اختتام معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2015 بصفقات بلغت 18.328 مليار درهم

اسمديا
اسمديا
             اسمدياـ سبأنت:
أٌختتمت فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2015م) اليوم الخميس الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض برعاية رئيس دولة الإمارات والقائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن المعرض في نسخته هذا العام عقد الدورة الثالثة لمعرض الدفاع البحري (نافدكس) وانطلاق الدورة الأولى من معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) الذي يعد الإضافة الأحدث للمعرض حيث أسدل الستار على واحدة من أنجح دورات (آيدكس) في تاريخه.

وأضافت إنه تم خلال أسبوع المعرض توقيع عقود وإبرام صفقات وصلت قيمتها إلى 18.328 مليار درهم بينما شهدت صالاته الـ 12 حضور 101 ألف زائر و159 وفدا دوليا حرصوا على زيارة المعرض والمشاركة في المؤتمرات التي عقدت بالتزامن مع فعالياته التي انطلقت بداية هذا الأسبوع بمشاركة 1200 شركة من حول العالم من 56 دولة.

هذا وستقام الدورة التالية من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2017م) خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير 2017م حيث أعرب العديد من العارضين عن رغبتهم في العودة مجدداً في الدورة المقبلة.

بينما يعود معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) للانعقاد خلال عام 2016م كمعرض ومؤتمر منفرد بذاته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) نظرا للإقبال الكبير والاهتمام المتزايد من قبل المشغلين للتعرف على أحدث صناعات وتقنيات الأنظمة غير المأهولة التي تقود توجهات الصناعات الدفاعية نحو المستقبل باعتبارها الأكثر تقدما والأسرع تطورا في هذا المجال.

سبأ