القطاع العام والخاص يعلن تقديم 60 مليون ريال لدعم المهرجان الزراعي الثاني

195

متابعات/اسمديا:

أعلن امس الخميس بمقر الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تقديم أكثر من 60 مليون ريال لدعم المهرجان الزراعي الثاني المزمع عقده في صنعاء نهاية شهر مايو المقبل.

 

وتعهد القطاع العام ممثلا بالمؤسسة الاقتصادية والبنك الزراعي “كاك بنك” وصندوق تشجيع المنتجات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي بتقديم 50 مليون ريال فيما تعهد القطاع الخاص ممثلا برجال المال والاعمال المشاركين في اللقاء التحضيري الموسع للمهرجان بأكثر من 10 مليون ريال 

 

وفي اللقاء الذي حضره ممثلين من جامعة صنعاء ومؤسسات والقطاع العام والخاص دعا وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور القطاع الخاص والجهات المعنية الى التعاون والعمل على انجاح فعاليات المهرجان الزراعي الثاني باعتبار أنه سيشكل نقلة نوعية لمناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

 

ولفت الى أهمية فعاليات المهرجان في تعزيز الشراكة بين القطاع الزراعي والمنتجين والقطاع الخاص وكذا العاملين في المنتجات الزراعية.. منوها بأهمية اللقاء لاستيعاب المقترحات والملاحظات بما يسهم في انجاح فعاليات المهرجان والإعداد الجيد له.

 

من جانبهم أشار وكيل أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي وعميد كلية الزراعة بالجامعة الدكتور جلال عوض الى أهمية التحضير الجيد لإنجاح فعاليات المهرجان وأنشطته الهادفة إلى تحفيز المشتغلين بالقطاع الزراعي في اليمن ودفعهم للتفاعل الايجابي لتعزيز تكامل الأدوار بما يسهم بشكل أفضل في تفعيلة دور القطاع الزراعي وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي.

 

بدوره أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعة بأمانة العاصمة حسن الكبوس أهمية اللقاء الموسع لتلمس الهموم والمشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي وبحث امكانية معالجتها، اضافة الى التنسيق الايجابي والفعال مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز تكامل الأدوار بما يسهم في تعزيز دور القطاع الزراعي الرافد الأساسي للاقتصاد الوطني.

 

وكان قد جرى خلال اللقاء تقديم عرضا توضيحيا حول أهداف وأنشطة وفعاليات المهرجان، التي تتضمن معرضاً زراعياً يحوي كافة المنتجات الزراعية الخاصة بالمؤسسات والشركات، إلى جانب عرض أنشطة الجمعيات التعاونية الزراعية والخدمات المقدمة لصغار المزارعين.

 

كما يتضمن سوقاً ترويجياً لبعض المنتجات الزراعية ومسابقات ثقافية وعلمية متنوعة وحملات توعوية وتوزيع نشرات تعريفية وإرشادية في هذا المجال.

* 26 سبتمبر