عدن : المركز العربي للاعلام الاقتصادي يقيم فعالية تكريم المشاريع الاستثمارية 2014م

1

 

1

اسمديا – مختار التميمي:

نظم المركز العربي للإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بعدن فعالية لتكريم المشاريع الاستثمارية بالمحافظة للعام الماضي 2014م والتي كان لها دور بارز في عملية النهوض بالجانب الاقتصادي رغم ما مرت به البلاد من الضروف خلال العام 2014م حيث كان لها دور بارز  في رفد المحافظة بمشاريع تنموية وخلق فرص عمل جديدة للكثير من الشباب

حيث دعت الفعالية إلى أهمية توفير بيئة ومناخ ملائم للتجارة والاستثمار وتشجيع النشاط التجاري والاقتصادي والمنافسة وإلغاء كافة الحواجز وتقديم التسهيلات المطلوبة والاهتمام بالعنصر البشري .

وأكد وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي على ضرورة مواجهة كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع التي تخلق فرص عمل للشباب وتعزز الأمن والاستقرار، مشيدا بدور المركز العربي للإعلام الاقتصادي بالمساهمة في إيقاظ واستغلال كافة الفرص المناسبة لجذب الاستثمار والمستثمرين.

من جانبه أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس، ورئيس المركز العربي للإعلام الاقتصادي فؤاد التميمي الى أهمية العمل المشترك في جذب الخطوط الملاحية والشركات الدولية ورجال الأعمال لتطوير حركة ميناء عدن وتنفيذ مشاريع استثمارية واقتصادية لرفع مستوى التوظيف الاقتصادي.
وتخلل الفعالية ريبورتاج عن الشركات التي افتتحت نشاطها هذا العام في المحافظة اشار في محتواه عن ما قدمته وساهمت به في عملية التنمية الاقتصادية ..
حضر الفعالية وكيل محافظة عدن جمال صديق ورئيس محكمة الاستئناف القاضي فهيم عبدالله محسن ومدير عام إدارة الجمارك بعدن عبد الحكيم القباطي وأمناء ميناء عدن تكريم 19 مشروع وجهات وشخصيات ساهمت في تطوير العمل الاقتصادي .

تلا الفعالية اقامة ندوة بعنوان  (عدن الميناء شريان الحياة والمدنية الواعدة) حيث اوصت بضرورة تبني استراتيجية وطنية للتنمية الاقتصادية الشاملة وفق رؤية اقتصادية مشتركة لتطوير ميناء عدن والحفاظ على نشاطه الملاحي الدولي.

MVI_0044[00_00_00][20150123-013500-9] MVI_0081[00_00_00][20150123-012000-6] دبوان5