الوزير فتح يطلع عدد من المنظمات الفرنسية على اهم احتياجات بلادنا الإنسانية

09-10-17-544998253

09-10-17-544998253

باريس- سبأنت :

اطلع وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح،اليوم، ممثلي عدد من المنظمات الانسانية والاغاثية الفرنسية،على اهم احتياجات بلادنا الانسانية واهم الخطط المحلية المعدة للتنسيق لاستيعاب العمل الانساني والاغاثي لتلك المنظمات بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية.

وناقش الوزير فتح مع ممثلي عدد من المنظمات الفرنسية بحضور سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين ،عمل المنظمات الاغاثية في بلادنا انطلاقا من المناطق المحررة و تسهيل الاجراءات لمنح تأشيرات الدخول للاراضي اليمنية لموظفي تلك المنظمات الدولية العاملة في فرنسا والراغبة في تقديم المساعدات الاغاثية.

كما استمع ،من ممثلي المنظمات عن اهم الصعوبات التي تواجههم سواء على مستوى الاجراءات القنصلية لتأشيرات الدخول او تلك التي تواجههم في العمل الميداني لاسيما في المناطق التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية حيث تتعرض تلك المساعدات للاستيلاء والنهب..معبراً عن شكره وتقديره للمنظمات الانسانية التي تقدم دعم في مجال المساعدات والخدمات الطبية والأدوية.

وشدد وزير الإدارة المحلية على ضرورة تعامل المنظمات مع الاطر الرسمية للشرعية والتنسيق مع الجهات المعنية..مؤكداً بان يتم مناقشة تلك التحديات مع الجهات المسؤولة و ايجاد اليه للتنسيق والمتابعة,

واكد السفير رياض ياسين،استعداد السفارة الدائم لتقديم التعاون التام مع المنظمات الاغاثية الراغبة بالعمل في بلادنا.