إطلاق جائزة مهرجان دبي للتسوق 2014 للصحافة

 

أطلقت “مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة” جائزة مهرجان دبي للتسوق 2014 للصحافة اليوم الخميس، حيث تهدف الجائزة تكريم جهود الصحافيين على المستويين المحلي والإقليمي في تغطية فعاليات المهرجان، والذي بدأ فعالياته اليوم ويمتد 32 يوماً، حيث جاء الإطلاق تحت رعاية نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وبحسب ما نقلته وكالة “وام”، ويمكن للصحافيين المشاركة في الجائزة عن فئاتها المختلفة، والتي تشمل أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية، وأفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية، وأفضل موضوع ضمن المجلات، وأفضل موضوع ضمن الصحف والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى أفضل موضوع لصحافي شاب تحت سن 28 عاماً، وأفضل تغطية منوعة لفريق صحفي.

ويمكن للصحافيين من مختلف الصحف والمجلات المحلية والإقليمية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية المشاركة في الجائزة ضمن فئاتها المتنوعة، وسيتم اختيار الفائزين عن كل فئة، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5 آلاف دولار أميركي، والفائز بالمركز الثاني على 3 آلاف دولار، أما جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي فستتضمن المركز الأول فقط كونها جائزة جماعية، والفريق الفائز بها سيحصل على 10 آلاف دولار.

وتكتسب الجائزة أهمية خاصة لدى الإعلاميين المحليين والإقليميين نظراً للسمعة الطيبة التي تتميز بها من خلال المعايير والشروط الموضوعة للفوز بفئاتها المختلفة، ولوجود لجنة تحكيم تضم عدداً من أبرز الكتاب والصحافيين المستقلين تعنى باختيار الموضوعات الهادفة وذات الأسلوب المتميز والأفكار المبتكرة، مما أكسب المهرجان بعداً ثقافياً وفكرياً بالتوازي مع أبعاده الاقتصادية والترفيهية.

وسيتم اختيار مشاركات الصحافيين من خلال عدد من الشروط، إذ يتوجب تسليم المشاركات إلى المركز الإعلامي لـ”مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة” بموعد أقصاه 28-1-2013، ويحق لكل صحافي المشاركة بثلاثة مواضيع مختلفة كحد أقصى عن كل فئة، على أن يكون كل موضوع في طلب منفصل، إضافة إلى التأكد من وجود اسم الصحافي مكتوباً على الموضوع المنشور، أما طلب المشاركة فيجب أن يرفق مع صورة الهوية أو جواز سفر المشترك.

ومن المقرر أن تقيم المؤسسة حفل تكريم للفائزين بالجائزة في آخر يوم من الدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق في الثاني من الشهر المقبل، حيث تقدم لهم الجوائز المالية والدروع التذكارية وشهادات التقدير.

يذكر انه ومنذ العام 1996 الذي انطلقت فيه الدورة الأولى لمهرجان دبي للتسوق، رافقت جائزة الصحافة الحدث تكريماً لدور الصحافة والإعلام الاستراتيجي الذي ساهم في نجاح المهرجان والوصول به إلى ما هو عليه اليوم من نجاح وتميز واستمرار

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=366