بنوك الكويت تستأنف أعمالها بداية من الثلاثاء


اسمديا : متابعات
أعلن اتحاد مصارف الكويت استئناف أعمال البنوك اعتباراً من الثلاثاء الموافق 2 يونيو/حزيران 2020، وذلك بناءً على القرار الصادر من مجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي.

وذكر اتحاد المصارف في بيان صادر الإثنين أن البنوك ستعاود فتح أفرعها المعلن عنها سابقاً كما كان الوضع عليه قبل فرض الحظر الكلي في البلاد.

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي موحدة بدول التعاون الخليجي
وأشار إلى أنه سيتم استقبال عملاء البنوك من الأفراد والشركات من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 ظهراً (بالتوقيت المحلي).

كان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر تطبيق حظر شامل في البلاد في الفترة من 10 إلى 30 مايو/أيار الماضي لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق من الإثنين، تسجيل 719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في البلاد إلى 27762 حالة.

وأكدت الوزارة تسجيل 8 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 213 حالة.

وبدأت الحياة تدب بمقار الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية في الكويت، ضمن خطة البلد لتخفيف الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، وبدء مرحلة التعايش وعودة الحياة الطبيعية تدريجيا إلى جميع الأنشطة.

وفي الوقت الراهن بات التعايش الوسيلة الأمثل مع الفيروس الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عدم توفر لقاح له حتى الآن مما يستدعي التعايش معه بشكل طبيعي، بعد أن بدأ عدد المصابين في العالم يقترب من الـ6 ملايين، وبدأت الكثير من الدول فعليا ومنذ أسابيع في العودة الطبيعية للحياة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، الخميس الماضي، تطبيق خطة للعودة إلى الحياة الطبيعية، بداية من الأحد الموافق 1 يونيو/حزيران، وتشمل تخفيفا تدريجيا لقيود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الداخلية أنس الصالح، إن “حظر التجول الكلي المفروض حاليا سيتحول إلى حظر جزئي يستمر 12 ساعة من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا”.

وأضاف أنه “سيتم عزل مناطق جديدة مع الإبقاء على عزل المناطق المعزولة سابقا لمكافحة الفيروس”.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=20760