محافظ لحج يُوَجِّه بتسهيل إجراءات الاستثمارات و حمايتها بالمحافظة

1519160803

1519160803

خاص : اسمديا

وَجَّه اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي  محافظ محافظة لحج  الجهات الرسمية المعنية كافة بتسهيل الاجراءات المتبعة أمام مشاريع الاستثمارات الواقعية الجديدة و توفير لها الحماية الأمنية اللَّازمة .

 جاء ذلك في اللقاء الموسع المنعقد ، صباح اليوم الثلاثاء ، برئاسة المحافظ تُركي ، و المكرَّس للمستثمرين و رجال المال و الأعمال بمحافظة لحج . . و أكد محافظ محافظة لحج ، أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستتواصل مع قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن لتوفير المشتقات النفطية للمصانع الكبرى بالمحافظة لتتمكن من أداء رسالتها التنموية للمواطنين بيسر و سهولة و إيصالها إليهم بأسعارها المناسبة المعقولة .

 و جَدَّد المحافظ تُركي ، دعوته أصحاب رؤوس الأموال المصروفة لها مساحات أراضٍ من الدولة ، إلى سرعة البدء في تدشين مشاريعها ، ما لم فسيتم سحبها منهم و تسليمها إلى مستثمرين آخرين من أرباب الاستثمار الحقيقي الملموس .

 من جهته أوضح نزيه عبد العزيز الشَّعبِي ، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج ، أن إجمالي عدد المشاريع الاستثمارية المُنَفَّذَة بالمحافظة واقعاً يبلغ 77 مشروعاً منها 19 مشروعاً تعرَّضَت مجتمعة للأضرار جَرَّاء الحرب التي شنتها على المحافظة ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية .

 لافتاً إلى أن مشروع ميناء لحج الاستراتيجي بمنطقة رأس العارة بالمحافظة الذي تم اعتماد إنشائه مجلس الوزراء أخيراً سينعش العملية التنموية الاقتصادية بالمحافظة في ثلاثية اتجاهات مُتَمَثِّلَة في الاستثمار و الأيادي العاملة و المحافظة التي تمتلك شريطاً ساحلياً فريداً مهماً يمتد من رأس عمران حتى منتهى مضيق باب المندب العالمي .

المستثمرون بمحافظة لحج ، من ناحيتهم ، عَبَّروا عن سعادتهم الغامرة بهذا اللقاء الذي وضع الكثير من الحلول للقضايا التي تجابه بوتقة المستثمرين بالمحافظة و التي تتحدى تطلعات استثماراتهم .

 حضر اللقاء عوض بن عوض الصَّلَاحِي ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، و صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول للمحافظة ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدي ” السَّيِّد ” ، المدير العام للشرطة بالمحافظة .

* من عيدروس زكي