اليمن : قطاع الصرافة بعدن يعلن الإضراب

24-07-18-643404305

24-07-18-643404305

اسمديا: متابعات

أعلنت مؤسسات وشركات الصرافة والتحويلات في العاصمة المؤقتة عدن بدء الإضراب عن العمل ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال ملاك مؤسسات وشركات ومحلات الصرافة العاملة في عدن في بلاغ صحفي صادر عنهم  نظرا للارتفاع المستمر في أسعار الصرف وتدهور قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ولما لهذا الارتفاع من تأثير مباشر على أسعار المواد الغذائية وغيرها التي يعاني الكثير من المواطنين من صعوبة الحصول عليها حتى قبل الارتفاع، فإننا نعلن الإضراب عن العمل في الفترة الصباحية ليوم الثلاثاء ٢٤/٧/٢٠١٨ وذلك وقفة ضد ارتفاع أسعار الصرف.

وكان واصل الريال اليمني انهياره إلى أدنى مستوى قياسي أمس الاثنين، ووصل سعر الدولار الواحد في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي البلاد، إلى 513 ريالاً، فيما وصل الريال السعودي إلى 135، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

ورغم الانهيار غير المسبوق للعملة الوطنية وانعكاس ذلك على أسعار السلع الاستهلاكية، قال رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، إن المساعدات السعودية ساعدت في تخفيف معاناة اليمنيين وحافظت على اقتصاده من الانهيار.

جاء ذلك، خلال لقائه، الاثنين، بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مشيراً إلى أن الوديعة السعودية أسهمت في استقرار سعر الصرف، وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة، بحسب الوكالة الرسمية.