السعودية تبدأ تطبيق نظام الدوام المرن لموظفيها.وبفترة اختبار

اسمديا : متابعات

تبدأ وزارة التجارة والاستثمار في السعودية، اليوم الأحد، بتطبيق نظام الدوام المرن الذي يتيح للموظف الحكومي التحكم في ساعة بدء عمله ونهايته، لتكون بذلك أو جهة حكومية تتبع النظام الجديد.

وأعلنت الوزارة أن خيارات الدوام المتاحة لموظفيها بدءاً من اليوم الأحد، هي (من التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر)، أو (من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً) أو (من الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً).

وأوضحت الوزارة أن تطبيق نظام الدوام المرن الجديد سيكون لفترة تجريبية خلال شهر رمضان، وأن على كل موظف أن يختار أي خمس ساعات تناسبه ابتداءً من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً بالتنسيق من مديره المباشر.
وكانت وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن موظفي القطاع العام في السعودية، قد حددت أوقات العمل في المؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، بخمس ساعات يوميًّا فقط، تبدأ في العاشرة صباحًا وتنتهي في الثالثة مساءً.

وبدأت السعودية يوم الخميس الماضي، بتطبيق لائحة تنفيذية جديدة للموارد البشرية تضمنت منح الوزراء صلاحية إجراء تغييرات في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها؛ بما لا يتجاوز ساعتين، وتطبيق الدوام المرن بما يتماشى مع متطلبات العمل في الجهة الحكومية.

وتباينت ردود فعل الموظفين السعوديين حول نظام الدوام المرن الجديد بين مؤيد له يرى فيه تركيزاً على إنتاجية الموظف بعيداً عن ساعات دوامه، ومعارض يرى فيه مزيداً من مصاريف تشغيل المؤسسات لساعات أطول، بجانب آراء أخرى متباينة أيضاً.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=18589