وزيرة التجارة الأمريكية تدعو المستثمرين الأجانب إلى توسيع أعمالهم في بلادها

ند

 

اسمديا:متابعات”      ند

دعت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر المستثمرين الأجانب اليوم الاثنين إلى توسيع أعمالهم في الولايات المتحدة.. مؤكدة أن قوانين البلاد ومهارة قوة العمل بها وتنوع الفرص فيها من العوامل الجاذبة للاستثمارات.

وقالت بريتزكر خلال كلمة لها في افتتاح (قمة اختر أمريكا) للاستثمار التي يشارك بها ما يزيد على 2600 شخص “إن نهضة أمريكا الاقتصادية حقيقية ولا يوجد وقتا أفضل (من الآن) للاستثمار في دولتنا”.

وأضافت “إن الشركات تختار الإستثمار هنا بسبب سوق الوظائف الصاعدة الخاصة بنا”.. مشيرة في هذا السياق الى خلق 12 مليون وظيفة على مدى الاعوام الخمسة الماضية من بينها 900 ألف وظيفة في قطاع التصنيع.

وذكرت أن هناك أسباباً “عديدة” لتشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر في الولايات المتحدة من بينها “سيادة القانون القوية” الى جانب “وسائل حماية الممتلكات الثقافية” و”امدادات الطاقة الوافرة وميسورة التكلفة” بالاضافة الى “معدلات التعرفة الجمركية المنخفضة” و”مهارة وابداع شعبنا”.

يذكر أن الرئيس الامريكي باراك أوباما دشن البرنامج الحكومي (اختر أمريكا) عام 2011م وانعقدت أول قمة له في عام 2013م بهدف الترويج للاستثمار في الولايات المتحدة وذلك لتوفير فرص عمل ودعم النمو الاقتصادي وتعزيز التنافس في البلاد.