اليمن تتسلم شهادة افضل فريق مشارك في معرض mitt للترويج السياحي في روسيا”

3

1
اسمديا: معين الصيادي”

رغم الصعاب والمحن التي يمر بها اليمن السعيد، إلا ان العزيمة والإصرار لدى ابنائها بالمضي بها قدما، والاستمرار برفع اسمها عاليا في معظم المعارض والمحافل الدولية ، كان وفد يمني قد توجه يوم امس الأول للمشاركة في معرض Mittالذي افتتح اليوم في العاصمة الروسية موسكو، وتزامنا مع حدث الاحتفال الكرنفالي البهيج، وحضور اليمن السعيد بوجه مشرف، كان لا مناص لإدارة المعرض من الكشف عن مفاجأة لم يتوقها الكثير من الحاقدين على يمن المحبة والسلام، حيث تسلم اليوم الأربعاء رئيس الوفد اليمني الممثل من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي وعدد من الوكالات السياحية الأستاذ محمد بازع – عضو إدارة مجلس الترويج السياحي، شهادة أفضل فريق مشارك في معرض Mittالذي يقام في العاصمة الروسية موسكو.

وأكدت مديرة المعرض السيدة جيتكا موسيليني ان منح وفد اليمن شهادة أفضل فريق مشارك في المعرض جاءت استحقاقا لوفد اليمن.

2
إلى ذلك استقبل اليوم رئيس الوفد اليمني الأستاذ محمد بازع – عضو إدارة مجلس الترويج السياحي، رئيس قطاع السياحة –سفير بلادنا في روسيا الاستاذ حسين محمد الراعي، وأعضاء السفارة اليمنية في روسيا، وقدم لهم شرح موجز عن المشاركة في المعرض وما هدفت إليه من ترويج سياحي تنوع ما بين تاريخي وبيئي وحضاري وإنساني وثقافي…الخ. مؤكدا ان السياحة احدى الموارد الأساسية في رفد الاقتصاد اليمني، لولا ما تعاني من تراجع مؤلم خلال الأعوام الأخيرة نتيجة ما مرت به اليمن كغيرها من معظم البلدان العربية، وإنعاشها مسؤولية وطنية على جميع ابناء البلد في داخله وخارجه. مشيدا بالدور الذي تقوم به وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ووكالات السياحة.

بدوره ثمن سفير بلادنا في روسيا جهود وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ووكالات السياحة وكل العاملين في قطاع السياحة على الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل انعاش السياحة. مبديا استعداده في تسهيل اية عقبة امام السياح الروس لزيارة اليمن والتعرف عليها وعلى وجه التحديد جزيرة سقطرى، او كما يطلق عليها جزيرة (الاحلام).

3

في سياق متصل استقبل رئيس الوفد اليمني الأستاذ محمد بازع، السيدة اولسون اودد مديرة التسويق بالمعرض، مستعرضا لها عدد من المعالم والمقاصد السياحية اليمنية المتنوعة، متمنيا ان تكون نتائج المعرض ايجابية وان تبدأ خطوة الألف ميل من هذا المعرض.

بدورها رحبت السيدة اولسون اودد بالأستاذ بازع والوفد اليمني، معبرة عن سعادتها بما شاهدته عن اليمن من خلال جناحه في المعرض. مؤكدة ان المستقبل سيبشر بخير..

4
إلى ذلك استقبلت وكالات السياحة اليمنية عدد من زوار الجناح واستماعهم الى شرح مقتضب لما قام به ممثلي الوكالات السياحية من تعريف سياحي –حسب ما أوضحه الدكتور فهد الصباحي – مدير العلاقات والسياحة بوكالة بازرعة، في حديثه معنا.

وأكد الدكتور الصباحي ان وكالات السياحة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى البحث عن فتح افق جديدة للعمل السياحي، خصوصا وهناك رغبة شديدة من قبل الروس لزيارة اليمن وجزيرة سقطرى.

يشار الى ان بلادنا شاركت في هذا المعرض الذي يقام خلال الفترة 18 – 21 مارس الجاري بوفد يتكون من مجلس الترويج السياحي ووكالات ( العالمية – بازرعة- البراق – الجمالة – يمني دريمز )، وبرئاسة الاستاذ محمد بازع عضو أدارة مجلس الترويج السياحي.