قصة نجاح جيم ماكان موسس سلسلة 1-800-Flowers.com

اسمديا:متابعات

 

قبل أربعين عامًا ، اشترى زوج وأب شاب من كوينز متجرًا لبيع الزهور في شارع فيرست أفين في مانهاتن في محاولة لتوفير أفضل لعائلته. من محل بيع الزهور هذا في عام 1976 ، نمت شركة بقيمة 1.15 مليار دولار ، ويمكن القول إنها أكبر اسم في مجال تقديم هدايا التجارة الإلكترونية في الدولة: 1-800-Flowers.com. الآن وبعد أن تسلم الرئيس التنفيذي زمام الأمور ، فإن هذا الزوج الشاب ، مؤسس جيم ماكان ، يتمسك بجذوره بمشروع جديد يتقاسم هبة أربعة عقود من نمو الأعمال التجارية مع شركات مثل التفكير.
كان أول عمل مهني لجيم في الخدمات الاجتماعية ، حيث كان يعمل في منزل مجموعة كاثوليكية للأولاد المراهقين لمدة 14 عامًا. وفقا لجيم ، كان العمل ذا مغزى كبير ، لكنه جاء مع تحذير كبير.
أثناء قيامه بالإضاءة كقائم في ليالي عطلة نهاية الأسبوع في مانهاتن من أجل تلبية احتياجات أسرته الشابة ، قابل جيم نيك ، صاحب متجر لبيع الزهور عبر الشارع. كان نيك يبيع أعماله بصدفة مقابل نفس المبلغ الذي كسبه جيم في الأرباح من تقليب مبنى مؤخرًا: 10،000 دولار. فكرة امتلاك محل لبيع الزهور ناشدت جيم. لذلك ، قام ببعض الأبحاث.

“لقد أحببت أني شاركت في حياة الناس بطريقة ممتعة ولطيفة وشاركت في كل هذه اللحظات الاحتفالية. لكنني لا أريد فقط أن أكون بائع زهور. كنت أرغب في أن أكون بائعًا للزهور وأقوم بعمل تجاري منه. لذا اشتريت ذلك المحل ، واحتفظت بعملي في منزل سانت جون ، حتى أتمكن من توفير الأساسيات لعائلتي والبدء في طريق لإعادة استثمار كل ما يمكنني القيام به في تنمية أعمال الزهور الخاصة بي. “

كان التزام جيم بتنمية أعماله يؤتي ثماره. افتتح متجرا آخر بعد ستة أشهر من شراء الأول ، وأضاف ستة أشهر أخرى بعد ذلك. استمر هذا الاتجاه في النمو. بحلول عام 1986 كان لدى جيم سلسلة من محلات بيع الزهور بالتجزئة وكان يعمل بدوام كامل في أعماله. لقد كان على حق في ذلك الوقت أن الموجة الكبيرة التالية من النمو قد ضربت في شكل رقم جديد.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=17884