في قسم الوشم بالخضاب اليمني بمعرض Emitt – طفل تركي يكتب اسم (اليمن) بالخضاب على ساعده

معرض2

معرض2

اسمديا - معين الصيادي:

إقبال غير متوقع على قسم الوشم بالخضاب اليمني الذي تفننت في رسمه المبدعة “رضية”، أثناء مشاركة بلادنا بوفد من مجلس الترويج السياحي برئاسة الأستاذ مهند السياني – عضو مجلس الإدارة.
ذلك الإقبال كان لا يختلف عن مرتادي طاولة “سعيد” لارتشاف كوب بن يمني أصيل، أو الطاولات الأخرى لمجلس الترويج السياحي ووكالات السياحة المشاركة في المعرض التي قامت بتوزيع المطبوعات والهدايا والبخور والزبيب واللوز اليمني وغيره، إلا ان ما لفت انتباهي طفل في مقتبل العمر يبدو لي انه لم يتجاوز خمسة عشر عاما، قام بحجز مكان له في طابور طويل أمام الواشمة بالخضاب اليمني السيدة “رضية” وما ان وصل دوره إلا فاجأ الجميع حين طلب كتابة اسم اليمن بالخضاب اليمني على ساعده.
كغيري من الحاضرين اندهشت من حب ذلك الطفل لليمن، ما جعلني أتساءل كم يوجد يمنيون كبار بالسن وليس أطفال لديهم رغبة كرغبة الطفل بالتباهي باسم اليمن؟، وكم يوجد آباء يحثون ويزرعون في أعماق أولادهم حب اليمن؟
المشهد الآخر المدهش هو حين طلبت منه اثناء توجدي ضمن الوفد المشارك، تصويره بعد انتهى السيدة (رضية) من كتابة اسم اليمن، فوافق، ومن ثم خاطبني بلغة تركية لم افهمها وكل ما فهمته هو استدعائه لزميلين له واشر لي بالتصوير وهو فارد ساعده كطير يرغب بالتحليق في الفضاء الرحب..
اتمنى، وأقول هذه الأمنية وأنا على يقين بان هناك الكثير ممن سيأخذها بعين الاعتبار، أتمنى ان نغرس حب اليمن في قلوب اولادنا وان ننمي هذه الثقافة في المنهج الدراسي ووسائل الإعلام وغيرها من المنابر الإعلامية والثقافية.
يشار إلى ان معرض Emitt أقيم في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة 22 – 25 يناير 2015م.