احتجاج لموظفي شركة «سبأ فون» في صنعاء ضد أحكام الحوثيين بحق الشركة

سبافون

 

 اسمديا:متابعات

نظم موظفو شركة «سبأ فون» للاتصالات، وقفة احتجاجية أمام المحكمة العليا في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ورفعوا شعارات ضد الأحكام التي أصدرها الحوثيون بحق الشركة.

 

ورفع المحتجون شعارات تطالب رئيس وأعضاء المحكمة العليا بإلغاء الأحكام «الجائرة» التي أصدرها القاضي عبداللطيف العمدي رئيس محكمة الضرائب في صنعاء ضد الشركة، مما يهدد بتوقفها عن العمل.

وقالوا إن تلك الأحكام تهدد مستقبل أكثر من ألف أسرة، من موظفي وعمال الشركة.

 

وناشد المحتجون المحكمة العليا «التدخل وإنصافهم من المظالم التي يواجهونها والاجراءات التعسفية المتعارضة مع أحكام القانون، واستهداف القاضي بمخالفاته للقانون مرفق مهم يقدم خدمة عامة لجمهور المواطنين، سيسبب ايقافه الاضرار الكارثية بالاستثمار والاقتصاد الوطني برمته».

 

ويقول الموظفون إن المحكمة العليا أصبحت الملجأ الأخير لإنصافهم.

وسلمت الهيئة الادارية لنقابة موظفي وعمال الشركة رسالة لرئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي تضمنت قلقهم الشديد من تهديدات القاضي العمدي المتكررة.

 

وتحذر الرسالة إنه في حال طُبقت أحكام محكمة الضرائب، فإن الشركة ستعلن إفلاسها مما يوقف رواتب الآلاف من الأسر المعتمدة اعتماداً كلياً على عملها بالشركة، بالإضافة إلى الضرر الذي سيلحق بالخزينة العامة للدولة.

 

وكان الحوثيون قد بدأوا من خلال الضرائب بممارسة ابتزاز للعديد من الشركات، من بينها شركتي الاتصالات «سبأ فون» وMTN للاتصالات الدولية، مما يهدد استمرار الشركات في أعمالها.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=17212