اليمن.. إضافة 340 ألف نقطة إنترنت جديدة في جميع المحافظات

اسمديا:-

استكملت المؤسسة العامة للاتصالات نحو سبعة مشاريع وإضافات تطويرية جديدة لخدمة الانترنت بنظام الـ (ايه دي إس إل) بلغت سعاتها التجهيزية 340 ألف نقطة استيعابية في مختلف المحافظات 

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس صادق محمد مصلح بأن المشاريع المذكورة أصبحت في نطاق الخدمة والتجهيز وضمن الطاقة الاستيعابية العاملة حالياً للإنترنت.

وذكر أن المشاريع المنفذة تمثلت في إنشاء العديد من السنترالات وتوسعتها وتحديثها وتطويرها .. مشيراً الى أن إجمالي الطاقة الاستيعابية المشغلة للإنترنت حتى مطلع العام 2012م لم تتجاوز(80)ألف نقطة وهي القدرة الكاملة والاستيعابية التي عمل بها الإنترنت.

ولفت المهندس مصلح الى أن الفارق الكبير والملحوظ في السعات المجهزة خلال فترة وجيزة كان نتاج جهود متواصلة ونجاحات حقيقية على أرض الواقع ، فضلا عن تعاطي المؤسسة المسؤول والجاد مععملائها.كما أكد مدير عام المؤسسة الى أن سلسلة المشاريع التي تم إضافتها للإنترنت تأتي ضمن المرحلة الأولى لمشروع مليون خط ، وأن المؤسسة ماضية في استكمال مشاريعها الاستراتيجية وبصدد التنفيذ والإقرار لبقية مراحل المشروع ، بالإضافة إلى اشتراكها في مشروع الكابل البحري للإنترنت ..معربا عن ثقته بقدرة تلك المشاريع في النهوض بالبنية التحتية لشبكة الاتصالات الوطنية لتصبح في متناول الجميع وبكلفة أقل.

وكانت مؤسسة الاتصالات باشرت منتصف الشهر الجاري الأعمال الميدانية والتكميلية لمصفوفة أعمال المرحلة الثانية من مشروع مليون خط والمقدر سعتها بنحو(292)ألف خط بعد توقيع اتفاقية التنفيذ مع شركة هواوي العالمية.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=10683