يتطلع Uber إلى جمع ما يصل إلى 9 مليار دولار في الطرح العام الأولي

اسمديا:متابعات

 

اعلنت أوبر إنها ستطلق ميزة جديدة لمساعدة المتسابقين على ضمان وصولهم إلى المركبات المناسبة. ويأتي هذا التطور بعد عدة أسابيع من مقتل طالبة بجامعة ساوث كارولينا بعد دخولها سيارة كانت قد أخطأت في ركوب أوبر التي أشادت بها.
تهدف شركة “أوبر” العملاقة إلى جمع 9 مليارات دولار في طرح أسهمها العام الأولي الهائل الذي ، على الرغم من أنه أصغر من المتوقع في البداية ، لا يزال معظم الأقزام لاول مرة في سوق الأسهم.
تتوقع الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها ، أن تتراوح قيمتها بين 80.5 مليار دولار و 91.5 مليار دولار ، أي أقل بكثير من التقديرات السابقة التي ارتفعت إلى 120 مليار دولار ، في إشارة إلى أن المستثمرين ربما يتبعون نهجًا أكثر حذرًا للركوب بعد أداء الأسهم. منافس اوبر ، Lyft.
ومع ذلك ، فإن Uber يسير على الطريق الصحيح لإحدى أكبر الاكتتابات العامة في التاريخ. تخطط الشركة لبيع 180 مليون سهم مقابل 44 إلى 50 دولار للسهم الواحد.
أصبحت “ليفت” علنية الشهر الماضي وهبط سعر سهمها بنسبة 21٪ من سعر طرحها الأولي البالغ 72 دولارًا ، وتم بيعها بحوالي 57 دولارًا يوم الجمعة.
وقال دانييل آيفز ، المدير العام لأبحاث الأسهم في Wedbush Securities: “في ظل انخفاض الاكتتاب العام في Lyft بأكثر من 20٪ في السوق الذي يصل إلى مستويات قياسية جديدة كل يوم ، فهذه ديناميكية ربما تم أخذها في الاعتبار أيضًا”.
تعد Uber جزءًا من موجة من شركات التكنولوجيا التي يتم طرح أسهمها للاكتتاب العام ، وشهدت كل من Pinterest و Zoom ارتفاعًا كبيرًا في أسعار أسهمها بعد طرحها العام الأولي. سلاك و Postmates ينتظرون دورهم.
على مدار الأسابيع المقبلة ، من المحتمل أن تقوم أوبر بمراجعة تلك الأرقام لأنها تطلق عرضها المزعوم ، حيث تترك الشركة وتتلقى تعليقات من المستثمرين المحتملين. من المتوقع أن يبدأ التداول في بورصة نيويورك الشهر المقبل.
كشف Uber أيضًا أن PayPal تخطط لشراء 500 مليون دولار من الأسهم بسعر الاكتتاب العام ، وأن الشركات سوف تستكشف تعاونات الدفع التجارية المستقبلية ، بما في ذلك تطوير محفظة Uber الرقمية.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=18096