(البناء والتطوير المؤسسي للشركات العائلية) في دورة تدريبة بنادي الاعمال اليمني بعدن

6


7

 

اسمديا: خاص-محتار التميمي:

ايمانا من نادي الاعمال اليمني- بعدن بأهمية بناء القدرات لدى قيادات ومدراء الشركات والمؤسسات التجارية وتشجيعا منه في تحسين وتطوير الاداء المؤسسي فقد اقام نادي الاعمال اليمني – عدن صباح هذا اليوم دورة تحضيرية بعنوان (البناء والتطوير المؤسسي للشركات العائلية) في قاعة نادي الاعمال بعدن والتي حظرها رجال الاعمال ومدراء الشركات العائلية وبعض من المهتمين والاعلاميين.

وأوضح منسق البرنامج أ- محمد عبدالسلام في الكلمة الافتتاحية التي رحب فيها بالحاضرين والمشاركين في الدورة وعلى رأسهم مدرب الدورة الاستاذ الدكتور داؤود عبد الملك الدابي على تجاوبهم واهتمامهم للمشاركة وحضور مثل هذه الدورات القيادية

متمنيا ان تعم الفائدة على الجميع من خلال استيعابهم لمضمون الدورة والمناقشة البنائة

وتقيم ادائهم الاداري والمؤسسي واعادة رسم الخطط المستقبلية المدروسة مع مايتطلبه البناء المؤسسي من تقويم مدعوما بالخطط والاساليب القيادية العملية الحديثة والتي تتقدم كل يوم مسايرة مع التقدم العلمي الدائم.

عقدت الدورة من جلستين تدريبيتين تخللها استراحة قصيرة قبل معاودة الجلسة الثانية. حيث تناولت الجلسة التدريبية الاولى اهمية البناء المؤسسي واستخدام اساليب التطوير الاداري للنجاح المتميز في القيادات الادارية ومعرفة نواحي القصور وايجاد الحلول المناسبة لها وكيفية عمل الخطط الطموحة والدراسات الاستراتيجية المستقبلية للشركات العائلية.

وتناولت الجلسة الثانية اهم المشكلات التي تواجه ارباب الشركات والمؤسسات التجارية في الوضع الراهن وما يجب عمله من قبل مدراء الشركات للخروج من الوضع الراهن وتجاوز الازمات التي تقف حائلا دون تقدم الشركات

وتمحورت الدورة في المحاور التالية:

1-البناء والتطوير المؤسسي

2- استمرارية نمو الشركات العائلية

3- حوكمة الشركات العائلية

 

6