مستشفيات تركية تمنح تخفيضات للمرضى اليمنيين

اسمديا
اسمديا
   اسمديا-اسطنبول – سعيد الصوفي
قالت الدكتورة رشا مصطفى محمد المدير التنفيذي لمكتب عدن للاستشارات الطبية للعلاج في الخارج أن ثمة اتفاقاً مبرماً مع عدد 6 مستشفيات تركية وافقت فيه على تخفيضات بنسبة 30 % من التكلفة العلاجية للمرضى اليمنيين الواصلين إلى تركيا بالتنسيق عبر مكتب عدن ومندوبيه في المحافظات اليمنية.
مؤكدة أنه جرى الاتفاق على ذلك بناء على عقود أبرمت بين مكتبها الرئيسي في عدن والمستشفيان التركية.. وأشارت الدكتورة رشا إلى أن مسئولى تلك المستشفيات قد أبدوا استعدادهم الكبير للتعاون في تقديم التسهيلات والخدمات العلاجية والطبية للمرضى اليمنيين الواصلين إلى مستشفياتهم للعلاج وبما يتناسب وإمكانيات المرضى.
منوهة إلى أن أبرز تلك التخصصات في الخدمات العلاجية والطبية جرى طرحها وفقاً لعملية مسح للأمراض الشائعة في اليمن وفي مقدمتها مرضى السرطان وتتمثل بخدمة العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان باعتبار أن أجهزة السرطان في تركيا هي الأولى في العالم , إلى جانب الخدمات الطبية لمرضى العقم والأمراض الجلدية وعمليات القلب المفتوح وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.
مؤكدة أن تلك العروض المقدمة للمرضى اليمنيين في تركيا تعد الأفضل ومناسبة لهم في مقابل حصولهم على خدمات طبية وعلاجية راقية وبجودة عالية .
موضحة أن دور مكتبها في عدن يتمثل بتقديم المشورة للمرضى كل حسب نوعية مرضه ومن ثم القيام بالتواصل والتنسيق مع المستشفيات التركية بهدف الترتيب لاستقبال المريض ومرافقيه.
ومن ضمن تلك المزايا والتسهيلات التي تقدم لمرافقي المرضى اليمنيين منحهم بطاقة الإقامة في الفنادق المحيطة بالمستشفيات وبأسعار زهيدة تصل إلى نحو 40 دولاراً في الليلة، وذلك وفق عقود متفق عليها بين المستشفيات وتلك الفنادق المحيطة بها , علماً أن تلك المستشفيات لها فروع في عدد من المدن التركية وأن الاتفاق نفسه ساري في كافة فروعه بالمدن التركية وأن المسألة تخضع لرغبة المريض ليحدد وجهته في أي مدينة يريد زيارتها للعلاج والسياحة, فضلاً عن خدمات الاستقبال والمواصلات من وإلى المطار مجانا.
وأبدت سعادتها بقيام الخطوط الجوية التركية بالإعلان عن تخفيض في قيمة التذاكر بنسبة 50 % للمرضى اليمنيين إلى جانب سرعة إجراءات الحصول على الفيزا بوقت أسرع .