الأزمة اليمنية على طاولة وزراء خارجية الخليج الخميس في الرياض

A general view shows a meeting of the Gu

A general view shows a meeting of the Gu

 

          اسمديا-وكالات:

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، في الرياض بعد غد الخميس اجتماعهم الاعتيادي الذي من المقرر أن يناقشون خلاله العديد من الموضوعات يأتي على رأسها الأمن والأزمة اليمنية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، في بيان له اليوم الثلاثاء إن وزراء خارجية دول المجلس الست سيعقدون اجتماعهم الـ (134) في مقر الامانة العامة بالرياض برئاسة وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية ، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

وقال الزياني إن “وزراء الخارجية سيبحثون عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك ، وما تم تنفيذه من قرارات المجلس الأعلى في دورته الماضية ، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمجموعات الأخرى، إضافة إلى التقارير التي تم رفعها من قبل اللجان الوزارية”.

وأوضح الزياني أن الاجتماع الوزاري سيتدارس كذلك آخر المستجدات والتطورات العربية والإقليمية والدولية الراهنة وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة ، مضيفا أن الأزمة اليمنية ستكون في مقدمة القضايا التي سيبحثها وزراء الخارجية ،بالإضافة إلى مخاطر التهديدات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة.

وتقود السعودية تحركات دبلوماسية مكثفة على أكثر من صعيد بهدف دعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت معظم الدول الخليجية نقل سفاراتها إلى عدن في إطار الدعم الخليجي المقدم للرئيس هادي.

وأكدت السعودية الاثنين أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي وأمن اليمن كل لا يتجزأ.