المركز العربي للاعلام الاقتصادي يستنكر النهب والبسط على الاراضي في خور مكسر

ساحل ابين

 

يتابع المركز العربي العمليات ىالممنهجة للعابثن الذين يقومون بالبسط ونهب الاراضي العامة والخاصة في مديرية خورمكسر ويضم جهده الى الاهالي الذين طالبوا الجهات الحكومية بالتدخل لوقف مثل هذه الاعمال الحفاظ على الاملاك الخاصة والعامة من اراضي ومتفسات وفلل خاصة ومساكن .هذا وقدشكا أهالي مديرية خور مكسر من البسط على الأراضي ونهب الممتلكات العامة والخاصة في مديريتهم .

 

ساحل ابين

ساحل ابين

وعبر أهالي حي السعادة بمديرية خور مكسر عن استغرابهم من سكوت السلطة المحلية في المديرية وشرطة المديرية من هذه الأعمال ، وعن استنكارهم لعمليات البسط الممنهج، والاعتداءات على أراضي الدولة والقطاع الخاص.

 

وأشاروا على أن أبرز تلك الاعتداءات البسط على موقع مجاور لاستراحة شركة النفط, ومصنع وأرضية شركة ” سيجما غاز ” الذي كان تابعا للقطاع العام، وارضي هيئة الاستكشاف النفطي وارضي مصنع الأدوات الزراعية التي تعد ملكية عامة وأيضا أعمال بسط وبناء على أرضية معسكر طارق وحديقة عدن الكبرى والملعب الأحمر في حي السلام وبعض الاحواش والمتنفسات ف منقطة العريش وغازي علوان  وأن هناك مجموعات نشطت للبسط والاستيلاء على الأرضي والحدائق والبوفيات العامة الواقعة في المتنفسات.

 

ولم يقف الأمر هنا بل تمادي الأمر حتى وصل لاستيلاء على مباني وفلل خاصة تكون الذريعة دائما بأنها تتبع “شمالي”واستيلاء مجموعة من المسلحين ماخرا على فلة رجل الأعمال الجنوبي “باشنفر” الواقع امام مكتب وزارة المالية في خورمكسر وشرعوا ببناء عليها 5محلات .

 

وطالب الأهالي حكومة بن دغر ومحافظ العاصمة عدن بالتدخل العاجل لإيقاف هذا العبث، وأنه لا يجوز أن يكون أفراد ممن ينتمون إلى هذه الأرض أدوات رخيصة تنفذ مخططات خبيثة تهدف إلى الإضرار بالحق العام والخاص