ارتفاع مبيعات شركة النفط اليمنية في محافظة عدن الى 151 مليار

شركة النفط اليمنية

شركة النفط اليمنية

اسمديا – متابعات:

ارتفعت قيمة مبيعات فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة عدن من المشتقات النفطية المختلفة في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة والتي تشمل كل من محافظات عدن، لحج، ابين، الضالع، شبوة خلال العام 2014م الى 151 مليار و 514 مليون ريال وبنسبة زيادة عن الفترة المقابلة لها من العام 2013م بلغت 39 بالمائة .

وأوضح مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة عدن الدكتور عبد السلام صالح حُميد ان فرع الشركة حقق زيادة في المبيعات عن العام 2013م بلغت 42 مليار و463 مليون ريال رغم الأزمة التموينية الشديدة التي شهدتها اليمن في العام 2014م .. لافتا الى أن كمية مبيعات فرع الشركة في العام الماضي بلغت مليار و513 مليون لتر تقريبا من مختلف المشتقات النفطية .

وأشار الى ان النصيب الأكبر من مبيعات المشتقات النفطية كان لمادة الديزل وبنسبة مبيعات 62 بالمائة تلتها مادة البنزين بنسبة 20 بالمائة ثم مادة المازوت بنسبة 15بالمائة ومادة الترباين بنسبة 2بالمائة والكيروسين بنسبة 1بالمائة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تطرق مدير عام فرع الشركة الى الصعوبات التي واجهت نشاط الفرع وجهود الشركة لتحقيق استقرار نسبي .. منوها بتعاون شركة مصافي عدن في توفير المشتقات النفطية للفرع الى جانب اتخاذها لإجراءات وضوابط بالتنسيق مع السلطات المحلية وأجهزة الامن والتي أسهمت في الحد من ظاهرة تهريب المشتقات النفطية .

ولفت الدكتور حُميد الى ان فرع الشركة تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط الأوضاع التموينية عن طريق تشكيل لجان ميدانية للإشراف ومراقبة عملية البيع في محطات الوقود الخاصة والتابعة لفرع الشركة بعدن والتي استمرت بالعمل من يناير وحتى اغسطس 2014م .

وفيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية أشار حُميد الى ان فرع الشركة تمكن في العام الماضي من استكمال وافتتاح عدد من المشاريع أبرزها اعادة بناء مشروع محطة المطار النموذجية بتكلفة 140 مليون ريال ومحطة شمسان النموذجية بتكلفة 140 مليون ريال وتدشين العمل في خزانين جديدين لخزن الوقود أحدهما للديزل والآخر للبنزين سعة كل واحد منهما نحو 5 آلاف و400 طن متري وبكلفة إجمالية 285 مليون ريال .

ولفت الى أن الشركة تنفيذ حاليا عدد من المشاريع منها تطوير وتحديث محطة مأرب كمحطة نموذجية وبتكلفة تصل الى 26 مليون ريال حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 40 بالمائة، وكذا تنفيذ مشروع إعادة بناء محطة الميدان النموذجية بتكلفة 73 مليون ريال وبلغت نسبة الانجاز فيه 20 بالمائة .. مبينا ان فرع الشركة بدأ مطلع العام الجاري في تنفيذ مشروع إعادة بناء محطة 14 أكتوبر بمديرية خور مكسر بتكلفة 145 مليون ريال .

وأكد مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن أن برنامج فرع الشركة يتضمن خلال العام الجاري تنفيذ عدد من المشاريع تشمل تحديث محطة أورى بمدينة كريتر وتحديث وتطوير محطة البريقة وبناء محطة نموذجية واستكمال مراحل تحديث منشأة البريقة الى جانب تحديث منشأة تموين الطائرات وتوفير قاطرات وناقلات لنقل المشتقات البترولية .