اختتام أعمال مؤتمر التنمية المستدامة في القاهرة بمصفوفة عربية تكاملية

اسمديا:متابعات

 

اختتم المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة (التكامل بين القطاعات الثلاثة) المستقبل العربي ٢٠٣٠، أعماله  في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في عدد من الدول العربية.

وقال الدكتور عياس العيسي رئيس الأكاديمية العربية الكندية ACA وأمين عام مؤتمر التنمية المستدامة، إن ما قدمه المؤتمر من رؤية شاملة عبر مصفوفة عربية تساعد الدول التي أعلنت عن خططها المستقبلية لتحقيق رؤاها وأنها ستكون أول مصفوفه على مستوى الوطن العربي مكتملة تتناسب مع خطط الدول العربية.

ودعا العيسي الحضور للمشاركة في بناء هذه المصفوفة من خلال التوقيع الذي تم ضمن فعاليات المؤتمر على ميثاق الشرف الذي يهدف لتنمية المجتمع العربي بشكل متكامل وواضح.

ومن جانبه صرح رئيس المؤتمر الدكتور عمر العجاجي أن المؤتمر الدولي للتكامل بداية حقيقية لوضع الخطط العلمية والعملية على أسس منهجية لتنفيذ الرؤى العربية التي تطمح لمستقبل زاهر ومنسجم مع العالم.

وقد تم في جلسات المؤتمر مناقشة واستعراض اهمية التنمية المستدامة واهدافها والتجارب الناجحة لتحقيق الاهداف التنمية في دولة الامارات كنموذج عربي وكذا رؤية المملكة العربية السعودية 2030كما تم استعراض خطة مصر 2030 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=17646