اليمن : مكاتب البريد تخسر 170 مليون ريال بسبب الاعتداءات

البريد

البريد

اسمديا – سبأ:

تكبدت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي العام الماضي 2014م خسائر بلغت 170 مليون ريال جراء عمليات الاعتداء على مكاتبها في المحافظات .
وأوضح تقرير صادر عن الهيئة ،حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه ، أن مكاتب البريد تعرضت العام الماضي لتسعة اعتداءات في المحافظات ، منها: ثلاثة اعتداءات على مكاتبها في مدينة المكلا ، و اعتداء على مكتب البريد في منطقة الحيمة بمحافظة صنعاء ، واعتداء على مكتب الشيخ عثمان بعدن ، وآخر على مكتب مديرية العدين بمحافظة إب ، واعتداء على مكتب بريد محافظة البيضاء ، وأثنان على مكتب بريد مدينة سيئون و مكتب البريد بمنطقة حوره بسيئون.

وحسب التقرير فأن خسائر الاعتداءات قدرت بـ 170 مليون ريال ، منها 140 مليون تم نهبها وسلبها من سيولة نقدية ، و 30 مليون ريال خسائر الأضرار التي لحقت بالمكاتب جرى الاعتداءات .

واشار التقرير إلى اتخاذ الهيئة جملة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الظاهرة المزعجة ، إضافة إلى تعميم عدد من الإجراءات المالية والإدارية ،منوهاً بأن المسؤولية الأكبر تبقى بالدرجة الأولى مسؤولية أمنية ، في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف و اختلالات هنا وهناك تؤثر على الأداء العام ، وتجعل أموال البريد معرضة للمخاطر.