الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن تقر مواصلة دعم المركزي اليمني

تنزيل (5)

تنزيل (5)

متابعات :

أقرت اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن، مواصلة دعم البنك المركزي اليمني، وعودة الاستقرار لسعر صرف الريال اليمني والاقتصاد اليمني بشكل عام.
جاء ذلك خلال اجتماع لها في العاصمة السعودية الرياض، والتي تضم كل من “لسعودية، الإمارات، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة”، لبحث آليات دعم البنك المركزي اليمني من خلال عدة إجراءات يجري العمل عليها.
وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر خلال ترأسه للإجتماع إن بلاده تقود عمليات دعم البنك المركزي اليمني من خلال آليات وخطط متنوعة، أهمها دعم المركزي اليمني بملياري دولار.
ونقلت “صحيفة الشرق الأوسط” عن آل جابر قوله “ناقشنا كيف يمكن للرباعية دعم البنك المركزي اليمني، والمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني، واستقرار سعر صرف الريال اليمني؛ بهدف مساعدة الإنسان اليمني وتوفير حياة كريمة له”
ولفت إلى أن دولة الإمارات التزمت بدور في تدريب فني وتقديم مساعدات فنية للبنك المركزي اليمني، إضافة إلى أن الجانبين الأميركي والبريطاني أبديا التزامهما بتقديم استشارات فنية للبنك.
وكان السعودية قد أودعت نحو ملياري دولار في البنك المركزي اليمني لحماية العملة المحلية، معلنةً أن وديعة الملياري دولار ستنعكس إيجاباً على أحوال المواطنين من خلال مساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية.