البشير: السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي العربي

 

أكد الرئيس السوداني عمر البشير قدرة بلاده على تحقيق الأمن الغذائي العربي، من خلال العمل العربي المشترك المتكامل الذي يواجه تحديات الغذاء بإرادة عربية قوية وموحدة.

جاء ذلك خلال مخاطبته للجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، مساء اليوم الأحد، حيث استعرض البشير أوضاع العالم العربي وما يعانيه من فجوات غذائية، مؤكدا أهمية مضاعفة الجهد والاستفادة القصوى من الأرض والإنتاج الزراعي والحيواني؛ لتلبية الاحتياجات العربية وتغطية العجز في هذه المجالات.

ودعا إلى التكامل الاقتصادي العربي الاستراتيجي، مشددا على أهمية تخصيص رأسمال عربي عال لتطوير وازدهار المجال الزراعي والموارد المائية واستغلالها جماعيا، وأشاد بالمجهودات التي قامت بها الصناديق الاقتصادية العربية في تمكين السودان من تحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأكد الرئيس السوداني أن أبواب الاستثمار في بلاده مفتوحة للدول العربية بعد أن تم التغلب على كافة عقباتها، ووضع خطط علمية شاملة توضح إمكانات السودان التي تحقق الأمن الغذائي بتفاصيل دقيقة، كما طالب بمزيد من الاهتمام بكل احتياجات الأمن الغذائي العربي، والاستفادة من الفرص المتاحة في السودان، واستغلالها الاستغلال الأمثل لمصلحة الأمة العربية.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=674