وزير الاعلام اليمني يكشف عن توجه الدولة لإنشاء مدينة اعلامية متكاملة بعدن

Mosnad08-12-2015-542186

Mosnad08-12-2015-542186

قال وزير الإعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي ” إن لدى الوزارة والقيادة السياسية توجه لإنشاء مدينة إعلامية متكاملة في عدن بدعم من الأشقاء الخليجيين”.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الإعلام ومعه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ،ومستشار رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد أحمد، ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي لمشروع مبنى قناة عدن الفضائية بمنطقة حقات بمديرية صيره للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى الذي بني على مساحة تقارب 14 ألف متر مربع والذي يعتبر المرحلة الأولى من مشروع القناة الذي يحتوي على إستديوهات ومحطة بث فضائي ومحطة كهرباء .

وأكد الوزير قباطي على الدور الهام للمؤسسات والمرافق الإعلامية بعدن والتي لعبت دوراً ريادياً في إبراز دور قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أثناء تحرير المحافظة والمحافظات المجاورة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وقال وزير الإعلام ” ما يحز في النفس إن هذا المبنى كان جاهزاً للعمل وتم تدميره بالكامل من قبل المليشيا الانقلابية التي عاثت في الارض فسادا ودمرت كل شيئ جميل في هذه المحافظة بشكل خاص وفي اليمن بشكل عام بطريقة مجردة من قيمنا الإنسانية والأخلاقية”.

وأضاف “في هذا اليوم الجميل ندشن أول نشاط لمهامنا كوزير للإعلام في عدن بحضور عدد من قادة الدولة والحكومة وبمعية المسئولين في المؤسسات الإعلامية من خلال زيارتنا التفقدية لمشروع مبنى قناة عدن الفضائية الذي دمر من قبل المليشيا الانقلابية خلال حربهم التي شنوها على مدينة عدن المسالمة “.

ووعد وزير الإعلام بإعادة بناء ما تم تدميره أثناء الحرب واستكمال بناء المنشآت الأخرى للإذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن وتزويدهما بالمعدات والأجهزة الفنية.

وأشار إلى ان عدن هي منشأ الصحافة في الجزيرة العربية حيث صدرت فيها أول صحيفة على مستوى الجزيرة وأنشئت فيها أول محطة تلفزيونية وإذاعية في المنطقة .

وقال الوزير قباطي ” هناك وعود صادقة من قبل الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين أبدوا استعدادهم لتقديم مزيدا من الدعم لإعادة عدن إلى موقعها الثقافي والإعلامي بتوجيه وبدعم من قبل رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.