افتتاح مركز لإيواء الجانحات والنساء من ضحايا العنف في مدينة المكلا جنوب حضرموت

images
 images

اسمديا:متابعات”

 

أفتتح اليوم بمدينة المكلا في محافظة حضرموت مركز الامل لإيواء الجانحات والنساء من ضحايا العنف ضمن المرحلة الاولى لأنشطة مشروع حماية بدعم من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ووزارتي الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكنديتين .

يشمل المركز الذي تشرف عليه مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية على وحدة صحية متخصصة ومعمل للخياطة والتطريز وقاعة تدريب ومعمل للكوافير والتجميل وغرف ادارية وعنبر خاص بالنساء . 

خلال الافتتاح اكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت سعيد باموسى اهمية انشاء هذه المراكز في رعاية و ايواء الجانحات والسجينات الموقوفات على ذمة القضايا و النساء ضحايا العنف الاجتماعي من خلال انشطتها و خدماتها النفسية والاجتماعية والصحية بما يعود بالنفع على المستهدفات .

من جانبها استعرضت رئيسة المؤسسة ومديرة مشروع حماية الدكتورة ابها باعويضان نشاط مركز الايواء و خدمات الرعاية التي يقدمها للمستفيدات وبرامج التأهيل والتدريب المعدة من خلال اخصائيين وباحثين اجتماعين ونفسيين تناسب كل حالة على حدة وذلك لإعادة تأهيل المعنفة والسجينة وجعلها عنصر مثمر في المجتمع وتمكينها اقتصاديا عبر تدريبها على حرفة معينة تدر عليها ريع مادي.

و أشارات الى ان انشاء مركز الامل لإيواء الجانحات والنساء ضحايا العنف بغرض استضافة الحالات من ضحايا العنف الاسري والمجتمعي وتوفير الحماية والهدوء النفسي والمتابعة مع الجهات المسئولة و تأمين الإعاشة الكاملة والاحتياجات الأساسية للنساء مع تقديم خدمات الإرشاد والاستشارة النفسية لبعض الحالات بالإضافة الى تقديم الدورات ألتدريبية حسب احتياج كل حالة.