5 فعاليات مرتقبة في الأسواق العالمية هذا الأسبوع

اسمديا – مال واسواق:

ينتظر المستثمرون في الأسبوع الجاري زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا إلى جانب اجتماع البنك المركزي الأوروبي وتقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

تقرير الوظائف الأمريكية
تعلن الولايات المتحدة تقرير الوظائف الشهري عن مايو الماضي يوم الجمعة المقبل.
وتشير التوقعات إلى أن معدل البطالة في الولايات المتحدة سيستقر عند مستويات أبريل وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول لعام 1969 مُسجلاً 3.6 بالمئة.
وفيما يتعلق بعدد الوظائف المتوقع أن يكون أضافها الاقتصاد فإن التقديرات تشير إلى أنها ستسجل 180 ألف وظيفة وهو مستوى أقل بفارق كبير عن المسجل في أبريل/نيسان.

اجتماع المركزي الأوروبي
يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع سياسته النقدية يوم الخميس مع توقعات تثبيت معدل الفائدة.
ويبلغ معدل الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، ومعدلات الفائدة على الإقراض الهامشي وتسهيلات الودائع في الوقت الحالي عند 0.00% و0.25% و-0.40% على الترتيب.
وفي التقرير النصف سنوي للبنك المركزي الأوروبي والصادر في الأسبوع الماضي حذر من أن تباطؤ النمو الاقتصادي والتصاعد المحتمل في التوترات التجارية قد يضعف أسعار الأصول.

وتابع التقرير: “التحديات لاستقرار النظام المالي تزيد وسط المخاطر الهبوطية تجاه التوقعات الاقتصادية”.
كما أن هناك عدد من البنوك المركزية الأخرى بصدد عقد اجتماعها للسياسة النقدية ذلك الأسبوع من ضمنهم استراليا والهند وسط توقعات أن يخفضوا معدل الفائدة.

التضخم بمنطقة اليورو
تكشف منطقة اليورو عن بيانات معدل التضخم عن شهر مايو/آيار الماضي يوم الثلاثاء وسط توقعات تراجعه.
وتشير التوقعات إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين سيرتفع بنسبة 1.4 بالمئة بعدما سجل صعوداً 1.7 بالمئة في أبريل/نيسان.

زيارة ترامب لبريطانيا
يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المملكة المتحدة هذا الأسبوع حيث من المقرر أن يلتقي بملكة إنجلترا إليزابيث الثانية كما من المتوقع أن يلتقي برئيسة الوزراء تريزا ماي والتي تقدمت باستقالتها في الشهر الماضي.
وقد يتخذ ترامب من تلك الزيارة فرصة للتهديد بالحد من تبادل المعلومات الاستخباراتية مع بريطانيا إذا سمحت الحكومة لمجموعة “هواوي” الصينية ببناء جزء من شبكةالـ5G.

اجتماع آبل للمطورين
تبدأ شركة “آبل” يوم الاثنين اجتماع المطورين العالميين والذي يستمر لمدة أسبوع وذلك في سان خوسيه، وذلك وسط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي قد تضر بقدرات الشركات الإنتاجية.

كما سيقوم المستثمرون والمطورون بالتحدث حول التحديثات التي ستؤثر على أجهزة “آبل” والتطبيقات التي تعمل عليها بالإضافة إلى التحديثات المحتملة لخدمة البث التليفزيوني.

*من: نهى النحاس – لِـ مباشر السعودية

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=18888