تواصل خسائر معظم أسواق الأسهم الخليجية بقيادة بورصة دبي

اسمديا : متابعات

اصلت معظم بورصات الخليج خسائرها أمس الأربعاء إذ استمر فيروس «كورونا» الجديد في الانتشار في أنحاء الشرق الأوسط، حيث أعلنت الكويت والبحرين عن ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة.
وأعلنت ثلاث دول خليجية أولى حالات الإصابة بالفيروس هذا الأسبوع، وجميعها لأشخاص سافروا إلى إيران، التي أعلنت بدورها أمس أن إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس بلغ 19، وهو الأكبر خارج الصين، إلى جانب 139 حالة إصابة.
وأمس أعلنت البحرين، التي علقت الرحلات إلى دبي، عن زيادة في عدد الحالات المصابة إلى 24، بعضها لأشخاص سافروا عبر الإمارات. وأعلنت سلطنة عمان عن أربع حالات إصابة. وأعلنت الكويت، التي أجلت الأسبوع الماضي 700 شخص من إيران، عن 25 حالة.
وفقد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي إثنين في المئة ليبلغ أدنى مستوياته منذ يوليو/تموز من العام الماضي. وخسر سهم «إعمار» العقارية 2.7 في المئة، بينما تراجع سهم «بنك دبي الإسلامي» 2.1 في المئة.
وواصلت أسهم «العربية للطيران»، المتخصصة في الرحلات منخفضة التكلفة، الخسائر من الجلسة السابقة لتغلق على هبوط 2.1 في المئة، بعد يوم من تعليق الإمارات جميع الرحلات الجوية إلى إيران ومنها لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار الفيروس هناك.
وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.9 في المئة، جراء انخفاض بنسبة 0.6 في المئة لسهم «بنك أبوظبي الأول»، أكبر بنوك الإمارات، وهبوط سهم «بنك أبوظبي التجاري» 2.9 في المئة.
وتراجع مؤشر سوق الأسهم القطرية 1.6 في المئة، ليواصل خسائره للجلسة الرابعة على التوالي. ونزل سهم «بنك قطر الوطني»، أكبر بنوك الخليج، ثلاثة في المئة، وهوى سهم «قطر للتأمين» 7.9 في المئة، مسجلا أكبر انخفاض منذ منتصف مارس/آذار 2018، مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.
وخسر المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 في المئة. وهبط سهم «مجموعة سامبا المالية» 3.2 في المئة، وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» المنتجة للبتروكيميائيات واحدا في المئة.
وانخفض المؤشر المصري الرئيسي واحدا في المئة، مع تراجع سهم «الشرقية للدخان» 2.4 في المئة، وانخفاض سهم «البنك التجاري الدولي مصر» 0.3 في المئة.
وكانت بورصة الكويت مغلقة أمسفي عطلة عامة.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية أمس:
في السعودية انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 7711 نقطة. كما انخفض مؤشر أبوظبي 0.9 في المئة إلى 4891 نقطة، في حين انخفض مؤشر دبي إثنين في المئة إلى 2621 نقطة.
وهبط المؤشر 1.6 في المئة إلى 9548 نقطة.
وتراجع المؤشر البحريني 0.1 في المئة إلى 1662 نقطة، بينما زاد المؤشر العُماني 0.3 في المئة إلى 4139 نقطة.
وفي مصر نزل المؤشر واحدا في الـمئة إلى 13201 نقطة.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=20622