اليمن:ارتفاع ودائع العملاء لدى البنوك اليمنية 24 مليار ريال في اغسطس الماضي

اسمديا:

ارتفعت ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن الى تريليونين و236 مليار ريال في اغسطس 2014 بزيادة تقارب 24 مليار ريال عن يوليو.

واوضح البنك المركزي اليمني في تقرير حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه ، ان التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص انخفضت ثلاثة مليارات ريال لتسجل في اغسطس 551 مليار ريال مقارنة مع 554 مليار ريال في يوليو الماضي.

ولفت التقرير الى ان الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية ارتفعت الى تريليونين و797 مليار ريال بنهاية ذات الشهر بارتفاع طفيف بلغ قرابة 3 مليارات ريال عن شهر يوليو.

وانخفضت الأصول الخارجية للبنوك الى مليارين و286 مليون دوﻻر بنهاية اغسطس الفائت بتراجع بلغ 15 مليون دولار عن يوليو من العام الجاري.

وبحسب التقرير فقد ارتفعت احتياطيات البنوك لدى البنك المركزي اليمني الى 313 مليار ريال في اغسطس بزيادة تقارب 46 مليار ريال عن الشهر الذي سبق .

وارتفعت قيمة اذون الخزانة وعمليات الـ (ريبو) مع البنوك التجارية الى تريليون و 272 مليار ريال خلال ذات الشهر بزيادة 23 مليارات ريال عن يوليو الماضي.

وبين التقرير ان حجم اصدار سندات الحكومة لفترة ثلاث سنوات بلغت اكثر من 14 مليار ريال في اغسطس الماضي ليرتفع الرصيد القائم لقيمة السندات التي أصدرتها الحكومة الى 716 مليار ريال.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=11296