البرنامج السعودي لإعمار اليمن ينجح في شق طريق المطار في محافظة سقطرى

اسمديا:متابعات
نجح مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة سقطرى في شق وفتح طريق (المطار – حيبق)، بعد أربعة أيام من العمل المتواصل، ويربط الطريق المطار والمناطق الغربية وجنوب غرب المحافظة بحديبو عاصمة محافظة سقطرى.


وتواجد مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في محافظة سقطرى ظهر اليوم في مواقع الانهيارات الجبلية على الطريق، والذي تأثر بالأمطار الغزيرة الناتجة عن الحالة المدارية “بافان” التي ضربت محافظة سقطرى وألحقت بها أضراراً في الطرقات والشوارع.
وأكد المدير التنفيذي التابع لشركة بن جريبة والمخزوم – والممولة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن – قنبس عوض محمد حيدرة أن الشركة نجحت بفتح الطريق ظهر اليوم رغم صعوبة ذلك بسبب الانهيارات المتعددة التي تعرض لها الطريق و شكلت تحدياً أمام الفرق التي عملت على ربط الطريق، ما مكن الأهالي من العبور.
وأشار حيدرة إلى أنه يجري حالياً العمل بوتيرة متسارعة لاستكمال ما تبقى من أعمال، مرجحاً أن يتم الانتهاء من ذلك خلال الساعات القادمة.


من جانبهم ثمّن أهالي محافظة سقطرى دور مكتب البرنامج السعودي في المحافظة ووقوفه جنباً إلى جنب مع أهالي المحافظة وجهود البرنامج في التخفيف من معاناتهم من خلال تنفيذ عدد من المشروعات في عدة قطاعات حيوية مثل المياه و الطاقة و الصحة والتعليم والثروة السمكية وغيرها.
وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد سخر معداته وآلياته بمحافظة أرخبيل سقطرى لفتح وشق عدداً من الطرقات الرئيسة المتضررة في كافة المناطق المتضررة بالمحافظة، وبذل البرنامج جهوداً حثيثة لضمان سلامة أهالي المحافظة، كما سهلت أعمال البرنامج المتواصلة تنقلات الأهالي في محافظة سقطرى.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=20573