الحكومة اليمنية تدرس توصيات للبنك المركزي باستئناف إنتاج وتصدير النفط

رئيس الوزراء

حصة الحكومة من النفط المصدر للخارج 800 ألف برميل فقط-اسمديا

اسمديا – وكالات:

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم أنها ستدرس توصيات للبنك المركزي اليمني، تطالب باستئناف إنتاج وتصدير النفط والغاز، وذلك في خطوة لإنعاش الوضع الإقتصادي.

وجاء إعلان الحكومة خلال اجتماع للجنة الاقتصادية المنبثقة عنها، عقدته اليوم بالرياض، برئاسة نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، وهو اللقاء الذي كرس لمناقشة عددا من المواضيع المتعلقة بإنعاش الوضع الإقتصادي والموارد المتاحة في اليمن، والإفراج عن البرامج المالية للبنك الدولي.

واستمعت اللجنة إلى تقرير وزير المالية منصر القعيطي حول لقائه، محافظ البنك المركزي محمد بن همام في العاصمة الأردنية عمّان، مطلع الشهر الجاري، إلى جانب مناقشتها تقريرا عن موقف الإحتياطات الخارجية للبنك المركزي اليمني.

وأصدر بحاح بهذا الشأن، تعليمات بدراسة التوصيات التي تقدم بها البنك المركزي بشكل ضروري والتي تتعلق بالعمل على إعادة إنتاج وتصدير النفط والغاز بأي شكل من الأشكال بأسرع وقت ممكن وتوريد حصة الحكومة إلى البنك المركزي.

كما ناقشت اللجنة وشدد بحاح، على أهمية بذل المزيد من الإهتمام الحكومي لإنعاش الجانب الاقتصادي، وضرورة استقلالية البنك المركزي اليمني وتفعيل دوره للوصول إلى استقرار للحياة الاقتصادية.

وأصدر بحاح، تعليمات قضت بالتحرك المشترك لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي للحصول على أوجه الدعم اللازم لميزان المدفوعات من الصناديق والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية.