كيف يمكن دعم البنك المركزي اليمني، والمساعدة في استقرار الاقتصاد( تفاصيل )

1517956430

1517956430

متابعات :

تعهدت دول الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن بمواصلة دعم البنك المركزي اليمني، وعودة الاستقرار لسعر صرف الريال والاقتصاد اليمني بشكل عام، وذلك من خلال عدة إجراءات يجري العمل عليها.

وأوضح السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أن بلاده تقود عمليات دعم البنك المركزي من خلال عناصر عدة، من أهمها كان دعم البنك بملياري دولار أخيرا أضيفا لمليار دولار كان مودعاً من قبل.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن آل جابر، القول “قمنا أيضاً بتدريب 15 موظفاً يمنياً في البنك المركزي، حيث تم الانتهاء من تدريبهم الأسبوع الماضي، وتم تقديم الاقتراحات والمساعدة الفنية التي يحتاجون إليها”.

وترأس آل جابر في الرياض، أمس، اجتماع اللجنة الرباعية الاقتصادية الخاصة باليمن، حيث جرى بحث آليات دعم البنك المركزي اليمني والاقتصاد اليمني بشكل عام.

وقال السفير السعودي “ناقشنا كيف يمكن للرباعية دعم البنك المركزي اليمني، والمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني، واستقرار سعر صرف الريال اليمني”.

كما أن الجانبين الأميركي والبريطاني أبديا التزامهما بتقديم استشارات فنية للبنك.

وشارك في الاجتماع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وأضاف آل جابر “كما سيكون هناك اجتماع تفصيلي مع الجانب اليمني يتعلق بالخبراء الماليين والقضايا الفنية والمالية”.

وكانت السعودية قدمت ملياري دولار وديعةً في البنك المركزي اليمني قبل أسابيع في ظل تدهور العملة اليمنية