الجناح السعودي ثاني أكبر جناح في معرض إكسبو دبي العالمي 2020

اسمديا:متابعات

 

كشفت السعودية اليوم، عن تصميم جناحها المشارك في “معرض إكسبو 2020 دبي” بدولة الإمارات الذي سينطلق في شهر أكتوبر 2020، حيث ستبلغ المساحة الكلية لجناح المملكة 13,069 متراً مربعاً، ويعد ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات.
وسيسلط جناح المملكة الضوء على رسالتها للعالم، وانفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة الاستثمارية والسياحية والثقافية، لصناعة مستقبلٍ أفضل للجميع.
كما تهدف المملكة لتحقيق التوازن بين محافظاتها على إرثها التاريخي، وما تحمله جغرافيتها من ثروة طبيعية، وبين رؤيتها الواسعة للمستقبل، وأهدافها الاستراتيجية التي تخطط للوصول إليها، حيث سيمنح الجناح للزائرين تجربة مثيرة لمعايشة تحول المملكة.
جناح السعودية في إكسبو دبي
وجرى العمل على تصميم جناح المملكة ليكون رسالةً تمثّل تواجد المملكة في معرض إكسبو_2020 والرؤية التي تود إيصالها للعالم عن مستقبلها، إذ يعبّر الجناح بواجهته التي تنطلق من الأرض نحو السماء عن تمسّك المملكة بتراثها، وكيف شكّل أساسًا متينًا للانطلاق نحو مستقبلٍ مزدهر.
وقال وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في “إكسبو 2020 دبي” محمد التويجري إنّ هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر يجسّد عزم المملكة على إيجاد روحٍ تسعى لتحقيق طموحات شعبها وازدهار وطنها وتواصلٍ أشمل مع العالم ككل، ونتطلّع إلى زيارة الجميع لجناح المملكة، والتعرف على طموحاتنا ورؤيتنا عن قرب، وأن يكونوا جزءًا من قصتنا ورسالتنا التي سنرويها من خلاله.
وقد بدأت أعمال بناء وتصميم الجناح في أوائل شهر فبراير 2019، وسيتمكن الزوار من التعرف على تصميم الجناح من خلال موقع “إكسبو”، كون التصميم نقطة جذب من شأنها أن تثير اهتمام الزوار لاستكشافه.

وتنطلق فعاليات “إكسبو 2020 دبي” ابتداءً من شهر أكتوبر 2020، وحتى شهر إبريل 2021. ويُتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر، يشكل الزائرون من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة نسبة 70% منهم.

كما يتوقع أن يشارك في ذلك الحدث الضخم 190 دولة، حيث سيكون لكل دولة جناحها الخاص، في سابقةٍ تحدث للمرة الأولى في معارض “إكسبو”.