بورصة أبوظبي تتراجع والسعودية ترتفع بدعم شركات الأسمنت

اسمديا :متابعات

 

هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.4 في المئة، مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة، 2.4 في المئة بعد إعلان البنك نتائجه المالية للربع الأول من العام. وسجل بنك أبوظبي الأول زيادة في ربح الربع الأول، لكن ودائع العملاء انخفضت، وكذلك صافي هوامش الفائدة، بينما ارتفعت النفقات.
وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 في المئة. وقفز سهم الخليجية العامة للتأمين التعاوني 7.1 في المئة، ليكون الرابح الأكبر على قائمة المؤشر، بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة زيادة رأس المال بنحو 300 مليون ريال (80 مليون دولار) من خلال إصدار حقوق.
وارتفعت أسهم 12 شركة من 14 شركة أسمنت مدرجة، بعدما أعلنت أسمنت اليمامة عن نتائج مالية قوية للربع الأول، بدعم من زيادة حجم المبيعات والأسعار. وصعد سهم أسمنت اليمامة 5.6 في المئة.
وقال محمد فيصل بوتريك من الرياض المالية ”لدينا نظرة إيجابية لقطاع الأسمنت بناء على توقعات بارتفاع الطلب على الأسمنت مع زيادة الإنشاءات، وبصفة خاصة في المشروعات الضخمة“، مضيفا أنه يتوقع زيادة الطلب على الأسمنت في النصف الثاني من العام.
وارتفع مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة، لتتوقف خسائر استمرت خمس جلسات، مدعوما جزئيا بصعود سهم إعمار العقارية 2.1 في المئة، وسهم وحدتها إعمار للتطوير 0.5 في المئة.
وأغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا 0.2 في المئة، مدعوما بصعود سهم الخليج الدولية للخدمات 2.7 في المئة، بعدما سجلت الشركة الموردة لمنصات الحفر زيادة في صافي ربح الربع الأول من العام، بينما زاد سهم صناعات قطر 1.4 في المئة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية واحدا في المئة، مدعوما جزئيا بصعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 3.1 في المئة ليلامس أعلى مستوياته في نحو عام.
وزاد سهم السويدي إليكتريك 1.2 في المئة، بعدما وقعت وحدة تابعة للشركة عقدا بقيمة 445 مليون جنيه مصري (25.9 مليون دولار) لإنشاء محطة محولات وخط ربط.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=18260