جلاكسي الجديد من سامسونغ بشاشة معكوفة وتكنولوجيا غير مسبوقة

66

66

اسمديا:متابعات”

تسربت مواصفات الجيل المقبل من هواتف «سامسونغ»، وانشغلت العديد من وسائل الإعلام بالحديث عنها والمرتقب أن تطرحها الشركة خلال العام الحالي 2015 وستحمل اسم (غالاكسي أس 6)، إذ أن أبرز ملامح ومزايا الهاتف الجديد ستتركز على الشاشة التي تجمع التقارير أنها ستكون معكوفة وتغطي جانبي الجهاز وستكون ذات حجم أكبر من كافة النسخ السابقة من عائلة هواتف «غالاكسي».

وقال تقرير لجريدة «دايلي ميل» البريطانية إن «سامسونغ» ستكشف عن هاتف «غالاكسي أس 6» في شهر آذار/مارس المقبل، وتحديداً خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المفترض أن ينعقد في برشلونة، على أن الهاتف سيكون متوفراً في الأسواق للبيع اعتباراً من شهر نيسان/أبريل 2015.

وأوضح التقرير أن حجم الشاشة سيكون 5.5 إنش، وهو أكبر من كافة النسخ السابقة من «غالاكسي»، لكنه سيكون مطابقاً في الحجم لهاتف أبل الجديد «آيفون 6 بلس» الذي حقق نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً في العالم منذ طرحته الشركة الأمريكية أواخر العام الماضي.

وتعتقد «سامسونغ» أن الشاشة المعقوفة التي ستتوفر في الهاتف الجديد ستمنحها ميزة جيدة تتيح لها التفوق على هواتف شركة «أبل» الأمريكية، إذ أن الشاشة ستتضمن تكنولوجيا جديدة يتم استخدامها لأول مرة في الهواتف المحمولة الذكية، إذ ستظهر على جوانب الجهاز العديد من الخيارات التي تتيح التحكم بالجهاز والمكالمات والرسائل والانترنت، فضلاً أن العديد من البيانات ستظهر عبر جوانب الجهاز.

وتقول «دايلي ميل» إن الشاشة المعقوفة تم استخدامها من قبل في أجهزة (Note Edge) من شركة «سامسونغ» إلا أن التكنولوجيا التي تعتزم الشركة إرفاقها هذه المرة بالشاشات المعقوفة هي التي يتم استخدامها لأول مرة في الجيل القادم من أجهزة «غالاكسي».

وتتيح التكنولوجيا الجديدة إظهار بعض التنبيهات الهامة، أو المكالمات والرسائل الواردة من أشخاص معينين على الجوانب والأطراف، وبألوان مميزة، كما يمكن للمستخدم أن يختار إظهار القوائم على الجانب الأيمن أو الأيسر من الجهاز.

خدمة الدفع

وبحسب تفاصيل أخرى نشرها موقع (BGR) الإلكتروني فان «سامسونغ» تعتزم إطلاق خدمة (Samsung Pay) للدفع الإلكتروني مع الهاتف الجديد المرتقب، وهي خدمة متوافقة مع 90٪ من وسائل الدفع الإلكتروني المغناطيسية أو تلك التي تعتمد على شرائح الاتصال قريب المدى (NFC)، بحسب تقرير الموقع.

وبهذه الخاصية تكون «سامسونغ» قد دخلت في منافسة أيضاً مع شركة «أبل» التي وفرت خدمة (IPay) لأول مرة في هواتف «آيفون 6» التي طرحتها قبل شهور.

ويقول التقرير إن الهاتف سوف يتضمن معالج بيانات ثُماني النواة بمعمارية 64 بت مصنوع بتقنية 14 نانومتر، وسيكون أسرع بنسبة 50٪ من معالج هاتف العام الماضي «غالاكسي أس 5».

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية كبيرة بدقة 20 ميغابيكسل مع مثبت بصري وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل بإمكانية التصوير بتقنيةHDRفي الوقت الحقيقي، ومن المفترض أن يتوفر بثلاث مساحات تخزينية هي 32 و64 و128 غيغابايت، في حين يُشغّل الجهاز بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير مع دعم مدمج للشحن اللاسلكي وميزة الشحن السريع التي تتيح استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد 10 دقائق من الشحن.

وتحدث التقرير عن جسم الهاتف مشيراً أنه سيكون مصنوعاً من الزجاج والمعدن، وهو ما يعني أنه سيكون أقرب الى هواتف «أبل» الجديدة من حيث الشكل الخارجي، وليس أقرب الى النسخ السابقة من هاتف «غالاكسي».