منتدى دافوس.. “الثورة الصناعية الرابعة والمهاجرون

         569f702dc461880f488b45ac

   يلتئم منتدى دافوس الاقتصادي الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني بحضور 2500 مشارك من 100 بلد لبحث جملة من أهم القضايا الاقتصادية العالمية تحت عنوان “الثورة الصناعية والمهاجرون”.

وسوف يبحث المجتمعون بمن فيهم الاقتصاديون و40 من رؤساء الحكومات والزعماء من جميع أنحاء العالم في المنتدى الذي ستستمر أعماله في سويسرا حتى الـ23 من هذا الشهر، الهبوط الحاد لأسعار النفط، والتباطؤ الذي يعانيه الاقتصاد العالمي، إضافة إلى التحديات الجيواقتصادية والأمن الدولي والصحة والتعليم وغير ذلك من قضايا ذات اهتمام عالمي.

وفي مقدمة القضايا المطروحة على مائدة البحث أيضا، سبل إطلاق ثورة صناعية رابعة في العالم، ومشكلة اللاجئين ووسائل حلها، فضلا عن سياسة الهجرة، والتباين الجنسي والتغير المناخي.

، سيمثل الاتحاد الأوروبي إلى المنتدى 12 مفوضا بمن فيهم فيديريكا موغيريني مفوضة الأمن والشؤون الخارجية، فيما يشير المراقبون إلى تغيب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس اللجنة الأوروبية جان كلود يونكير.

وعن الولايات المتحدة سوف يشارك في أعمال المنتدى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية جون كيري، فيما سيحضره عن السعودية، وزير الخارجية عادل الجبير.

وبين أبرز الأحداث التي سيشهدها منتدى دافوس الاقتصادي لهذا العام، حضور وزير الخارجية الإيراني  محمد جواد ظريف، حيث من المنتظر أن يلقي اليوم أول كلمة حاشدة له في أعقاب رفع العقوبات الاقتصادية عن بلاده.

كما سيشارك في فعاليات المنتدى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية وليم ليسي سفينغ، إضافة إلى الأمير زيد بن رعد الحسين مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير وغيرهم.

وبين الأحداث الهامة التي ستتخلل المنتدى، يشير المراقبون إلى حضور الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، الذي سيعقد لقاءات مع كل من كريستين لاغارد رئيسة صندوق النقد الدولي، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورئيس الوزراء الهولندي مارك ريوتيه، وعدد من كبار المستثمرين ورجال الأعمال.

وسيبحث الرئيس الأوكراني مع الشخصيات التي سيلتقيها مسائل منح بلاده شريحة جديدة من القروض، وسبل جذب الاستثمارات إلى أوكرانيا، إضافة إلى الوضع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: “نوفوستي”

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=15621