ارتفاع ودائع العملاء لدى البنوك اليمنية بنحو 43 مليار ريال بنهاية 2014م

اسمديا

اسمديا

اسمديا – متابعات:

 

ارتفعت الأصول الخارجية للبنوك اليمنية الى قرابة مليارين و 347 مليون دوﻻر بنهاية ديسمبر 2014 بزيادة بلغت 83 مليون دولار عن شهر نوفمبر الذي سبق.

 

وأوضح البنك المركزي اليمني في تقرير حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه ، أن احتياطيات البنوك لدى البنك المركزي اليمني ارتفعت هي الأخرى باكثر من 10 مليارات ريال لتصل بنهاية ديسمبر الى 302 مليار ريال مقارنة بشهر نوفمبر.

 

وسجلت ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن تريليونين و226 مليار ريال بنهاية ذات الشهر ، مرتفعة بنحو 43 مليار ريال عن الشهر الذي سبق.

 

في حين انخفض اجمالي التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص من 546 مليار ريال في نهاية شهر نوفمبر الى 523 مليار ريال بنهاية ديسمبر بانخفاض قدره 23 مليار ريال

 

وأوضح البنك المركزي أن قيمة أذون الخزانة والصكوك الاسلامية مع البنوك التجارية ارتفعت الى اكثر من تريليون و287 بنهاية ديسمبر بزيادة 53 مليار ريال عن نوفمبر من ذات العام.. مشيرا الى أن قيمة إصدار سندات الحكومة لفترة ثلاث سنوات بلغت أكثر من 77 مليار ريال في ديسمبر ليرتفع الرصيد القائم لقيمة السندات التي أصدرتها الحكومة الى 798 مليار ريال.