بنك أبوظبي الوطني يفوز بجائزة أفضل صفقة للصكوك

متابعات / اسمديا: فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل صفقة لإصدار صكوك في دولة الإمارات لعام 2014 ضمن جوائز مجلة “أخبار التمويل الإسلامي”، وذلك عن دوره في إصدار صكوك دائرة المالية في حكومة دبي بجائزة أفضل صفقة.

بلغت قيمة الصكوك 750 مليون دولار، وتستحق بعد 10 سنوات، بتسعيرة 3.875 %، ولاقت هذه الصكوك إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، حيث تجاوز عدد طلبات الاكتتاب على الإصدار 14.6 مرة، وهو أعلى معدل للطلبات لصكوك سيادية.

وقال فواز أبو سنينة، رئيس أسواق رأس المال في بنك أبوظبي الوطني: “يؤكد حصول بنك أبوظبي الوطني على جائزة صفقة العام من مجلة “أخبار التمويل الإسلامي” مزايا هذه الصكوك ونجاحنا في توسيع الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في مجال أسواق رأس المال”، مؤكدًا “التزام بنك أبوظبي الوطني بتطوير أسواق رأس المال الإسلامية للعملاء بهدف تنويع وتطوير المنتجات”.
 
جاء اختيار الصكوك للفوز بجائزة صفقة العام في استطلاع أجرته مجلة أخبار التمويل الإسلامي للمؤسسات المُصدِرة للتمويل الاسلامي والمستثمرين والوسطاء الماليين والهيئات الحكومية من أنحاء العالم كافة، حيث قامت لجنة غير تابعة للشركات والمؤسسات المنافسة بتقويم الأصوات في كل فئة.

ويهدف الاستطلاع الرائد في مجال التمويل الإسلامي، والذي يقام سنويًا منذ عام 2005، لتكريم أفضل المؤسسات في القطاع المالي الإسلامي. وتعد جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي من أهم الجوائز في أسواق رأس المال الإسلامية العالمية.

يصنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الــــ50 الأكثر أمانًا في العالم والبنك الأكثر أمانًا في الأسواق الناشئة من قبل مجلة غلوبال فاينانس. في العام الماضي، فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل مؤسسة لأسواق رأس المال في الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مجلة “يوروموني”، وجائزة أفضل شركة لإدارة السندات ضمن جوائز مجلة “بانكر الشرق الأوسط” للمنتجات المصرفية.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=2240