تنافس يمني اسرائيلي في السوق الاردنية !

متابعات/اسمديا: تنافس “المانجا” السودانية واليمنية المانجا الاسرائليه في الاردن حيث يقاطع الكثير من الأردنيين فواكه “المانجا” المستوردة في بلادهم كونها بشكل رئيسي تأتيهم من دولة الاحتلال الاسرائيلية، الأمر الذي يجعل عددا كبيرا من الأردنيين لا يرغبون في تناول هذه الفاكهة أو شرائها.

 

وكانت قد بدئت اليمن بتصدير أول شحنة من ثمار فاكهة المانجا الى أسواق الأردن وفق ما اكده وزير الزراعة والري اليمني المهندس فريد مجور.

 

ويستورد الأردن المانجا الإسرائيلية بكميات كبيرة وفق بيانات تنشرها وزارة الزراعة شهرياً.

 

 

 

وأكد وزير الزراعة اليمني خلال لقائه الخميس بصنعاء الفريق الفني الأردني الخاص باعتماد محطة التعبئة الحراري والبخاري للشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية برئاسة مدير عام الرقابة الداخلية بوزارة الزراعة الأردنية رائد العدوان .

 

 حيث استعرض اللقاء تقرير الفريق الفني الأردني حول أعمال الشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية ونتائج زيارته واطلاعه على التجربة العملية والعلمية التي تقوم الشركة بتنفيذها على ثمار المانجو والمعالجة بواسطة البخار للقضاء على كافة أطوار ذبابة الخوخ .

 

وفي اللقاء رحب الوزير مجور بالفريق الفني الأردني، مشيرا الى أهمية التقرير الفني للجنة لمساعدة توجهات الوزارة على فتح أسواق جديدة لتشجيع صادرات السلع الزراعية وبما يسهم في تشجيع المزارعين على الاستفادة من منتجاتهم ومحاصيل الزراعية .

 

 من جانبه أشاد الفريق الفني الأردني بالإجراءات الفنية والمعالجة من قبل الشركة وطرق تعقيمها للمنتجات بما يجعلها مؤهلة للتصدير وفقا للمعايير والمواصفات المتعمدة ،مؤكدين بأن المملكة الأردنية ستبدأ باستيراد فاكهة المانجو اليمني خاصة بعد التأكد من مطابقة تلك الثمار للمواصفات والمعايير في عملية التعبئة والتغليف والمعالجة بأساليب حديثة ومتطورة .

 

من جانبه، قال مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب إن المركز باشر في استيراد شتلات المانجا من الضفة الغربية، لتشجيرها في الأردن.

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=2747