وزير السياحة يلتقي بمدراء مكاتب السياحة بمديريات عدن ويحث الجميع على الحفر بالصخر

سياحة

معمر الارياني وزير السياحة

 

اسمديا -معين الصيادي:

 

أكد معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني على ضرورة طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة كلٍ يدون عليها انجازته.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمحافظة عدن يوم أمس الخميس بمدراء مكاتب السياحة بمديريات محافظة عدن، ومناقشة الأوضاع والهموم والمشكلات التي تواجههم بالمحافظة، مطالبا اياهم تقديم تقارير شاملة للانجازات التي قاموا بها والمعوقات التي تواجههم.

ووجه الوزير الإرياني بمعالجة الإشكاليات الخاصة بتطوير وتنشيط السياحة بمدينة عدن، موضحا ان ذلك ياتي ضمن توجهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الاستاذ خالد بحاح. مؤكداً أهمية إعادة تصنيف الفنادق والمطاعم السياحية بالمحافظة.. داعياً مدراء مكاتب السياحة إلى تعزيز الثقافة السياحية بين أوساط والمجتمع والمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية في اليمن خاصة محافظة عدن كواجهة سياحية.حاثا اياهم على تعليم الآخرين الثقافة السياحية ونشر مفاهيمها وقيمها والتعريف بأهميتها، وبذل مزيد من الجهود للإسهام في تعزيز الإيرادات السياحية على مستوى المديريات والمحافظة.

وأكد الوزير الارياني على أهمية تفعيل الجانب السياحي، والارتقاء به، والتركيز على مستوى النظافة والتنسيق مع أصحاب الفنادق والمطاعم السياحية، لافتا الى أنه مراهن على قدرات مدراء مكاتب السياحة بمديريات المحافظة، وعد الاستسلام والحفر بالصخر من اجل الاسهام الوطني في بناء الوطن، واستشعارهم لأهمية الوطنية التي تحملها الجميع على عاتقه. مشيرا إلى ان مجلس الترويج السياحي أقر فتح مقراً له بعدن ليتم عقد الاجتماعات بين عدن والعاصمة صنعاء، ووافق على تأثيث وتجهيز المقر في مبنى مكتب السياحة بعدن وكذا ترميم مبنى مكتب السياحة بالمحافظة وتوفير له كافة التجهيزات اللازمة.

حضر الاجتماع وكيلا وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني، والأستاذ عمر بابلغيت،  ومدير مكتب السياحة بعدن جعفر ابوبكر.