الفاو تؤكد استمرار أنشطة مكاتب الامم المتحدة في اليمن

اسمديا

اسمديا

 

اسمديا: سبأ:

أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن استمرار مكاتب الأمم المتحدة ومن ضمنها الفاو في تنفيذ أنشطتها خلال المرحلة القادمة الى جانب تكثيف أنشطتها خاصة في مجال الأمن الغذائي في ظل الظروف المعيشية الصعبة والأزمة التي تشهدها اليمن .
جاء ذلك خلال قيامه اليوم مع وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم، بتدشين مشروع إعادة تأهيل المركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي في اليمن والممول من الوكالة الأمريكية لدعم الكوارث الطبيعية بمبلغ 250 ألف دولار .
وأشار الدكتور صلاح الى أن المنظمة ستكثف أنشطتها في مجالات زراعية مختلفة بما يساعد جهود اليمن في توفير الأمن الغذائي وستعمل جاهدة على توفير كافة التسهيلات والتنسيق مع المانحين والداعمين في سبيل مواصلة الدعم والاستمرارية في تنفيذ أنشطة مجالات الأمن الغذائي .
وقال ” نحن مصرين على ان نكثف أنشطتنا وأن نبقى في ممارسة مهامنا في اليمن بأكثر فعالية مقارنة بالأيام السابقة، كتأكيدنا للرأي العام عن حرصنا الشديد لإعطاء دعم مادي ومعنوي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد”.
من جانبه أشاد الوكيل الغشم بدور الفاو ودعمها لمجالات التنمية في اليمن خاصة في مجال الزراعة والري، وثمن حرص المنظمة على الاستمرار في مواصلة الدعم في الوقت الراهن وبما يمكن من تجاوز كل الاشكاليات والعراقيل التي تواجه نشاطات توفير الأمن الغذائي .
ولفت الى أهمية تنفيذ هذا المشروع يهدف الى تنشيط مركز المراقبة والتحكم بالجراد الصحراوي في اليمن من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه الاتفاقيات الدولية والإقليمية من أجل السيطرة على الجراد الصحراوي في مناطق الانتشار .
ويتضمن المشروع إعادة تأهيل مركز مراقبة الجراد والمتضمن تأهيل المبنى الرئيسي والمخزن وغرفة الأمن وغرفة التخزين وتزويد المركز بالأثاث والمعدات، وكذا تجهيز الاستطلاعات بشكل منتظم حول مناطق التكاثر وجمع البيانات وإرسالها للشركاء ، فضلا عن تجهيز عربات النقل وقطع الغيار ليتم استخدامها في المسوحات وحملات المكافحة .
كما يشتمل المشروع على تنفيذ أنشطة تتعلق ببناء قدرات مركز مراقبة الجراد الصحراوي والعمل على الاستجابة القصوى للعمليات الطارئة ودعم نشر ومتابعة المعلومات التي تدعم تنفيذ استراتيجية فاعلة وعملية لمكافحة الجراد الصحراوي .
حضر التدشين مدير عام وقاية النباتات بالوزارة المهندس عبدالله السياني ونائب ممثل الفاو في اليمن الدكتور محمد نعمان سلام ومدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي المهندس ماجد المتوكل وعدد من المسئولين .