تاريخ بالغ التعقيد على المستويين الاجتماعي والسياسي، ناهيك عن أنّ لبنان، يحتل مرتبة متأخرة على مؤشر الفساد العالمي، مما يثير التساؤلات حول قدرة الحكومة على إدارة ملف الصناعة النفطية في غياب الحد الأدنى من الشفافية.

والسؤال المطروح في هذه الحالة هو التالي: ما الذي نعرفه حتى الآن عن صناعة النفط والغاز المستجدّة في لبنان؟ وما هي التداعيات (سلباً أو إيجاباً) لهذا الملف وكيف نستطيع التعامل معها؟

تاريخ التنقيب عن النفط في لبنان

إن علاقة لبنان بموضوع النفط والغاز ليس بالأمر الجديد بل يعود إلى عام 1930، من القرن الماضي . فقد قام الانتداب الفرنسي في لبنان حينها بوضع أول مسودة لتسريع عملية التنقيب عن النفط في البلاد، وفي عام 1938 أعطي التصريح لشركة النفط العراقية (IPC) للبدء بعمليات التنقيب ، لكن هذه المبادرة علقت بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية.

بعد نهاية الحرب قامت الشركة نفسها بحفر بئر تجريبي قرب جبل تربل في وادي البقاع الشمالي وكانت النتائج غير مشجعة، وقامت الشركة لعدة سنوات لاحقة، حتى العام 1963 تحديداً، بخمس جولات تجريبية اخرى في جنوب وشمال البلاد ولكن النتائج كانت سلبية أيضاً.

اندلعت الحرب الأهلية في لبنان عام 1975 واستمرت حتى 1990 مما أدى إلى توقف عمليات التنقيب تماماً. وفي عام 1990، تم توقيع اتفاقية بين لبنان وسوريا سميت حينها “هيئة التعاون بين لبنان وسوريا للتنقيب عن النفط في لبنان”، لكن السنوات التي تلت الإتفاق كانت مليئة بالتوتر السياسي والعسكري في البلاد وتزامن ذلك مع ارتفاع حدّة التوتر الطائفي وما نتج عنها من اغتيالات سياسية ناهيك عن النزاع حول الحدود البحرية مع إسرائيل، ولاحقاً، خروج الجيش السوري من البلاد بعد ما سمّي بـ”ثورة الأرز” ثمّ العدوان الإسرائيلي على لبنان في العام 2006.

لا شك أنّ فراغ سدة الرئاسة أيضاً أرخى بظلاله على مفاوضات النفط والغاز وزاد الأمر تعقيداً.

وقد واجه لبنان صعوبة بالغة بتحديد وتعريف حدوده البحرية خصوصاً في الجنوب؛ وبالرغم من التوجّه للأمم المتحدّة مرّات عديدة في تشرين الأول 2010 وأيلول 2011 للمطالبة باعتراف صريح بالمنطقة الإقتصادية الثابتة قانونياً له (Economic Economic Zone) إلا أنّه وبسبب التخبّط السياسي الحاصل في البلاد وغياب الدعم المطلوب في مثل هذه الحالات من القوى الأكثر تأثيراً في المجتمع الدولي فإنه لم يستطع في نهاية الأمر من توجيه الدفّة لصالحه.

بعد سلسلة من المحاولات غير الناجحة

اذا و ضعنا الأمور في نصابها الصحيح فإن تجربة لبنان بالتنقيب عن النفط والغاز هي تجربة غير ناجحة تاريخياً، فما الذي يجعل الأمر مختلفاً الآن؟

من الممكن القول إنه ومنذ العام 2011 بدأ اكتشاف حقول الغاز في البحر في الدول المجاورة وتحديداً في قبرص وإسرائيل، وبما أنّ هذه الدول تتشارك الحوض البحري المتوسطي نفسه فإن احتمال وجود آبار مشابهة في المياه الإقليمية البنانية كبيرٌ.

من ناحية أخرى، فإن إنتخاب الجنرال ميشال عون رئيساً للجمهورية عام 2016 أدخل البلاد في مرحلة استقرار سياسي نسبي مقارنةً بالسنوات السابقة، بالرغم من التصعيد العسكري في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، وتدخل حزب الله الفعلي في المعارك الدائرة هناك.

في ظل هذه الظروف المستقرة نسبياً، قامت الحكومة اللبنانية بفتح ملف النفط والغاز في بداية العام 2017، وأقرت في كانون الثاني من العام نفسه مرسومين أساسيين هما:

ترسيم الحدود والبلوكات البحرية للمنطقة المراد التنقيب فيها

شروط العقد واتفقايات التنقيب والإنتاج التي تحدّد الأماكن والمساحات والطريقة التي سيتم فيها التنقيب عن التفط والغاز في المرحلة الأولى

الاتفاقية، وعودها وشروطها

إنّ مجمل مساحة المياه الإقليمية اللبنانية تبلغ تقريباً 22,000 كم مربع، أما المساحة المتنازع عليها مع إسرائيل فتبلغ 854 كم مربع. تمّ تقسيم المساحة إلى عشرة مناطق (بلوكات) بالاعتماد على المسح الجيولوجي، الذي حدّد مساحة كل بلوك على حدة وشكل الآبار المزمع حفرها.

بلغت مسافة المنطقة العازلة (حيث يمنع التنقيب) بين الشاطئ والأماكن المتوقعة لمنصات التنقيب حوالي 5.5 كم. وقد قامت الحكومة اللبنانية بطرح خمسة من أصل البلوكات العشرة (هي: 1-4-8-9-10) للمنافسة بين شركات النفط والغاز العالمية بطريقة المناقصة ولمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

واختارت الحكومة ائتلافاً من ثلاث شركات للقيام بالمهمة هي: Total الفرنسية، ENI الإيطالية ،NOVATEK الروسية على ان تشمل المناطق ( البلوكات) التالية:

- بلوك 4 بعمق يتراوح بين 686 و1845م تحت سطح البحر ( شمالاً)

- بلوك 9 بعمق يتراوح بين 1211 و1909م تحت سطح البحر ( جنوباً)

وتشكل شركتي Total وENI مجموعة واحدة مسؤولة عن عمليات الحفر والتنقيب والاكتشاف والانتاج وهي مجموعة تتّمتع بممتلكات وإمكانات مالية تتخطى الـ10 بلايين دولار أميركي، بينما تقوم شركة NOVTEK بتقديم المساعدة الفنية والتقنية المطلوبة وتتولى مسؤولية أعمال التسويق والتنظيم.

وتقوم الشركات الموقعة على عقود الاستخراج والإنتاج بدفع رسوم للدولة اللبنانية تبلغ 4% من قيمة الغاز المستخرج وما بين 5-12% من قيمة النفط المستخرج اعتماداً على كمية البراميل المستخرجة يومياً.

وقد عقد وزير الطاقة والموارد المائية والكهربائية السيد سيزار أبو خليل مؤتمراً صحفياً في 15 ديسمبر/كانون الأول 2017، وأوضح ان الرّبح المتوخّى جبايته من المنطقة (بلوك) 4 هي بحدود 65-71%، وبحدود 55-63% من المنطقة (بلوك) 9. وحيث أنّه لم تبدأ عمليات التنقيب والحفر الجدية بعد فإنّه من الصعب إعطاء تقديرات دقيقة للعائدات المتوقعة.

المصدر موقع رصيف22

“سامح تؤجر”… تجار في غزة يبادرون إلى تمزيق دفاتر الديون لمساعدة جيرانهم

Gaza_City

Gaza_City

متابعات :

رغم الانهيار الاقتصادي الكبير في قطاع غزة، وتدهور الحالة الإنسانية، وعجر السلطة عن توفير احتياجات الناس، يحاول بعض المواطنين إطلاق مبادرات فردية تحل بعضاً من مشاكل أبناء القطاع المحاصَر، في مسعى شعبي يؤكد على الشعور بالتضامن.

وفي هذا السياق أتت حملة “سامح تؤجر” التي أطلقها أبناء المخيمات الفلسطينية.

فكرة هذه الحملة هي إعفاء الدائن لمديونيه الذين تراكمت عليهم ديون عجزوا عن سدادها، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة في القطاع.

وتتم أغلب المعاملات في غزة بالديون، سواء أكان المواطن يشتري مهراً لعروس أو ثياباً أو حتى بحال أراد قص شعره، خاصة مؤخراً في ظل انقطاع الرواتب الحكومية نتيجة عجز خزينة السلطة الفلسطينية عن ذلك والإفلاس التي تعانيه حكومة حماس، وبسبب استمرار آثار الدمار الذي خلفته الاعتداءات الإسرائيلية على غزة خلال السنوات العشر الأخيرة، وكانت نتيجتها عجز مئات الآلاف من أبناء القطاع عن إعادة إعمار بيوتهم.

باعبيد يؤكد تقديم التسهيلات للمغتربين الراغبين في الاستثمار بعدن

ابو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن

a9d82135-6203-43e0-98a8-eab8c4a8f00b

كتب/ عبدالسلام هائل

رحب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالعاصمة المؤقتة عدن / ابو بكر باعبيد بالراغبين في الاستثمار بالعاصمة المؤقتة عدن .
واكد في تصريح للمركز العربي للاعلام الاقتصادي ان الفرص الاستثمارية كثيرة جدا في مدينة عدن خصوصا في المنطقة الحرة وفي اليمن عموما كون البلد بكر والبلاد تحتاج لجميع انواع الاستثمار .واضاف في رده على سؤال حول التسهيلات التي يمكن ان تقدمها الغرفة التجارية لعودة كثير من المغتربين اليمنين والمستثمرين في الخارج قال باعبيد : الغرفة التجارية تقدم تسهيلات مباشرة وغير مباشرة سواء للمستثمرين المحلين او الاجانب .كونها الممثل الشرعي امام الجهات الحكومية وهي تقوم بدور كبير للتجار وهي البوابة الرئيسية لهم وعلى التجار ان يثقوا بأن غرفة عدن تقوم وستقوم بتبني قضاياهم مع جهات الاختصاص وستسلط الضوء عليها من خلال مجلة الغرفة او وسائل الاعلام الاخرى داعيا الله تعالى ان يمن على بلادنا بالامن والاستقرار وان تعود عدن كما كانت في السابق وافضل في القريب العاجل .
وبالنسبة لمطالب رؤوس الاموال اجاب رئيس الغرفة التجارية بعدن
ابو بكر باعبيد ان رؤوس الاموال ايا كانت وطنية او اجنبية تريد استقرار أمني ومالي ودوائر حكومية فعالة .وهذا والجميع يعلم .لازال يحتاج الى وقت وجهد .ونحن جميعا نعمل من اجل ذلك وان شاء الله يتحقق في القريب العاجل

وزير الاتصالات يعلن عن افتتاح شركة اتصالات جديدة للمحافظات المحررة بعد اكتمال مشروع ربط الكيبل البحري

15185945462953011

15185945462953011

متابعات :

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية استكمال مشروع ربط الكيبل البحري .

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لطفي باشريف:استكملنا عملية ربط الكيبل البحري بنسبة 100%.

واضاف في تصريح صحفي لصحيفة عدن لنج : أنه خلال الشهر القادم ستفتتح شركة باسم (عدن نت)

وحسب الوزير باشريف شركة عدن نت ستكون خاصة بالمحافظات المحررة ويتوقع ان تتميز بسرعة النت ومساحة تحميل أكبر وبقيمة اشتراك مخفضة.

Page 1 of 41234»