وزير الاشغال يناقش مع وزيرة الدولة الإماراتية ملف إعادة الاعمار في اليمن

الإعلان-عن-تشكيل-المجلس-السياسي-نجم-في-مدينة-عدن-750x430

الإعلان-عن-تشكيل-المجلس-السياسي-نجم-في-مدينة-عدن-750x430

اسمديا: متابعات

التقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس معين عبدالملك اليوم بوزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي ، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الأشغال جهود الحكومة لإعادة الاعمار واستعادة قدرات المؤسسات والوحدات التنفيذية وفق آلية لامركزية تسهم في استيعاب جهود المانحين في قطاعات الطرق والاشغال والنقل والقطاعات الخدمية الأخرى، وذلك في إطار التعافي المبكر في المحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.. لافتا إلى جملة من الخطط والاستراتيجيات لإعادة الاعمار الشامل بعد دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية من كافة المناطق اليمنية.

ونوه بأهمية الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الاماراتي في تقديم العون التنموي الطارئ في عدد من المحافظات والتي أسهمت في استعادة عدد من الخدمات الأساسية وسبل تطوير ذلك الدعم إلى مستوى خطط التعافي المبكر وفق احتياجات قطاع الخدمات الأساسية.

من جهتها، أكدت الوزيرة الإماراتية ان بلادها تولي اهتماما خاصا بملف إعادة الاعمار في المناطق المحررة، وأن الهلال الأحمر الإماراتي يسهم وبشكل فاعل على الأرض لإعادة تأهيل الكثير من المرافق والمباني التي تعرضت الدمار والتخريب نتيجة الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الانقلاب.

وأكدت على ضرورة رفع مستوى التنسيق لتطوير العمل المشترك بين الوزارة والإمارات للوقوف على أهم الأولويات الأساسية والبدء في إعادة الإعمار والتأهيل.

حضر اللقاء سفير الامارات لدى اليمن سالم الغفلي، وقائد قوات التحالف العربي في عدن العميد الركن محمد خميس الحساني.